Thursday, April 4, 2024

شركة Conformation-X Therapeutics تخرج عن صمتها وتحصل على تمويل يزيد عن 13.5 مليون دولار أمريكي لتعزيز خط تطوير العقاقير المبتكرة لعلاج الأورام المناعية

 كانتون، ماساتشوستس - الخميس, ٠٤. أبريل ٢٠٢٤ أيتوس واير


أعلنت الشركة عن زيادة التمويل الأخير بما يتجاوز الاكتتاب لخدمة غرض التطوير قبل السريري لبرنامجي HHLA2 وIL18BP


 



(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة Conformation-X Therapeutics, LLC المتخصصة في تطوير عقارات لعلاج الأورام المناعية، عن إغلاق دفعة تمويل تجاوزت الاكتتاب قدرها 3.65 ملايين دولار أمريكي، ليصل إجمالي المبلغ الذي تم جمعه منذ البداية إلى أكثر من 13.5 مليون دولار أمريكي. وقد كشفت الشركة النقاب عن أصولها الرائدة عن طريق الإعلان عن دراسات إثبات مفهوم ناجحة أجريت داخل الجسم الحي وخارجه ضمن برنامجي HHLA2 وIL18BP، قاطعةً بذلك خطوة مهمة للغاية في رحلة تطوير أدوية السرطان.


استلهامًا من الدور الأساسي لتركيبات البروتين في بيولوجيا المرض وفعالية الدواء، تتبع Conformation-X منهجًا دقيقًا منقطع النظير لتطوير مثبطات نقاط التفتيش المناعية الجديدة. إضافةً إلى ذلك، تبتكر الشركة مجموعة شاملة من العلاجات المختلفة التي تجابه آليات السرطان التي استعصت على العلاجات الحالية.


صرح الدكتور علي منور، المدير التنفيذي لشركة Conformation-X Therapeutics، قائلاً: "إن القيود المفروضة على علاجات نقاط التفتيش الحالية واضحة وجلية، إذ إنها لا تستهدف بشكل كامل مجموعة متنوعة من الآليات المرتبطة بعدم الاستجابة ومقاومة العلاج".


على الرغم من الدور المحوري الذي تلعبه مثبطات PD-1/PD-L1 في المعالجة المناعية للسرطان، فقد أظهرت العديد من الدراسات السريرية التي راجعها النظراء أن معدل الاستجابة الإجمالي في مختلف أنواع السرطان يظل عند نسبة 20% أو أقل. وبالنسبة للمرضى الذين يعانون مقاومة علاجات نقاط التفتيش التقليدية، فإنهم يواجهون مجموعة من التحديات الصعبة. وهذا الكلام يتضمن الأورام ذات المناعة المنخفضة بطبيعتها، والأقل عرضة لتحفيز الاستجابة المناعية، والاستبعاد المناعي، الذي يقيد الخلايا المناعية في البيئة الدقيقة للورم (TME). علاوةً على ذلك، فإن الطبيعة الجينية المعقدة التي تنطوي على المحفزات المسرطنة والتعديلات اللاجينية تساهم بشكل أكبر في حدوث التهرب المناعي والتأثير على نتائج العلاج.


أضاف الدكتور منور، قائلاً: "نحمل على عاتقنا مهمة توفير خيارات علاجية بديلة رائدة لهؤلاء المرضى عن طريق استهداف مسارات بيولوجية وجزيئية جديدة. أما جولات التمويل المتعاقبة، فهي شهادة على ثقة المستثمرين بجهودنا التي ترتكز على الابتكار والدقة."


تسهم عملية ضخ رأس المال الأخيرة في تسريع وتيرة إجراء الشركة للدراسات التحويلية للأصول الرئيسية وتسهيل تعزيز خط تطوير العقاقير. ويشمل خط تطوير العقاقير في الشركة فئات متنوعة من الأدوية المستهدفة، بحيث يتناول ما هو أبعد من بيئة نقاط التفتيش المناعية ليشمل نقاط تفتيش جديدة قابلة للانحلال ولاجينية مع مواصلة الابتكار في فئة المستقبلات B7.


صرح الدكتور Stephen Weeks، مدير أول قسم علم الأحياء الهيكلي والفيزياء الحيوية، قائلاً: "يعكس نجاح عملية الاستهداف العلاجي الانتقائي لنقطة التفتيش HHLA2 فهم فريقنا المتعمق للعلاقة المعقدة بين البنية والوظيفة والدور الحاسم الذي تلعبه HHLA2 في التهرب المناعي للورم. هذا إلى جانب أن عملنا يسلط الضوء على قوة منصة اكتشاف الأدوية الخاصة بشركة Conformation-X".


نبذة عن Conformation-X Therapeutics


تعتمد شركة Conformation-X في عملها على منصة اكتشاف خاصة ثرية بالرؤى المستبصرة، والتي تؤهلها لتصدر مشهد العلاجات المبتكرة، مستندةً في هذا الصدد على آليات عمل إبداعية. إضافةً إلى ذلك، تطور الشركة مجموعة متنوعة من العلاجات المناعية التي تنشط الأنظمة الفطرية والتكيفية لجهاز المناعة. هذا، وتتضمن الأصول ما قبل السريرية الرائدة للشركة مثبط HHLA2 قويًا يستعيد انتقائيًا تأثيره المثبط للمناعة عن طريق تفعيله في السرطانات السلبية لبروتين PD1/PDL1. للتعرف على المزيد، تفضل بزيارة www.conformationx.com.


تعد Conformation-X Therapeutics شركة مستقلة خاصة متخصصة في مجال البحث والتطوير (R&D) تابعة لمنصة الاكتشاف Pledge Therapeutics.


نبذة عن Pledge Therapeutics


يقع المقر الرئيسي لشركة Pledge Therapeutics في بوسطن الكبرى ولها فرع ثانٍ متخصص في مجال البحث والتطوير (R&D) في لوفين، بلجيكا. إضافةً إلى ذلك، تعتمد شركة Pledge على منصة حديثة تدمج بين تصميم الأدوية القائمة على البنية والفيزياء الحيوية، مما يسهل تحقيق إنجازات على صعيد تصميم علاجات للأهداف العلاجية المستعصية.


ترتكز رسالة Pledge على الروح التعاونية السائدة فيها، معتمدةً على شبكة من رواد الأعمال المتمرسين في علوم الحياة والأطباء والعلماء المتخصصين في علم الاكتشاف. وتحت مظلتها الإدارية، تجمع شركة Pledge بين شركتين مستقلين في مجال التكنولوجيا الحيوية: Orthogon Therapeutics، المتخصصة في العلاجات المضادة للفيروسات وConformation-X، التي تسخر جهودها لإحراز تقدم في علم الأورام المناعي. هذا، ويعزز هذا النموذج المتكامل مهمة Pledge المتمثلة في إحداث ثورة في رعاية المرضى عبر المجالات العلاجية المتنوعة. تعرف على المزيد من المعلومات على www.pledge-tx.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/4042024385633

جهات الاتصال

المسؤول الإعلامي

الدكتور علي منور

amunawar@conformationx.com

1-339-502-8643


Maria Martin

mmartin@pledge-tx.com

1-339-502-8630


Krishna Kandala

kkandala@pledge-tx.com


 المنشور السابق

Megaport تطلق عرض خدمة شبكة AWS Direct Connect على AWS Marketplace