Monday, April 1, 2024

شركة SLB تعلن عن اتفاقية للاستحواذ على غالبية أسهم شركة Aker Carbon Capture


 ستجمع شركتا SLB وAker Carbon Capture بين محافظ التكنولوجيا والخبرة ومنصَّات العمليات لتقديم حلول احتجاز الكربون إلى السوق بسرعة أكبر وبكفاءة أكثر


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة SLB (المُدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: SLB) اليوم عن اتفاقية لإدماج أعمالها في احتجاز الكربون مع شركة Aker Carbon Capture (المُشار إليها اختصارًا بالاسم "ACC") لدعم عملية إزالة الكربون الصناعية المتسارعة على نطاق واسع.


وبالجمع بين محافظ التكنولوجيا التكميلية والخبرة الرائدة في تصميم العمليات ومنصَّة تسليم المشروعات الراسخة، سيعمل هذا الإدماج على الاستفادة من عرض منتجات احتجاز الكربون التجاري لشركة ACC والتطورات التكنولوجية الجديدة وقدرة التصنيع لشركة SLB. ستنشئ وسيلة لتسريع وتيرة إدراج التكنولوجيا المتطورة في المرحلة المبكرة في السوق العالمية على منصَّة تجارية مثبَّتة. وعقب وضع الرتوش الأخيرة على الصفقة، سوف تمتلك شركة SLB نسبة 80% من أعمال الشركة المدمجة وستمتلك شركة ACC نسبة 20%.


ترى وكالة الطاقة الدولية (IEA) أن احتجاز الكربون واستخدامه وعزله (CCUS) يلعب دورًا حاسمًا في الوصول بصافي الانبعاثات الكربونية إلى مستوى الصفر - مع وجود تقديرات تشير إلى أنه سيلزم التقاط أكثر من جيجا طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًّا بحلول عام 2030، وزيادة إلى أكثر من ستة جيجا طن بحلول عام 2050.


وصرَّح Olivier Le Peuch، الرئيس التنفيذي لشركة SLB قائلاً: "حتى تُحدث تقنية احتجاز الكربون واستخدامه وعزله (CCUS) التأثير المتوقع على دعم الطموحات العالمية في الوصول بصافي الانبعاثات الكربونية إلى مستوى الصفر، سيلزم التوسُّع بمقدار 100-200 مرة في أقل من ثلاثة عقود". "من ضمن الأمور الحاسمة في هذا التوسُّع القدرة على خفض تكاليف الاحتجاز، التي غالبًا ما تمثل ما يصل إلى 50-70% من إجمالي الإنفاق لمشروع احتجاز الكربون واستخدامه وعزله (CCUS). تنتابنا حالة من الحماس الشديد لتأسيس هذه الشراكة التجارية والعمل مع شركة ACC في تسريع نشر تقنيات احتجاز الكربون التي ستُحدث تغييرات جذرية في اقتصاديات احتجاز الكربون عبر القطاعات الصناعية ذات الانبعاثات العالية."


ستدفع شركة SLB مبلغًا بقيمة 4.12 مليارات كرونة نرويجية لشراء 80% من شركة Aker Carbon Capture Holding AS (ACCH)، التي تمتلك أعمال شركة ACC، وستساهم في أعمال احتجاز الكربون الخاصة بشركة SLB في الكيان التجاري المدمج. قد تدفع SLB أيضًا دفعات إضافية تصل إلى 1.36 مليار كرونة نرويجية على مدى السنوات الثلاث القادمة بناءً على أداء الأعمال.


تخضع الصفقة للموافقات التنظيمية ومن المتوقَّع إغلاقها وإكمالها بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2024.


نبذة عن SLB


شركة SLB (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SLB) شركة تكنولوجيا عالمية رائدة في الابتكار في مجال الطاقة لتحقيق التوازن على الكوكب. بناءً على بصمتنا العالمية في أكثر من 100 دولة وحيث يُمثل موظفونا ما يقرب من ضعف عدد الجنسيات الأخرى، فإننا نعمل يوميًّا على ابتكارات تتعلق بالنفط والغاز، وتقديم الخدمات الرقمية على نطاق واسع، وإزالة الكربون من الصناعات، وتطوير وتوسيع نطاق أنظمة الطاقة الجديدة التي تعمل على تسريع تحول الطاقة. تعرَّف على المزيد على slb.com.


