Friday, June 7, 2024

Motorola توسع نطاق دعم اللغات الأصلية بإضافة اللغة اللادنية


 شيكاغو - الجمعة, ٠٧. يونيو ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة 


(BUSINESS WIRE)--تلتزم Motorola وLenovo Foundation بمبادئ الشمول وتوفير التكنولوجيا الأكثر ذكاءً للجميع، واليوم نعيد تأكيد هذا الالتزام من خلال توسيع مبادرة دعم اللغات الأصلية. كجزء من جهودنا المستمرة لزيادة الوعي وتمكين مجتمعات السكان الأصليين، تفخر Motorola بالإعلان عن إضافة اللغة اللادنية، وهي لغة أقلية يتم التحدث بها في منطقة الدولوميت الإيطالية (جنوب تيرول)، إلى قائمة أكثر من 90 لغة مدعومة في هواتفنا الذكية.


تُقدِّر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أن لغة واحدة من لغات السكان الأصليين تختفي كل أسبوعين، مما يؤدي إلى فقدان محتمل لحوالي 3,000 لغة فريدة بحلول نهاية القرن. لهذا السبب على مدى السنوات الثلاث الماضية، كانت Motorola في طليعة هذه المهمة، حيث دافعت عن إحياء اللغات المهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم.


مع التركيز على أوروبا في المرحلة الأخيرة من مبادرة دعم لغات السكان الأصليين، أجرت Motorola بحثًا مكثفًا لتحديد لغات الأقليات واللغات المهددة بالانقراض التي تحتاج إلى الدعم. من بين اللغات التي تم أخذها في الحسبان، كانت اللغة اللادنية من اللغات المهمة، كونها واحدة من 12 لغة أقلية معترفًا بها رسميًا في إيطاليا وواحدة من اللغات الثلاث التي ليس لديها سكان ناطقون بها في الإقليم، أو كيان قريب به مجموعات من الناطقين بها. ومع وجود 30 ألف متحدث فقط، تصنف اليونسكو اللغة اللادنية على أنها لغة مهددة بالانقراض.


وقالت Janine Oliveira، المديرة التنفيذية لعولمة البرمجيات في Motorola: "لقد تعلمنا على مدى السنوات القليلة الماضية أنه من الضروري أن نعمل بشكل وثيق مع مجتمع المتحدثين والعلماء المتحمسين والملتزمين بحفظ اللغة وتعزيزها". "لقد كان هذا صحيحًا بالنسبة لمجتمع لادن وجعل قرار رقمنة اللغة في أجهزتنا أمرًا سهلاً".


عملت Motorola جنبًا إلى جنب مع Lenovo Foundation والعديد من المترجمين والمراجعين من معهد لادن، ميكورا دي رو، بقيادة البروفيسور Paul Videsott، أستاذ فقه اللغة الرومانسية في جامعة بوزن-بولزانو الحرة (UNIBZ). قال البروفيسور Videsott: "سيساعد هذا بالتأكيد لغة لادن ولغات الأقليات الأخرى على أن تكون أكثر وضوحًا". "تشبه الهواتف الذكية قلم الرصاص في القرن الحادي والعشرين، كما أن وجود لغات الأقليات، بما في ذلك لغة لادن، في سلسلة motorola edge 50، له نفس أهمية وجود لغة في كتاب".


في Motorola، نعلم أن السكان الأصليين يتفاعلون مع تكنولوجيا الهاتف المحمول وهم إحدى المجموعات المتنوعة العديدة التي تشكل قاعدة عملائنا الكرام. ولهذا السبب بدأنا المشروع، حيث نهدف إلى الحفاظ على التراث البشري والتاريخ الفريد لثقافات السكان الأصليين مع تمكين الأجيال القادمة. لكننا نعتقد أيضًا أن علينا مسؤولية إلهام الآخرين لفعل الشيء نفسه. حتى يونيو 2024، قامت Motorola بإتاحة أكثر من مليون كلمة محلية مترجمة، مما سمح للشركات الأخرى بالترويج لهذه اللغات من خلال واجهاتها، مما يعزز جهود التنشيط في جميع أنحاء العالم. واليوم، يسعدنا أيضًا مشاركة أحدث إصدار من مستند المعلومات Hello Indigenous المكتوبة بالشراكة مع Lenovo Foundation واليونسكو، والتي تكون بمثابة مخطط للآخرين ليتبعوا خطاهم.


