Friday, April 12, 2024

NetApp تتعاون مع Google Cloud للوصول إلى أقصى درجات المرونة في تخزين البيانات على السحابة

 تُسهِّم إمكانات وتكاملات وحدات التخزين Google Cloud NetApp Volumes الجديدة في جعل السحابة أكثر أمانًا وبساطة للمبادرات الرئيسية مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي



 


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة NetApp® (المدرجة في ناسداك بالرمز: NTAP)، شركة البنية التحتية الذكية للبيانات، اليوم عن توسيع شراكتها مع Google Cloud للتسهيل على المؤسسات الاستفادة من بياناتها لأغراض الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) وأحمال العمل السحابية المختلطة الأخرى. تعلن NetApp وGoogle Cloud عن مستوى الخدمة Flex لوحدات التخزين Google Cloud NetApp Volumes الذي يدعم وحدات التخزين بأي حجم تقريبًا. تصدر شركة NetApp أيضًا معاينة للبنية المرجعية لمجموعة أدوات GenAI الخاصة بها لعمليات التوليد المعزز بالاسترجاع (RAG) باستخدام منصَّة Google Cloud Vertex AI.


المزيد من خيارات تخزين البيانات المرنة لوحدات تخزين Google Cloud NetApp


تعلن Google Cloud وNetApp عن مستوى خدمة جديد لوحدات تخزين NetApp Volumes يسمى Flex والذي يمنح العملاء قدرة إضافية على التحكُّم الدقيق لتكييف مساحة التخزين والأداء الخاصة بهم لتتناسب مع الاحتياجات الدقيقة لأحمال العمل السحابية.


صرَّح Pravjit Tiwana، نائب الرئيس الأول والمدير العام لقطاع التخزين على السحابة في NetApp قائلاً: "لقد ساهم الطلب المتزايد على التطبيقات ونتائج التحليلات التي تشتمل على الكثير من البيانات إلى تعزيز الحاجة إلى نهج جديد لتخزين البيانات الموحَّد الذي يمنح المؤسسات السرعة اللازمة لنقل البيانات وتخزينها حيثما تكون هناك حاجة إليها وفي أي وقت". "وبتوسيع نطاق تعاوننا مع Google Cloud، فإننا نقدم عامل شكل مرن يمكن تشغيله على البنية التحتية الحالية عبر نظام Google Cloud دون أي مفاضلات لقدرات إدارة بيانات المؤسسة."


بإضافة مستوى الخدمة Flex، يمكن لعملاء وحدات تخزين NetApp Volumes الاختيار من بين أربعة مستويات للخدمة للاستفادة من خدمة الملفات المُدارة بالكامل والمعتمد على NetApp ONTAPTM والتي يتم تشغيلها بواسطة Google Cloud، بما في ذلك:


Standard (قياسية): وحدة تخزين عالية التوفُّر مناسبة للأغراض العامة مع إمكانات متقدمة لإدارة البيانات وسعة 16 مبيبايت/ثانية لكل تيبي بايت من الأداء، وهو ما يوصى به لدعم أحمال العمل مثل مشاركات الملفات والأجهزة الافتراضية (VMs) وبيئات DevTest.

Premium (فائقة): وحدة تخزين عالية التوفُّر والأداء مع إمكانات متقدمة لإدارة البيانات وسعة 64 مبيبايت/ثانية لكل تيبي بايت من الأداء، وهو ما يوصى به لمشاركات الملفات والأجهزة الافتراضية وقواعد البيانات.

Extreme (شديدة): وحدة تخزين عالية التوفُّر بزمن انتقال منخفض وإنتاجية عالية مع إمكانات إدارة بيانات متقدمة وسعة 128 مبيبايت/ثانية لكل تيبي بايت من الأداء، وهو ما يوصى به لقواعد البيانات عالية الأداء الخاصة بمعالجة المعاملات عبر الإنترنت (OLTP) والتطبيقات ذات زمن الانتقال المنخفض.

