Tuesday, April 2, 2024

اتحاد بين Fetch.ai وOcean Protocol وSingularityNET لإنشاء تحالف الذكاء الاصطناعي الفائق

اجتماع رواد الذكاء الاصطناعي لإنشاء بديل لامركزي لمشروعات الذكاء الاصطناعي الحالية التي تسيطر عليها الشركات التكنولوجية الكبرى


تبلغ القيمة المجمعة للرموز المميزة ‎$FET و‎$OCEAN و‎$AGIX مبلغ 7.6 مليار دولار أمريكي اعتبارًا من 26 مارس 2024.


(BUSINESS WIRE)-- قامت SingularityNET (SNET)، أول شبكة لامركزية للذكاء الاصطناعي (AI) في العالم، وFetch.ai، منصة Web3 لاقتصاد الذكاء الاصطناعي الجديد، وOcean Protocol، وهي منصة تبادل بيانات لامركزية لحماية البيانات، بالإعلن اليوم عن إطلاق تحالف الذكاء الاصطناعي الفائق. يعد إنشاء أكبر شبكة لامركزية مفتوحة المصدر من خلال عملية دمج رموز بمليارات الدولارات خطوة رئيسية تسرع خطوات السباق نحو الذكاء العام الاصطناعي (AGI).


نشأ التحالف كثمرة لأفكار ثلاثة عقول رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي اللامركزي. قام الدكتور Ben Goertzel، المعروف بكونه "أبو الذكاء العام الاصطناعي"، بتأسيس SNET كسوق قائم على تقنية البلوكتشين وإطار عمل لخدمات الذكاء الاصطناعي. وقام المستثمر المؤسس لشركة DeepMind، Humayun Sheikh، بإنشاء Fetch.ai كمنصة لا مركزية متعددة الوكلاء لنشر تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتسويقها. وقام Trent McConaghy، مهندس البرنامج القائم على الذكاء الاصطناعي والذي يستخدمه معظم مصممي الرقائق لدفع قانون مور، بتأسيس Ocean Protocol لتوفير منصة لتبادل البيانات وإجراء التجارة السلسة لأصول البيانات الرمزية.


وكجزء من تشكيل التحالف، سيتم دمج الرموز المميزة ‎$FET و‎$OCEAN و‎$AGIX التي تغذي شبكات أعضاء التحالف الثلاثة في رمز ‎$ASI واحد سيعمل عبر شبكة الذكاء الاصطناعي اللامركزية المدمجة، مما يوفر نطاقًا وقوة غير مسبوقين.


تصمبم يدعم الذكاء الفائق


يعلق الدكتور Ben Goertzel، الرئيس التنفيذي ومؤسس SNET، قائلاً: "مع ازدياد ثورة الذكاء الاصطناعي، بات من الضروري ألا يكون الذكاء العام الاصطناعي والذكاء الاصطناعي الفائق مملوكين أو خاضعين لسيطرة أي طرف معين له مصالحه المتحيزة الخاصة. بل يجب أن يتم طرحهما بطريقة مفتوحة وديمقراطية ولامركزية. لقد كانت هذه هي الرؤية المشتركة لدى كل من SNET وFetch.ai وOcean Protocol منذ البداية، ولهذا السبب فمن المنطقي تمامًا أن تجتمع مشروعاتنا الثلاثة معًا لتكوين شبكة رمزية تتمتع بقوة أكبر لمواجهة الشركات التكنولوجية الكبرى وتحويل مركز ثقل عالم الذكاء الاصطناعي نحو النظام البيئي اللامركزي."


وقال Humayun Sheikh الرئيس التنفيذي ومؤسس Fetch.ai: "في عالم يتسم بالابتكار المتسارع في مجال الذكاء الاصطناعي، يهيمن عمالقة الشركات التكنولوجية الكبرى على العناوين الرئيسية والمحادثات. ونحن نرسم مسارًا مختلفًا عن ذلك. وتتمثل مهمتنا في هذا الدمج المميز في الجمع بين منصاتنا لضمان الذكاء الاصطناعي الأخلاقي والشفاف الذي يسهل التفاعلات المباشرة بين المطورين والمستخدمين لتجاوز القائمين على حماية السلطات المركزية. وهذا يعزز خصوصية البيانات ويمهد الطريق لنظام بيئي أكثر ديمقراطية وجدارة بالثقة للذكاء الاصطناعي، ويشجع المشاركين العالميين على المساهمة والتفاعل."


