Wednesday, June 5, 2024

مؤسسة Ceres توقع اتفاقية مع شركة Shell لإنتاج الهيدروجين الأخضر

 

  • يقضي العقد بتصميم وحدة تحليل كهربائي لأكسيد الصلب مضغوطة ("SOEC") بقدرة 10 ميجاوات لإنتاج الهيدروجين الأخضر بمعدل 36 كيلووات في الساعة/كجم
  • بالاعتماد على البيانات المستمدة من المشروع التجريبي الحالي لتكنولوجيا Ceres في منشأة البحث والتطوير التابعة لشركة Shell في بنجالور بالهند
  • تطوير مناهج فعالة لتسويق تكنولوجيا SOEC بحيث تناسب التطبيقات الصناعية الواسعة النطاق

 

(BUSINESS WIRE)-- وقعت شركة Ceres عقدًا إضافيًا في إطار المرحلة الثانية من تعاونها مع شركة Shell، يقضي بالتعاون في تصميم وحدة تحليل كهربائي لأكسيد الصلب ("SOEC")، للاستخدام في التطبيقات الصناعية الواسعة النطاق، مثل الوقود الاصطناعي والأمونيا والصلب الأخضر.


يتضمن البيان الصحفي وسائط متعددة. اطلع عليه بالكامل هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20240603787676/en/


تتعاون مؤسسة Ceres مع Shell منذ عام 2022، مما أدى إلى تفعيل نظام SOEC بقدرة 1 ميجاوات في منشأة البحث والتطوير التابعة لشركة Shell في بنجالور بالهند. وبناءً على هذا المشروع التجريبي، ينصب تركيز هذا العقد على تطوير تصميم لوحدة مضغوطة يمكن توسيع نطاقها إلى مئات الميجاوات ودمجها مع المنشآت الصناعية لإنتاج وقود مستقبلي مستدام.


سيستعين البرنامج بالمعلومات الرئيسية والبيانات المستمدة من المشروع التجريبي بقدرة 1 ميجاوات الحالي لتطوير حل تجاري تنافسي وقابل للتطوير.


ومن أهم مميزات هذا المشروع، المكاسب الكبيرة على صعيد الكفاءة التي توفرها تكنولوجيا SOEC، والتي تؤدي إلى إنتاج المزيد من الهيدروجين بنسبة 35% تقريبًا لكل وحدة من الطاقة الكهربائية عند اقترانها بالحرارة الناتجة من العمليات الصناعية. إضافةً إلى ذلك، سيعمل المشروع على دراسة الأنظمة المضغوطة التي يمكنها تعزيز الكفاءة والأداء والتكامل مع العمليات الأخرى، واستهداف كفاءة على مستوى الوحدة أقل من 36 كيلووات في الساعة/كجم من الهيدروجين، وهو ما يتماشى مع أهداف تكنولوجيا EU SOE 2030.1


علّق Phil Caldwell، المدير التنفيذي لمؤسسة Ceres قائلاً: "يواصل تعاوننا الإستراتيجي مع شركة Shell إثمار رؤى قيمة، مما يضمن قدرة تكنولوجيا SOEC من Ceres على تلبية احتياجات شركائنا في أسواق الهيدروجين الأخضر والوقود الاصطناعي. وبالاعتماد على تكنولوجيا Ceres الرائدة في فئتها، فإن التزامنا بالابتكار المتواصل يسهم في الحفاظ على مكانة حلول Ceres الرائدة في الصناعة التي تتسم بالبساطة والكفاءة والأداء."


لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة www.ceres.tech.


1 شراكة الهيدروجين النظيف، البحث الإستراتيجي والابتكار 2021-2027، يمكن الاطلاع على المحتوى عن طريق رابط الموقع الإلكتروني https://www.clean-hydrogen.europa.eu/about-us/key-documents/strategic-research-and-innovation-agenda_en.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/ 54027613/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/0506202439802

جهات الاتصال

مؤسسة Ceres: Elizabeth Skerritt (مدير قسم علاقات المستثمرين)، ‎+44(0)7932 023 283

FTI Consulting (مستشار العلاقات العامة): Dwight Burden / Ben Brewerton،‏ ‎+44 (0)203 727 1000

البريد الإلكتروني: ceres_power@fticonsulting.com