Monday, June 3, 2024

شركة Parse Biosciences تطلق منصة تحليل البيانات Trailmaker لتبسيط تسلسل الخلية المفردة

 تعمل المنصة السحابية الجديدة على تسهيل التحليل المبسط والشامل لبيانات الخلية المفردة

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة Parse Biosciences الرائدة في مجال توفير حلول تسلسل الخلايا الفعالة والقابلة للتطوير، عن توفر منصة Trailmaker™‎ السحابية سهلة الاستخدام والمصممة خصوصًا لتحليل بيانات الخلية المفردة. كما تعمل منصة Trailmaker التي تتميز بالسرعة وقابلية التطوير والقدرة على توفير تحليل شامل على إزالة حواجز التحليل الشائعة، مما يسهم في تسريع تحويل بيانات الخلية المفردة إلى رؤى بيولوجية.

يقدم تسلسل الحمض النووي الريبوزي (RNA) أحادي الخلية (scRNA-seq) للباحثين رؤى شاملة عن الأنظمة البيولوجية ويرصد تطبيقات في مختلف المجالات، مثل علم الأحياء التطوري وعلم الأورام والمناعة. وفي ظل اتساع نطاق اعتماد تسلسل الحمض النووي الريبوزي (RNA) أحادي الخلية (scRNA-seq) وزيادة التجارب، تزايدت الحاجة إلى مناهج تحليل بيانات فعالة يمكنها مساعدة الباحثين في التوصل إلى رؤى بيولوجية بسهولة.

أشار Charlie Roco، أحد مؤسسي Parse Biosciences ومدير قسم التكنولوجيا فيها، قائلاً: "يطرح التحليل التقليدي لبيانات الخلية المفردة عددًا من التحديات، من ضمنها معالجة البيانات وتصورها وتكاملها وتفسيرها، فضلاً عن الافتقار إلى الخبراء الذين يمكنهم معالجة البيانات". "يتمثل هدفنا في تيسير إجراء الأبحاث التي تتناول الخلية المفردة، وجعلها أكثر فعالية من حيث التكلفة وأكثر قابلية للتطوير. ولكن مع Trailmaker، يمكن لأي عالم معالجة بيانات الخلية المفردة وتحليلها بسهولة، مما يمكنه من استخلاص الرؤى من تجاربه ومشروعاته بسرعة أكبر."

يمكن لمنصة Trailmaker استقبال ملفات التسلسل غير المعالجة (FASTQ) التي تم إنشاؤها من أدوات Evercode Whole Transcriptome وتوفير تصورات للبيانات النهائية وأرقام جاهزة للنشر ببضع نقرات بسيطة، بدون الحاجة إلى أي تعليمات برمجية.

تعد المنصة الجديدة وليدة استحواذ Parse Biosciences على Biomage في أوائل عام 2024. إضافةً إلى ذلك، يستخدم منصة تحليل البيانات المحسنة والمعززة والمعاد تسميتها بالفعل أكثر من 4,500 باحث، وهي الآن متوفرة رسميًا لعملاء Parse Biosciences وجميع الباحثين الأكاديميين مجانًا.

ستناقش شركة Parse Biosciences قدرات منصة Trailmaker في اجتماع الجمعية الأوروبية لعلم الوراثة البشرية لهذا العام في برلين بألمانيا في الفترة من 1 إلى 5 من يونيو.

نبذة عن Parse Biosciences

تعد Parse Biosciences شركة عالمية متخصصة في مجال علوم الحياة تتمثل مهمتها في تسريع وتيرة التقدم في مجال صحة الإنسان والبحث العلمي، وفي إطار تمكين الباحثين من إجراء تسلسل الخلايا المفردة على نطاق واسع وسهولة منقطعة النظير، فإن منهجها الرائد يتمثل في تفعيل الاكتشافات الرائدة في مجال علاج السرطان وإصلاح الأنسجة والعلاج بالخلايا الجذعية وأمراض الكلى والكبد وتطور الدماغ ونظام المناعة.

تأسست Parse بالاعتماد على تقنية تحويلية تم اختراعها في جامعة واشنطن، وعلى صعيد التمويل، فقد جمعت الشركة أكثر من 100 مليون دولار، أما على صعيد الخدمات، فإنها تقدم خدماتها إلى ما يقرب من 2,000 مختبر على مستوى العالم. إضافةً إلى ذلك، تتضمن مجموعة منتجاتها المتنامية، Evercode Whole Transcriptome وEvercode TCR وEvercode BCR وCRISPR Detect وGene Capture وأداة برمجية لتحليل البيانات.

افتتحت شركة Parse Biosciences، التي يقع مقرها الرئيسي في سياتل في منطقة South Lake Union النابضة بالحياة في واشنطن، مؤخرًا مقرًا رئيسيًا بمساحة 34,000 قدم مربعة ومختبرًا على أحدث طراز.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدةأما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

Jay Roberts, SRPR
jay@shevrushpr.com | 9176962142