مبررات استراتيجية مقنعة


بتحفيز من تصاعد الذكاء الاصطناعي ونمو ثلاثة مشروعات للذكاء الاصطناعي: كانت هذه المجموعة ثمرة فترة من النمو غير المسبوق لمشروعات الذكاء الاصطناعي. توفر الصفقة فرصة لا مثيل لها لهؤلاء القادة الثلاثة المؤثرين لإنشاء بديل قوي ومقنع لسيطرة الشركات التكنولوجية الكبرى على تطوير الذكاء الاصطناعي واستخدامه وتحقيق الدخل منه.


إنشاء بنية تحتية لامركزية للذكاء الاصطناعي على نطاق واسع: يستفيد الذكاء الاصطناعي اللامركزي من تقنية البلوكتشين لتحويل أنظمة الذكاء الاصطناعي، التي تكون أعمالها الداخلية خفية عن الجمهور، إلى شبكات مفتوحة لتنسيق الذكاء الآلي نحو الأهداف المشتركة. ويؤدي اندماج الجهود البحثية والعلامات التجارية والتقنيات والمنتجات من جانب SNET وFetch.ai وOcean Protocol إلى إنشاء أساس لإقامة بنية تحتية قابلة للتطوير للذكاء الاصطناعي تضمن ممارسات أخلاقية وجديرة بالثقة.


تسريع الاستثمار في الذكاء العام الاصطناعي: عمل Goertzel وSheikh وMcConaghyمنذ فترة طويلة كمناصرين ومتبنين أوائل للذكاء الاصطناعي، حيث ركزوا على جعل الذكاء العام الاصطناعي حقيقة ملموسة. يسهل تحالف الذكاء الفائق هذا تسويق تكنولوجيا كل مؤسسة، ويتيح الوصول على نطاق واسع إلى منصات الذكاء الاصطناعي المتطورة وقواعد البيانات الكبيرة. تعمل هذه الخطوة الرائدة على تعزيز المسار نحو الذكاء العام الاصطناعي (AGI) على شبكة البلوكتشين.


تفاصيل الصفقة


يرى Bruce Pon، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Ocean Protocol، أن هذا الدمج يمكن أن يفي بوعد إيجاد مجموعة متكاملة تكاملاً رأسيًا من التقنيات اللامركزية ذات الحجم المناسب للتنافس عالميًا. وأشار Pon إلى أن "الجمع بين تقنياتنا يكوِّن جهة رائدة في مجال البحث والتطوير والتطبيقات وتسويق الذكاء العام الاصطناعي. إن الرمز المميز والموحد ‎$ASIهو ما سيربط الجهات الفاعلة جميعها بحوافز مشتركة. يتم استخدام الرموز المميزة ‎$ASI لتأمين الشبكة العامة، وكرموز مميزة للوصول إلى البيانات ولفتح الحساب من دون الحاجة إلى الخدمات المصرفية التقليدية ونُظم الدفع. إنها العملة المحلية لاقتصاد الآلة."


إذا حصل الاقتراح على موافقة الأغلبية من المجتمعات المعنية، فسيحدث ما يلي:


- يتم تغيير لتسمية التجارية لـ ‎$FET لتصبح ‎$ASI، بإجمالي عرض يبلغ 2.63055 مليار رمز مميز

- يتم ترحيل الرموز المميزة ‎$AGIX إلى ‎$ASI، بسعر تحويل 0.433350: 1

- يتم ترحيل الرموز المميزة ‎$OCEAN إلى ‎$ASI، بسعر تحويل 0.433226 :1

- إذا تم ترحيل FDV لجميع الرموز المميزة الثلاثة اعتبارًا من 26 مارس 2024 بالكامل إلى ‎$ASI، فسيبلغ إجمالي FDV مجتمعًا 7.6 مليار دولار أمريكي.


