Thursday, April 4, 2024

شركة Alsym Energy تعلن عن جولة تمويل بقيمة 78 مليون دولار بقيادة شركتي Tata Limited وGeneral Catalyst

  ووبرن، ماساتشوستس - الأربعاء, ٠٣. أبريل ٢٠٢٤



ستستخدم الشركة المتخصَّصة في البطاريات التي يقع مقرها في منطقة بوسطن الاستثمارات لتوسيع القدرة التصنيعية من أجل تلبية الطلب المتزايد على عينات العملاء


 



(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة Alsym™ Energy، إحدى الشركات المطورة للجيل القادم من البطاريات القابلة لإعادة الشحن غير القابلة للاشتعال للتخزين الثابت والتطبيقات البحرية وتطبيقات التنقُّل، عن جولة تمويل بقيمة 78 مليون دولار بقيادة مشتركة من شركتي Tata Limited (شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Tata Sons) وGeneral Catalyst، شركة رأس المال الاستثماري العالمية. وانضمت أيضًا شركة Thrive Capital ومقرها نيويورك وشركة Thomvest ومقرها تورونتو إلى جولة التمويل، بالإضافة إلى المستثمر الحالي Drads Capital. ستستخدم شركة Alsym الأموال لتعزيز قدرات فريقها في منطقة بوسطن وتوسيع نماذجها الأولية وخطوطها التجريبية لتلبية الطلب المتزايد على عينات العملاء. يسلط هذا الالتزام من كبار المستثمرين الاستراتيجيين وشركات رأس المال الاستثماري الضوء على الاهتمام المتزايد بتقنيات البطاريات غير القابلة للاشتعال ذات الأداء العالي ومنخفضة التكلفة.


يتحول توليد الكهرباء إلى مصادر الطاقة المتجددة، وهي تتسم بطبيعتها المتقطعة ويجب دعمها بأنظمة تخزين طاقة البطاريات (BESS) على نطاق واسع لضمان توفُّرها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع توقف محطات الوقود الأحفوري عن العمل. يلزم توفُّر مجموعة متنوعة من تقنيات التخزين لتلبية المتطلبات المختلفة للعملاء من حيث التكلفة والأداء. يوفر أول منتج تطرحه شركة Alsym في هذا السوق، الذي يُسمى Alsym Green، كثافة طاقة أعلى بكثير على مستوى النظام مقارنةً بتركيبات البطاريات الكيميائية غير القابلة للاشتعال والتي لا تحتوي على الليثيوم. ومن المقرر أن يتبعه طرح منتجات تستهدف أسواق المركبات البحرية والمركبات ذات العجلتين والثلاث عجلات ومركبات الركاب.


يُعدَّ منتج Alsym Green الذي يتميز بقدرته على العمل في درجات حرارة مرتفعة، الخيار الوحيد عالي الأداء وغير القابل للاشتعال والمناسب للتخزين الثابت والشبكي في المواقف التي يزداد فيها خطر نشوب حريق مع ارتفاع مستوى الزئبق. وبفضل تكلفة التخزين المتوازنة المنخفضة والرائدة في الصناعة (LCOS) والقدرة على دعم نطاق واسع وقابل للتكوين من فترات التفريغ، يمكن استخدام بطاريات Alsym لتطبيقات التخزين القصيرة والمتوسطة والطويلة الأمد دون الحاجة إلى حلول متعددة.


صرَّح Mukesh Chatter، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشاركة لشركة Alsym Energy قائلاً: "في ظل تسارع وتيرة التحوُّل إلى الطاقة النظيفة، أصبح جليًا أن تقنية البطارية الواحدة ليست مثالية لكل حالة استخدام، وأن هناك حاجة إلى المزيد من الخيارات للمساعدة في مواجهة تحديات المناخ المتغير." "تُمثل جولة التمويل دليلاً صريحًا على الثقة في نهجنا لتطوير تركيبات كيميائية للبطاريات جديدة غير قابلة للاشتعال تجمع بين الأداء العالي والتكلفة المنخفضة ومستوى عالٍ من الأمان. تمنحنا القدرة على تسريع عجلة التطوير، وزيادة قدرتنا على تقديم عينات لكل من العملاء الحاليين والمحتملين، وفي نهاية المطاف طرح منتجنا الأول في السوق في أسرع وقت ممكن.