Flex (مرنة): وحدات تخزين عالية التوفُّر مع إمكانية التوسُّع من 1 جيبي بايت إلى 100 تيبي بايت وأداء بقدرة تصل إلى 1 جيبي بايت/ثانية اعتمادًا على حجم مجمع التخزين الأساسي. يمكن لمستوى الخدمة القابل للتكيُّف هذا أن يدعم مجموعة واسعة من حالات الاستخدام، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

كما صرَّح Sameet Agarwal، المدير العام/نائب الرئيس، قطاع تخزين Google Cloud في Google Cloud قائلاً: "تظل وحدات التخزين Google Cloud NetApp Volumes عنصرًا حاسمًا في استراتيجية التحوُّل الرقمي لكل مؤسسة". "باستخدام تقنيات Google Cloud، ستعمل وحدات التخزين NetApp Volumes على تعزيز القدرات الجديدة التي يمكنها تحسين كيفية عمل الشركات وإنشاء قيمة حقيقية لمؤسساتها."


سيتوفَّر مستوى الخدمة Flex بشكلٍ عام بحلول الربع الثاني من عام 2024 عبر 15 منطقة من مناطق Google Cloud، وسيتوسَّع إلى مناطق Google Cloud الأخرى بحلول نهاية عام 2024.


إطلاق العنان لبيانات المؤسسة من أجل الذكاء الاصطناعي التوليدي في Google Cloud


تصدر NetApp أيضًا معاينة لمجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) الخاصة بها مع دعم وحدات التخزين NetApp Volumes. يُسهم هذا العرض، إلى جانب البنية المرجعية المرافقة، على تسريع تنفيذ عمليات التوليد المعزز بالاسترجاع (RAG) مع تمكين سير العمل الآمن والمتسَّق والآلي الذي يربط بشكل آمن البيانات المخزَّنة في وحدات التخزين NetApp Volumes مع منصَّة Google Cloud Vertex AI. ومن ثمَّ، نتمتع بقدرة أكبر على توليد نتائج تحليلات وأتمتة فريدة وعالية الجودة وذات صلة للغاية.


وواصل Pravjit Tiwana، نائب الرئيس الأول والمدير العام لقطاع التخزين على السحابة في NetApp حديثه قائلاً: "باعتبارنا شركة البنية التحتية الذكية للبيانات، فإننا نمتلك قدرات لا مثيل لها لدعم تصنيف البيانات ووضع العلامات والتنقُّل واستنساخ البيانات أينما كانت حتى يتمكن عملاؤنا من تشغيل مسارات بيانات الذكاء الاصطناعي تتسم بالكفاءة والأمان". "يتيح الاعتماد على شراكتنا مع Google Cloud لتبسيط التوليد المعزز بالاسترجاع (RAG) للعملاء من الاستفادة من خدمات ونماذج الذكاء الاصطناعي الرائدة في السوق لتوليد ميزة تنافسية فريدة."


تساعد مجموعة أدوات GenAI من NetApp على تحسين عمليات التوليد المعزز بالاسترجاع (RAG) بإمكانيات فريدة، بما في ذلك:


جمع البيانات المشتركة في كل مكان: يُمكِّن NetApp ONTAP العملاء من تضمين البيانات بسهولة من أي بيئة لدعم جهود التوليد المعزز بالاسترجاع (RAG) من خلال العمليات التشغيلية المشتركة مع تقليل المخاطر والتكلفة والوقت اللازم لتحقيق النتائج.

التصنيف الآلي ووضع العلامات: تضع خدمة تصنيف BlueXP من NetApp علامات على البيانات تلقائيًا لدعم تنقية البيانات بشكلٍ مبسط لكل من مرحلتي الاستيعاب والاستنتاج لمسار البيانات، مما يضمن استخدام البيانات الصحيحة للاستعلامات وعدم تعريض البيانات الحسَّاسة لنموذج لا يتوافق مع السياسة المعمول بها.

