Wednesday, October 1, 2025

شركة Kao تعيد هيكلة إستراتيجيتها في قطاع مستحضرات التجميل بغية دفع عجلة النمو


 TOKYO - الثلاثاء, 30. سبتمبر 2025 أيتوس واير طباعة 



 


 دفع عجلة النمو المستدام عن طريق ضخ استثمارات في ست علامات تجارية وثلاثة نماذج للتوسع الخارجي


 


(BUSINESS WIRE)-- في 19 سبتمبر 2025، أعلنت شركة Kao Corporation (بورصة طوكيو: 4452) عن إعادة هيكلة إستراتيجيتها في قطاع مستحضرات التجميل، الذي يُعدّ أحد محركات النمو الرئيسية في Kao Group، بهدف دفع عجلة النمو وتحقيق مبيعات صافية بقيمة 400 مليار ين وهامش ربح تشغيلي بنسبة 15% في أقرب وقت ممكن بعد عام 2030، وكخطوة مهمة تقربنا من تحقيق هذا الهدف وانسجامًا مع خطة الإدارة المتوسطة الأجل "K27"، ستسعى Kao إلى تنفيذ مجموعة من المبادرات الإستراتيجية بغية تعزيز خطة التوسع هذه.


ستعمد Kao إلى تقسيم العلامات التجارية الست التي تتمتع بالإمكانات اللازمة لدفع عجلة النمو على مستوى عالمي إلى ثلاثة نماذج مميزة للتوسع الخارجي، بهدف تعزيز مكانة هذه العلامات التجارية وزيادة قدرتها التنافسية في السوق العالمية.

ستطبق Kao، الشركة المتخصصة في مجال صناعة المواد الكيميائية المتنوعة، تقنياتها الأساسية المميزة في مختلف الفئات والعلامات التجارية، إذ ستستفيد من أصولها التكنولوجية الثرية.

ستتمكن الشركة من تعزيز قدراتها على صعيد المبيعات، وتنسيق إدارة سلاسل التوريد وتقليل التكاليف الثابتة بغية تعزيز أسس أعمالها، وذلك عن طريق توظيف الخبرة البشرية والذكاء الاصطناعي.

 إستراتيجية النمو المخصصة للعلامات التجارية الست الرئيسية


تعتزم شركة Kao اعتماد SENSAI وMOLTON BROWN وKANEBO وSOFINA وCurél وKATE كعلامات تجارية رئيسية تسهم في دفع عجلة النمو العالمي، كما ستسعى الشركة إلى تعزيز خطة التوسع في الأسواق الخارجية، خصوصًا تلك الأسواق التي تلبي فيها هذه العلامات التجارية احتياجات المستهلكين، حيث يمكنها الاستفادة من الموارد والخبرات الثرية التي تمتلكها شركة Kao.


 النموذج الياباني:


 تسعى Curél، الرائدة في مجال منتجات العناية بالبشرة الحساسة في اليابان*1 إلى تعزيز وتيرة توسعها في السوق الأوروبية، وبفضل خبرتها الثرية التي تمتد لأكثر من 40 عامًا في مجال العناية بالبشرة الجافة والحساسة، إلى جانب أبحاثها عن السيراميد التي استمرت لمدة تزيد عن 25 عامًا، غزت Curél السوق الأوروبية في عام 2019 وتمكنت من تحقيق نجاح كبير منذ ذلك الحين، إذ ارتفعت المبيعات في المملكة المتحدة بنسبة 70% مقارنة بالعام السابق، ما يبرز قوة الطلب في السوق، وذلك في النصف الأول من عام 2025. إضافةً إلى ذلك، وبدعم من الفعالية المثبتة لمنتجات "العناية بالبشرة التي تحتوي على السيراميد"، ستسعى شركة Kao إلى تعزيز حضور Curél في المتاجر الأوروبية بمعدل ستة أضعاف، واضعة نصب أعينها هدف تحقيق 50% من إجمالي مبيعات العلامة التجارية من خارج اليابان بحلول عام 2027.

 *1 حصة القيمة السوقية في سوق العناية بالبشرة الحساسة وفق تقرير INTAGE SRI+‎، في الفترة من يوليو 2024 إلى يونيو 2025


 النموذج الأوروبي:


 تعمل شركة Kao على تعزيز علامتيها التجاريتين الفاخرتين SENSAI وMOLTON BROWN، اللتين تجسدان جماليات وفلسفات مميزة لاقت صدى واسعًا لدى المستهلكين في قطاع السلع الفاخرة في أوروبا. وتجدر هنا الإشارة إلى أنَّ الإستراتيجية تركز الآن على اقتناص فرص النمو في سوق السلع الفاخرة الآسيوي سريع التوسع. إضافةً إلى ذلك، تضع شركة Kao نصب أعينها هدف زيادة مبيعات SENSAI في آسيا (بما في ذلك اليابان) بنسبة 150% ومبيعات MOLTON BROWN بنسبة 100% بحلول 2027، مقارنة بمستويات عام 2024، وذلك عن طريق الاعتماد على "عملياتها المتكاملة" التي تتعامل مع آسيا كسوق واحدة للمتسوقين العالميين.