اللادنية هي الأحدث من بين العديد من اللغات المهددة بالانقراض التي أضافتها Motorola إلى واجهة الهاتف الذكي الخاصة بها، بما في ذلك كوفي وكانغري (المستخدمة في مناطق الهند)، وشيروكي (المستخدمة في الولايات المتحدة)، وكاينجانج (المستخدمة في البرازيل)، ونهينجاتو (المستخدمة في الأمازون). تظل Motorola ملتزمة بمهمتنا المتمثلة في الشمول والحفاظ على الثقافة، والاستفادة من التكنولوجيا لسد الفجوات اللغوية وتعزيز عالم أكثر تنوعًا وترابطًا. للوصول إلى مجموعات البيانات الكاملة لكل لغة من لغات السكان الأصليين المهددة بالانقراض، ترجى زيارة: https://www.motorola.com/us/about/endangered-indigenous-languages-data-set.


إخلاء المسؤولية القانونية


قد تعتمد بعض الميزات والوظائف ومواصفات المنتج على الشبكة وتخضع لشروط وأحكام ورسوم إضافية. وكلها عرضة للتغيير دون إشعار. MOTOROLA، وشعار M المنمق، وMOTO وعائلة علامات MOTO هي علامات تجارية لشركة Motorola Trademark Holdings, LLC. ©2024 Motorola Mobility LLC. جميع الحقوق محفوظة.


حول Motorola & Lenovo


تعد Lenovo شركة تكنولوجية عالمية تبلغ إيراداتها 57 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة رقم 217 في قائمة Fortune Global 500، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. ركزت Lenovo على رؤية جريئة لتقديم تقنية أكثر ذكاءً للجميع، وقد بنت على نجاحها كأكبر شركة للكمبيوتر الشخصي في العالم مع محفظة سحابية من الأجهزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والجاهزة للذكاء الاصطناعي، والمحسنة للذكاء الاصطناعي (أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ومحطات العمل، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية)، والبنية التحتية (الخادم، والتخزين، والحواسيب المتطورة، والحوسبة عالية الأداء، والبنية التحتية المحددة بالبرمجيات)، والبرامج، والحلول، والخدمات. يعمل استثمار Lenovo المستمر في الابتكار المتغير عالميًا على بناء مستقبل أكثر إنصافًا وجدير بالثقة وأكثر ذكاءً للجميع في كل مكان. Lenovo مدرجة في بورصة هونغ كونغ تحت اسم Lenovo Group Limited و(بورصة هونغ كونغ تحت الرمز: 992) و‏(ADR تحت الرمز: LNVGY). لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة https://www.lenovo.com، واقرأ عن آخر الأخبار عبر StoryHub. استحوذت شركة Lenovo Group Holdings على شركة Motorola Mobility LLC في عام 2014. Motorola Mobility هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Lenovo، وهي مسؤولة عن تصميم وتصنيع جميع الهواتف المحمولة والحلول التي تحمل العلامة التجارية Moto وMotorola. لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة https://www.lenovo.com، واقرأ عن آخر الأخبار عبر StoryHub ومدونة Motorola العالمية.


حول Lenovo Foundation


Lenovo Foundation هي الذراع الخيري لشركة Lenovo، وهي شركة تكنولوجية عالمية تبلغ إيراداتها 57 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة رقم 217 في قائمة Fortune Global 500، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. ركزت Lenovo على رؤية جريئة لتقديم تقنية أكثر ذكاءً للجميع، وقد بنت على نجاحها كأكبر شركة للكمبيوتر الشخصي في العالم مع محفظة سحابية من الأجهزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والجاهزة للذكاء الاصطناعي، والمحسنة للذكاء الاصطناعي (أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ومحطات العمل، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية)، والبنية التحتية (الخادم، والتخزين، والحواسيب المتطورة، والحوسبة عالية الأداء، والبنية التحتية المحددة بالبرمجيات)، والبرامج، والحلول، والخدمات. يعمل استثمار Lenovo المستمر في الابتكار المتغير عالميًا على بناء مستقبل أكثر إنصافًا وجدير بالثقة وأكثر ذكاءً للجميع في كل مكان. Lenovo مدرجة في بورصة هونغ كونغ تحت اسم Lenovo Group Limited و(بورصة هونغ كونغ تحت الرمز: 992) ‏و(ADR تحت الرمز: LNVGY).  لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة https://www.lenovo.com، واقرأ عن آخر الأخبار عبر StoryHub.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0706202439825

جهات الاتصال

Cassandra Marrero:‏ marreroc@motorola.com