القيادة والحوكمة


عند إغلاق عملية دمج الرموز المميزة هذه، سيتم تشكيل مجلس إدارة لتحالف الذكاء الاصطناعي الفائق لمراقبة وتوجيه عمليات شبكة الرموز المميزة المدمجة حديثًا. وسيقود التحالف Ben Goertzel، وHumayun Sheikh، وBruce Pon، وTrent McConaghy. ستعمل المنظمات التي توجه تطوير الشبكات الثلاث المدمجة، Fetch.ai وOcean Protocol Foundation وSNET Foundation، على مواصلة العمل ككيانات منفصلة، ولكنها ستتعاون بشكل وثيق في النظام البيئي الرمزي المشترك ‎$ASI وفي تشغيل التحالف.


يستطرد Goertzel قائلاً: "من بين أهدافنا التجارية والبحثية العديدة لعمل هذه الشبكة المشتركة إطلاق نظام الذكاء العام الاصطناعي اللامركزي ذي الرمز العصبوني الذي يتمتع بقدرات متفوقة عالميًا في مجالات رئيسية مثل التفكير المنطقي والعلمي والإبداع الفني. إن تأثير مثل هذا النظام قد يتجاوز إلى حد كبير ما رأيناه من النماذج اللغوية الكبيرة ويقود الاقتصاد العالمي إلى عصر جديد من الذكاء العام الاصطناعي والذكاء الاصطناعي الفائق اللامركزيين واسعي الفائدة."


معلومات عن SingularityNET


تأسست SingularityNET على يد الدكتور Ben Goertzel بهدف إنشاء ذكاء عام اصطناعي (AGI) لامركزي وديمقراطي وشامل ومفيد. وفقًا للدكتور Goertzel، يجب أن يكون الذكاء العام الاصطناعي مستقلاً عن أي كيان مركزي، ومفتوحًا لأي شخص، وألا يقتصر على الأهداف الضيقة لشركة واحدة أو حتى دولة واحدة. يضم فريق SNET مهندسين وعلماء وباحثين ورجال أعمال ومسوقين متمرسين. ويتم استكمال المنصة الأساسية وفرق الذكاء الاصطناعي أيضًا بفرق متخصصة مكرسة لمجالات التطبيق مثل التمويل والروبوتات والذكاء الاصطناعي الطبي الحيوي والإعلام والفنون والترفيه.


للحصول على معلومات إضافية عن SNET، ترجى زيارة: https://singularitynet.io/


معلومات عن Fetch.ai


شركة Fetch.ai، هي شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي يقع مقرها كامبريدج، وهي تعمل على إعادة تعريف إمكانيات عالم ذكي ومتصل من خلال التكنولوجيا القائمة على وكيل يعمل بالذكاء الاصطناعي. تتيح تقنية البنية التحتية الخاصة بـ Fetch.ai للمطورين والشركات إمكانية البناء والنشر وتحقيق الدخل من خلال منصة معيارية قائمة على الوكيل للجيل الجديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي. والمنتج الأساسي للشركة، DeltaV، يدمج ما بين النماذج اللغوية الكبيرة (LLM) ووكلاء الذكاء الاصطناعي لإنشاء سوق مفتوح وديناميكي يربط المستخدمين بالخدمات ويضع تصورًا جديدًا لتجربة البحث الحالية.


اعرف المزيد على www.fetch.ai وعلى X.


معلومات عن Ocean Protocol


تأسست Ocean بهدف تحقيق تكافؤ الفرص في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات. وتتيح أدوات Ocean للشركات والأفراد إمكانية تداول أصول البيانات المرمزة بسلاسة لإدارة البيانات طوال دورة حياة نموذج الذكاء الاصطناعي. وتتضمن التطبيقات التي تعمل بأدوات Oceanعمليات تبادل البيانات على مستوى المؤسسات ومسابقات علوم البيانات والمنظمات اللامركزية المستقلة للبيانات. لقد بلغ حجم منتج Ocean Predictoor ما يزيد عن 800 مليون دولار شهريًا بعد ستة أشهر من إطلاقه، وثمة خريطة طريق لتوسيع نطاق نماذج الأساس عالميًا.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2803202438471

جهات الاتصال

للتواصل الإعلامي

FTI Consulting

Fetch.ai@fticonsulting.com