نبذة عن شركة Aker Carbon Capture


تُعدّ Aker Carbon Capture شركةً متخصصةً في احتجاز الكربون ولديها حلول وخدمات وتقنيات تخدم مجموعة من الصناعات التي ينجم عنها انبعاثات الكربون، بما في ذلك قطاعات الإسمنت والحيوية وتحويل النفايات إلى طاقة والغاز إلى طاقة والهيدروجين الأزرق. توفر تقنية التقاط الكربون المملوكة لشركة Aker Carbon Capture حلّاً فريدًا وصديقًا للبيئة لإزالة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.  تعرَّف على المزيد على akercarboncapture.com.


ملاحظة تحذيرية فيما يتعلق بالبيانات التطلعية


يتضمَّن هذا البيان الصحفي "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الفيدرالية الأمريكية - أي بيانات حول المستقبل، وليس حول الأحداث الماضية. تحتوي تلك البيانات على ألفاظ مثل "نتوقع"، و"قد"، و"يمكن"، و"نقدر"، و"نعتزم"، و"نتوقع"، و"سوف"، و"محتمل"، و"متوقع" وغيرها من الألفاظ المشابهة. تتناول البيانات التطلعية المسائل غير المؤكدة بدرجات متفاوتة، مثل التنبؤات والتوقعات والتطلعات المتعلقة بالمزايا المتوقعة من الصفقة المقترحة؛ التوقيت المتوقع لإتمام الصفقة؛ قدرة الأطراف على إكمال الصفقة مع الأخذ بعين الاعتبار الموافقات التنظيمية المختلفة وشروط الإغلاق الأخرى؛ الفرص المستقبلية للأعمال المشتركة ومنتجاتها وخدماتها؛ والتنبؤات أو التوقعات المتعلقة بتحوُّل الطاقة وتغيُّر المناخ العالمي؛ وأي بيانات أخرى تتعلق بتوقعات الأطراف المستقبلية أو معتقداتهم أو خططهم أو أهدافهم أو ظروفهم المالية أو افتراضاتهم أو الأحداث أو الأداء المستقبلي. تخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، استيفاء شروط إغلاق الصفقة المقترحة؛ خطر عدم إبرام الصفقة المقترحة؛ الآثار السلبية الناجمة عن تعليق الصفقة المقترحة؛ القدرة على تحقيق المزايا المتوقعة من الصفقة المقترحة؛ توقيت إتمام الصفقة المقترحة؛ عدم القدرة على تحقيق الأهداف الخاصة بالوصول بصافي الانبعاثات الكربونية السلبية إلى مستوى الصفر؛ توقيت أو استلام الموافقات والتصاريح التنظيمية؛ و(فيما يتعلق بشركة SLB) المخاطر والشكوك الأخرى المفصَّلة في أحدث نماذج SLB 10-K و10-Q و8-K المودعة أو المُقدَّمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية. في التحقُّق من واحد أو أكثر من تلك المخاطر أو الشكوك أو غيرها (أو عواقب أي تغييرات تطويرية من هذا القبيل)، أو إذا ثبت أن افتراضاتنا الأساسية غير صحيحة، فقد تتباين هذه التوقعات الفعلية ماديًّا عن تلك التي تظهر في قوائمنا التطلعية. تُقدم البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي بدايةً من تاريخه، وينفي الطرفان أي نية أو التزام بالتحديث العلني أو مراجعة تلك البيانات، سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2803202438463

جهات الاتصال

الإعلام

Josh Byerly – نائب رئيس الاتصالات

Moira Duff – مدير الاتصالات الخارجية

SLB

الهاتف: 0017133753407

media@slb.com


Nina Westgaard

Aker Carbon Capture

الهاتف: 004748109409

 nina.westgaard@akercarboncapture.com


المستثمرون

James R. McDonald – نائب الرئيس الأول لعلاقات المستثمرين وشؤون الصناعة

Joy V. Domingo – مدير علاقات المستثمرين

SLB

الهاتف: 0017133753535

 investor-relations@slb.com


David Phillips

Aker Carbon Capture

الهاتف: 00447710568279

 david.phillips@akercarboncapture.com