Saturday, May 11, 2024

شركة RunPod تجمع تمويلاً أوليًا بقيمة 20 مليون دولار أمريكي بقيادة مشتركة بين Intel Capital وDell Technologies Capital

 ماونت لوريل، نيوجيرسي - الخميس, ٠٩. مايو ٢٠٢٤ أيتوس واير  



تعمل شركة RunPod، أول مزود سحابي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، على جذب المطورين من كل الصناعات وتسريع وتيرة نمو منصتها المتميزة


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة RunPod الرائدة التي تمكّن المطورين من تفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الشاملة المخصصة عن جمعها تمويل أولي بقيمة 20 مليون دولار أمريكي بقيادة مشتركة بين Intel Capital وDell Technologies Capital بمشاركة Julien Chaummond وNat Friedman وAdam Lewis. وبالتزامن مع ضخ هذا التمويل، سينضم Mark Rostick، نائب الرئيس والمدير الإداري الأول في Intel Capital إلى مجلس إدارة RunPod.


تقدم RunPod خدمة حوسبة سحابية GPU موزعة عالميًا للتدريب على نماذج الذكاء الاصطناعي وتفعيلها وتعزيزها. باستخدام منتجي RunPod الأساسيين، GPU Cloud وServerless، يمكن للمطورين إنشاء مثيل GPU عند الطلب ببضع نقرات وإنشاء نقاط نهاية لواجهة برمجة التطبيقات (API) بغية توسيع نطاق الاستدلال على نماذج الذكاء الاصطناعي في عملية الإنتاج.


صرح أمجد مسعد، مستثمر في RunPod، قائلاً: "ستكون القدرة على إنشاء وتفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع أمرًا بالغ الأهمية على صعيد الاعتماد والاستخدام". "لقد أعطى فريق RunPod الأولوية بلا منازع لتجربة المطورين بغية إنشاء حل فائق يمكّن الأفراد من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي المخصصة أو عمليات التكامل بسرعة مع تمهيد السبيل أمام المؤسسات للوفاء بوعد تفعيل الذكاء الاصطناعي."


تيسر RunPod على المطورين التعامل بسلاسة مع أي عب عمل متعلق بوحدات GPU، مما يتيح لهم التركيز بشكل أقل على عمليات التعلم الآلي وبشكل أكبر على إنشاء التطبيقات. وقد أثبتت هذه القدرات كفاءتها في خدمة المطورين وأدت إلى توسع RunPod السريع، إذ ساهمت في نمو الإيرادات بمقدار 10 أضعاف سنويًا.


صرح Zhen Lu، أحد مؤسسي RunPod ومديرها التنفيذي، قائلاً: "بدأت RunPod كمنصة جاذبة للمطورين والمبتكرين، فهي المكان الذي لجؤوا إليه لإجراء أبحاثهم وتطوير مشروعاتهم وتحسينها؛ واليوم، فإنها تفتخر بمجتمع قوامه أكثر من 100 ألف مطور". "لقد قطعنا خطوات سريعة على طريق التقدم هذا لأن RunPod تحقق التوازن المثالي بين تزويد المطورين بحرية إطلاق ما يريدون، مع الاستمرار في امتلاك البنية التحتية والأدوات اللازمة للمساعدة في تخصيص المنتجات المتنوعة وتطويرها ووضعها موضع الاستخدام."


أدى ظهور أعباء العمل المتعلقة بالذكاء الاصطناعي إلى زيادة المتطلبات الحاسوبية. وبمجرد الوصول إلى الحل الفائق، لم تعد منصات البنية التحتية السحابية المبتكرة فعالة من حيث التكلفة أو سريعة بما فيه الكفاية لإنشاء منتجات متميزة ومخصصة. فمع RunPod، يمكن للمطورين تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي الشاملة المخصصة أو عمليات التكامل السحابية على نطاق عالمي، وتدريبها وتعزيزها وإطلاقها.


صرح Mark Rostick، نائب الرئيس والشريك الإداري الأول في شركة Intel Capital، قائلاً: "تعمل RunPod على تنمية قاعدة عملائها وإيراداتها بسرعة عن طريق توفير منصة واسعة وسريعة وسهلة الاستخدام تلبي احتياجات المطورين وتطبيقاتهم القائمة على النماذج". "لقد شهدتُ حجم الزخم الذي أحدثته RunPod في رحلة تطورها من شركة ناشئة تقدم للمطورين الأفراد منظومة مميزة لبدء البحث والتطوير إلى شركة كبيرة تقدم خدمات بدون خوادم تتيح للعملاء من المؤسسات تعزيز منتجاتهم وحلولهم المخصصة العالية الجودة."


أدى النمو السريع واعتماد المطورين إلى ظهور الحاجة إلى تنمية الفريق بمقدار 10 أضعاف تقريبًا في العام الماضي، مما أدى إلى ترسيخ مكانة الشركة كشركة رائدة في مجال التحول المدعوم بالذكاء الاصطناعي لوحدات GPU. إضافةً إلى ذلك، أطلقت المنصة مؤخرًا القدرة على تفعيل مثيلات حاسوبية لوحدات CPU، وهو إنجاز كبير يسهم في إنشاء حل سحابي شامل. كما سيمكّن التمويل الأولي RunPod من تحسين الحياة اليومية للمطورين، وتشكيل شراكات وعمليات تكامل جديدة بغية توفير تجارب سلسة للعملاء وتزويد العملاء الجدد والحاليين بالأساس المثالي لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي المخصصة.


صرح Radhika Malik، شريك في Dell Technologies Capital، قائلاً: "في ظل تفعيل المؤسسة للمزيد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عملية الإنتاج، فإن مفتاح النجاح هو الوصول إلى بنية تحتية سريعة وموثوق بها وقابلة للتطوير. وهذا ما أنشأه Zhen وPardeep والفريق مع منصة RunPod". "فالالتزام بوضع تجربة المطورين على رأس الأولويات هي قوام العمل. وقد أدى ذلك إلى نمو مشاعر إيجابية عارمة من المجتمع ونمو مثير للإعجاب ومستدام للمستخدمين."


نبذة عن RunPod:


تعد RunPod منصة سحابية GPU موزعة رائدة عالميًا تمكّن المطورين من تفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي الشاملة المخصصة، ببساطة عالميًا وعلى نطاق واسع. وبفضل عروض RunPod الرئيسية، ومثيلات GPU ووحدات Serverless GPU، يمكن للمطورين تطوير وتدريب وتعزيز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في سحابة واحدة في غضون ثوانٍ. إضافةً إلى ذلك، تلتزم RunPod بتوفير آليات الحوسبة السحابية بأسعار معقولة بدون المساس بالميزات أو سهولة الاستخدام أو التجربة المتميزة. هذا، وتسعى الشركة جاهدةً لتزويد الأفراد والمؤسسات بتكنولوجيا متطورة تمكّنهم من إطلاق العنان لإمكانات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية. للتعرف على المزيد عن RunPod، الرجاء زيارة https://www.runpod.io/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0905202439248

جهات الاتصال

المسؤول الإعلامي

Chris Love

press@runpod.io