لقطات سريعة وقابلة للتطوير: يوفر ONTAP Snapshot عملية شبه فورية للحصول على نُسخ فعَّالة من حيث المساحة ومخازن المتجهات وقواعد البيانات، مما يسمح بالرجوع الفوري إلى الإصدار السابق في حالة تلف البيانات أو إعادة توجيهها إذا كانت هناك حاجة إلى إجراء تحليل في الوقت المناسب.

الاستنساخ في الوقت الفعلي على نطاق واسع: يمكن لتقنية ONTAP FlexClone إنشاء نُسخ فورية لمخازن فهرس المتجهات لإتاحة البيانات ذات الصلة الفريدة على الفور بهدف استيفاء متطلبات الاستعلامات المختلفة لمستخدمين مختلفين، دون التأثير على بيانات الإنتاج الأساسية.

صرَّح Miles Ward، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في شركة SADA، إحدى شركات Insight قائلاً: "يتيح الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) فرصًا هائلة للشركات التي يمكنها تطبيق بياناتها بشكل فعَّال في صناعتها". "تنتابنا حالة من الحماس الشديد في SADA لربط خبرتنا الواسعة مع NetApp وVertex AI لمساعدة العملاء على تسريع رحلات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم. لماذا تنشئ محادثات غير مدروسة بينما يمكنك إنشاء نتائج تحليلات فريدة ومحددة وذات صلة؟"


ستتوفَّر مجموعة أدوات GenAI كمعاينة عامة خلال النصف الثاني من عام 2024.


لمعرفة المزيد من المعلومات حول مستوى خدمة Flex لوحدات التخزين NetApp Volumes أو البنية المرجعية لمجموعة أدوات GenAI لـ Vertex AI، تفضَّل بزيارة جناح NetApp رقم 1231 في مؤتمر Google Cloud Next 2024 الذي يعقد في الفترة من 9 إلى 11 أبريل في ماندالاي باي في لاس فيغاس.


مصادر إضافية


يسرَّنا استلام جميع مجموعات البيانات الخاصة بك على وحدات التخزين Google Cloud NetApp Volumes. هل قلنا وداعًا للمفاضلات؟

تقديم مستوى الخدمة Flex لوحدات التخزين Google Cloud NetApp Volumes

وحدات التخزين Google Cloud NetApp Volumes

نبذة عن شركة NetApp


NetApp هي شركة البنية التحتية الذكية للبيانات، التي تجمع بين تخزين البيانات الموحَّد وخدمات البيانات المتكاملة وحلول CloudOps لتحويل عالم تعطُّل الأعمال إلى فرصة يجب على كل عميل اغتنامها. تقوم NetApp بإنشاء بنية تحتية بدون معوقات، فضلاً عن تسخير إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي لتمكين إدارة البيانات في الصناعة على نحو أفضل. وبما أننا نقدِّم خدمة التخزين الوحيدة على مستوى المؤسسات المضمَّنة أساسًا في أكبر السحابات في العالم، توفر وحدة تخزين البيانات لدينا مرونة سلسة. بالإضافة إلى ذلك، تطلق خدمات البيانات لدينا ميزة خاصة بالتعامل مع البيانات من خلال المرونة السيبرانية الفائقة والحوكمة وسرعة التطبيقات. تخلق حلول CloudOps حالة من التحسُّن المستمر للأداء والكفاءة من خلال إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي. وبمنأى عن نوع البيانات أو عبء العمل أو البيئة، يمكنك مع NetApp تحويل البنية التحتية للبيانات الخاصة بك بغية إدراك إمكانيات عملك. تعرَّف على المزيد من المعلومات على www.netapp.com أو تابعنا على X، وLinkedIn، وFacebook، وInstagram.


NetApp، وشعار NetApp، والعلامات المدرجة في www.netapp.com/TM هي علامات تجارية لصالح شركة NetApp, Inc. قد تكون أسماء الشركات والمنتجات الأخرى علامات تجارية لأصحابها المعنيين.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/53927502ara-1

جهات الاتصال

التواصل الإعلامي:

Kenya Hayes

NetApp

kenya.hayes@netapp.com


جهات الاتصال للمستثمرين:

Kris Newton

NetApp

kris.newton@netapp.com