وصرَّح الدكتور Kripa Varanasi، المؤسس المشاركة لشركة Alsym Energy، وأستاذ الهندسة الميكانيكية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وأحد رواد الفكر في عمليات إزالة الكربون والاستدامة قائلاً: "يمكن لأنظمة تخزين البطاريات أن تساعد في توفير قدرة ثابتة للشبكة عندما لا تشرق الشمس ولا تهب نسمات الرياح، ولكن المناخات المتغيرة والبيئات الخطرة تتطلب حلولاً مرنة يمكنها تلبية مجموعة من الاحتياجات بأمان وكفاءة." "تعتبر بطاريات Alsym مناسبة بشكل مثالي لكل من المناخات المعتدلة والدافئة، بالإضافة إلى البنية التحتية والتطبيقات الصناعية بما في ذلك مراكز البيانات ومصانع الصلب والمصانع الكيميائية. ستساعد تقنيتنا منخفضة التكلفة وغير السامة في جعل عملية إزالة الكربون أمرًا مجديًا من الناحية الاقتصادية في العالم المتقدم وكذلك تحالف مجموعة الـ 77، مما يسمح لجميع الأطراف بلعب دور فعَّال في مستقبل الطاقة النظيفة."


"وبينما نواصل تنفيذ رؤية التوسُّع القياسي لموارد الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم، أصبحت القيود العملية والشكوك المتعلقة بسلسلة التوريد لبطاريات الليثيوم أيون أكثر حدة، مما أدى إلى زيادة الطلب على الحلول البديلة التي تخلق حالة من المنافسة من حيث الأداء والتكلفة والتوفُّر. وهذا الشاغل هو البارز بصفة خاصة في الأسواق الناشئة، إذ أن تخزين البطاريات سيكون أمرًا بالغ الأهمية لخفض تكلفة الطاقة النظيفة،" حسبما صرَّحت Genevieve Kinney، شريكة في شركة General Catalyst. "تجمع بطاريات Alsym منخفضة التكلفة بين الأداء والسلامة، وتعكس شراكاتها الاستراتيجية إحدى الركائز الأساسية لأطروحة المرونة العالمية لدينا، والتي تعتمد على خلق حالة من التعاون الجذري مع شركاء الصناعة المرموقين لتوسيع نطاق التقنيات الجديدة والحيوية. وبعقد هذه الشراكة، نعتقد أن شركة Alsym في وضع جيد يؤهلها لتحقيق مستقبل أكثر استدامة حول العالم."


نبذة عن شركة Alsym Energy


طورت شركة Alsym™ Energy تركيبة كيميائية مبتكرة للبطاريات القابلة لإعادة الشحن ومنخفضة التكلفة وذات الأداء العالي والخالية من الليثيوم والكوبالت والمثالية لتطبيقات مثل التخزين الثابت والشحن البحري والمركبات الكهربائية بما في ذلك المركبات ذات العجلتين والثلاث عجلات ومركبات الركاب.  تعمل شركة Alsym في ظل توجهها نحو استخدام مواد بطاريات غير قابلة للاشتعال وغير سامة مع سلاسل التوريد العالمية القوية، على توفير تخزين طويل الأمد بأداء يضاهي بطاريات الليثيوم أيون بتكلفة أقل بكثير، مما يساعد على تسريع وتيرة عملية إزالة الكربون على مستوى العالم. يقع مقر شركة Alsym في ووبرن، ماساتشوستس. لمعرفة المزيد من المعلومات، تفضَّل بزيارة alsym.com.


نبذة عن Tata Group


تأسست Tata Group على يد Jamsetji Tata في عام 1868، وهي مؤسسة عالمية يقع مقرها الرئيسي في الهند، وتضم 30 شركة عبر عشرة قطاعات. تعمل المجموعة في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات، وتتجلى مهمتها في "تحسين نوعية حياة المجتمعات التي نخدمها على مستوى العالم، من خلال خلق قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة على أساس القيادة بالثقة". تُعدَّ Tata Sons هي الشركة الاستثمارية القابضة الرئيسية والمسؤولة عن القيام بأعمال الترويج لشركات Tata. تمتلك صناديق خيرية تدعم التعليم والصحة وتوفير فرص لكسب الرزق والفن والثقافة ستة وستون بالمائة من رأس مال شركة Tata Sons.


نبذة عن شركة General Catalyst


General Catalyst هي شركة رأس مال استثماري تضخ استثمارات سبيل إحداث تطورات إيجابية تدوم - لرواد الأعمال، والمستثمرين، والموظفين، والمجتمع لدينا. نحن ندعم المؤسسين أصحاب الرؤية طويلة المدى الذين يبذلون كل ما بوسعهم للتغلب على الوضع الراهن، ونتشارك معهم من مرحلة التأسيس إلى مرحلة النمو وما بعدها لبناء شركات تصمد أمام اختبار الزمن. ساعدت الشركة التي تقع مكاتبها في سان فرانسيسكو، وبالو ألتو، ومدينة نيويورك، ولندن، وبرلين، وبوسطن، في دعم نمو الشركات مثل: Airbnb، وDeliveroo، وGuild، وGusto، وHubspot، وIllumio، وLemonade، وLivongo، وOscar، وSamsara، وSnap، وStripe، وWarby Parker. لمعرفة المزيد من المعلومات: www.generalcatalyst.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/304202438557

جهات الاتصال

التواصل الإعلامي:

Antenna Group لـ Alsym Energy

Alsym@antennagroup.com

6463573445