Thursday, April 4, 2024

Adani Green Energy تصبح أول شركة في الهند تتجاوز قدرتها الإنتاجية 10 آلاف ميجاوات من الطاقة المتجددة


 أحمد آباد، الهند - الخميس, ٠٤. أبريل ٢٠٢٤


تملك الشركة محفظة تشغيلية تبلغ 10,934 ميجاوات، تعدُّ هي الأكبر في الهند
تساهم قدرة الطاقة الشمسية البالغة 2000 ميجاوات في خافدا في تحقيق هذا الإنجاز الهائل
تم تشغيل 2,848 ميجاوات من الطاقة المتجددة في العام المالي 2024
 

(BUSINESS WIRE)-- استطاعت شركة Adani Green Energy Limited (AGEL)، أكبر شركات الطاقة المتجددة في الهند وواحدة من الشركات الرائدة عالميًا في مجال الطاقة المتجددة، أن تتجاوز 10 آلاف ميجاوات في محفظتها التشغيلية، مما يوفر طاقة موثوق بها وبأسعار معقولة ونظيفة للشبكة الوطنية. تتكون المحفظة التشغيلية لشركة AGEL من 7,393 ميجاوات من الطاقة الشمسية، و1,401 ميجاوات من طاقة الرياح، و2,140 ميجاوات من الطاقة الهجينة من الرياح والطاقة الشمسية. ويعد هذا الإنجاز شهادة على أن AGEL وشركاءها في التنمية يتقدمون بقوة نحو هدف الطاقة المتجددة البالغ 45 ألف ميجاوات بحلول عام 2030.

ستعمل المحفظة التشغيلية لشركة AGEL البالغة 10,934 ميجاوات على تشغيل أكثر من 5.8 مليون منزل وتجنب نحو 21 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

وتشكل AGEL سابقة لكيفية قيام التكنولوجيا المبتكرة، وقدرات التنفيذ، والرقمنة، وشبكة سلسلة التوريد القوية، وتمويل البنية التحتية الطويل الأجل، جنبًا إلى جنب مع الممارسات المستدامة، بدفع التحول نحو الطاقة النظيفة وإزالة الكربون على نطاق ضخم.

وقال السيد Gautam Adani، رئيس مجلس إدارة مجموعة Adani Group: "نحن فخورون بكوننا أول شركة ألفية الإنتاج في الهند في مجال الطاقة المتجددة. في أقل من عقد من الزمن، لم تكتف شركة Adani Green Energy بتصور مستقبل أكثر مراعاة للبيئة فحسب، بل قامت بتحقيقه، حيث نمت من مجرد فكرة لاستكشاف الطاقة النظيفة إلى تحقيق قدرة مركبة هائلة تبلغ 10 آلاف ميجاوات. ويعد هذا الإنجاز دليلاً على السرعة والنطاق الذي تهدف به مجموعة Adani إلى تسهيل انتقال الهند إلى طاقة نظيفة وموثوق بها وتتسم بأسعار معقولة. وفي سعينا نحو تحقيق 45 ألف ميجاوات بحلول عام 2030، نقوم ببناء أكبر محطة للطاقة المتجددة في العالم في خافدا - وهو مشروع بقدرة 30 ألف ميجاوات لا مثيل له على الساحة العالمية. إن AGEL لا تضع معايير للعالم فحسب، بل تعيد صياغتها من جديد."

وتماشيًا مع تعهد AGEL بتعزيز رأس المال الطبيعي والاجتماعي، تتبع الشركة ممارسات مستدامة عبر عملياتها. إن تركيز AGEL الثابت على تنشيط مستقبل مستدام للجميع يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتعلقة بالطاقة النظيفة ذات الأسعار المعقولة، والعمل اللائق والنمو الاقتصادي، والصناعة والابتكار والبنية التحتية، وإدارة المياه، وإدارة النفايات والاقتصاد الدائري، وإدارة التنوع البيولوجي و العمل المناخي. لقد تم اعتماد محفظة أعمال AGEL "خالية من المنتجات البلاستيكية التي تُستخدم مرة واحدة"، و"غير ذات نفايات في مكب النفايات"، و"إيجابية المياه للمحطات التي تزيد طاقتها عن 200 ميجاوات."

مساهمة AGEL بأكثر من 10 ألف ميجاوات في أهداف الطاقة المتجددة في الهند:

- أكبر توسع في مجالات الطاقة المتجددة في قطاع الطاقة المتجددة في الهند
- يمثل نحو 11% من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح المثبتة على نطاق المرافق في الهند
- المساهمة بأكثر من 15% من منشآت الطاقة الشمسية على نطاق المرافق في الهند
- خلق أكثر من 3200 فرصة عمل مباشرة مراعية للبيئة

توفير مخطط للتنمية على نطاق هائل على مستوى العالم:

- السنة المالية 2016: أكبر محطة للطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم بقدرة 648 ميجاوات في كاموثي، تاميل نادو
- السنة المالية 23: أكبر تجمع للطاقة المتجددة الهجينة في موقع واحد في العالم بقدرة 2,140 ميجاوات في جايسالمر، راجستان
- الهدف التالي: أكبر مشروع للطاقة المتجددة في العالم بقدرة 30 ألف ميجاوات في خافدا بولاية جوجارات

تقوم شركة AGEL بتطوير أكبر مشروع للطاقة المتجددة في العالم بقدرة 30 ألف ميجاوات على أرض قاحلة في خافدا في كوتش بولاية جوجارات. وقد تم بناؤه على مساحة 538 كيلومترًا مربعًا، أي خمسة أضعاف مساحة باريس، وبمساحة مومباي تقريبًا. وقامت شركة AGEL بتشغيل قدرة شمسية تراكمية تبلغ 2000 ميجاوات خلال 12 شهرًا من بدء العمل. يجري العمل في خافدا على قدم وساق، حيث تستفيد AGEL من قدرات شركة Adani Infra في تنفيذ المشروعات، وخبرة التصنيع لدي شركة Adani New Industries Limited، والتميز التشغيلي الذي تتميز به شركة Adani Infrastructure Management Services Ltd، وسلسلة التوريد القوية لدى شركائنا الإستراتيجيين.

معلومات عن Adani Green Energy Limited (AGEL)

AGEL هي أكبر شركة هندية وواحدة من الشركات الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في العالم، التي تعمل على إتاحة التحول إلى الطاقة النظيفة. تقوم AGEL بتطوير وامتلاك وتشغيل محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهجينة المتصلة بالشبكة. ومع مسار نمو ثابت يصل إلى 21.8 جيجاوات، تمتلك AGEL حاليًا محفظة تشغيلية للطاقة المتجددة تزيد عن 10.9 جيجاوات، وهي الأكبر في الهند، وتنتشر في 12 ولاية. وحددت الشركة هدفًا يتمثل في تحقيق 45 جيجاوات بحلول عام 2030 بما يتوافق مع أهداف إزالة الكربون في الهند. وتركز AGEL على الاستفادة من التكنولوجيا لتقليل تكلفة الطاقة المستوية (LCOE) سعيًا نحو تمكين اعتماد الطاقة النظيفة بأسعار معقولة على نطاق واسع. تُرجى زيارة: www.adanigreenenergy.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53921608/en


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/4042024385655
جهات الاتصال
Adani Green Energy Limited
roy.paul@adani.com