 النموذج الآسيوي:


 يعتمد هذا النموذج على فكرة مواءمة قيم العلامة التجارية المتبعة في اليابان مع الخصائص الفريدة للأسواق الآسيوية، وقد وقع الاختيار على تايلاند لتكون سوقًا تجريبية أولى، لما تتمتع به من قيم ثقافية مشابهة بدرجة كبيرة مع القيم الثقافية في اليابان في مجالات متنوعة، مثل مستحضرات التجميل والأنمي. ويجدر هنا ذكر أنَّ Kao ستصب جل تركيزها على علامتي KANEBO وKATE التجاريتين لوضع خطة ناجحة تنظم أعمال التوسع الإقليمي، بهدف تحقيق نمو في المبيعات بنسبة 150% في تايلاند بحلول عام 2027 مقارنة بمستويات عام 2024. وبالتوازي مع ذلك، ستسعى شركة Kao إلى إعادة تحديد مكانة SOFINA، وذلك عن طريق توحيد العلامات التجارية الفرعية تحت مظلة SOFINA، إذ إنها منذ تأسيسها في عام 1982، استطاعت SOFINA ترسيخ حضورها في اليابان بفضل نهجها العلمي المتبع في مجال العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، وبحلول عام 2027، تسعى شركة Kao إلى زيادة مبيعات SOFINA في آسيا (باستثناء اليابان) بنحو 50%.


 تحسين المركز المالي عن طريق تعزيز القدرة على تحقيق الإيرادات وإدارة التكاليف الثابتة


ستعمل شركة Kao على تعزيز معدل الأرباح والنمو الطويل الأجل عن طريق التركيز على الموارد المخصصة للعلامات التجارية الست، في ظل ترسيخ أسس الأعمال.


تعتزم الشركة تطبيق تقنيات أساسية عبر مختلف العلامات التجارية والفئات، وعن طريق دمج أصولها التكنولوجية المتكاملة، التي تشمل مجالات طب الجلد والعلوم الحيوية والكيمياء وعمليات الإنتاج، ستتمكن Kao من زيادة جدوى الاستثمارات عن طريق تعميم ميزتها التنافسية القوية القائمة على التكنولوجيا. هذا، وتُعدّ هذه الإستراتيجية فريدة من نوعها بالنسبة إلى شركة متخصصة في مجال صناعة المواد الكيميائية المتنوعة على غرار Kao.


بالإضافة إلى ذلك، وعن طريق التعويل على الخبرة الثرية للقوة العاملة ودمج القدرات الرقمية والذكاء الاصطناعي، تعتزم Kao تعزيز الإمكانات على صعيد المبيعات وتحسين مستوى كفاءة إدارة سلاسل التوريد، ومن شأن هذا أن يؤدي إلى خفض التكاليف الثابتة بشكل كبير والإسهام في إنشاء هيكل تجاري قوامه المرونة.


 القيادة والرؤية


سيقوم على تنفيذ هذه المبادرات Tomoko Uchiyama، المسؤول التنفيذي ورئيس قسم العناية بالمستهلك العالمي ضمن قطاع مستحضرات التجميل، التي تولت مهام منصبها في يناير 2025، إذ ستعمل Uchiyama الآن على توظيف خبرتها الثرية لدفع عجلة النمو وإعادة هيكلة قطاع مستحضرات التجميل، وذلك بعد نجاحها في إحداث تغيير جذري في قطاع العناية بالشعر في شركة Kao.


 علّقت Uchiyama، قائلة:

 يتميز قطاع مستحضرات التجميل لدينا بالمرونة اللازمة لمواكبة تغيرات الزمن وديناميكيات السوق بالاعتماد على محفظة متنوعة من العلامات التجارية، وعن طريق الجمع بين عنصر المرونة هذا وأسس الأعمال القوية والكبيرة التي تتمتع بها Kao Group، سنتمكن من تقلد دور ريادي في الشركة، حيث سنعمل على تعزيز جهود العولمة والخبرات المتراكمة، ولتحقيق هذا الهدف، سنسعى إلى تنفيذ إستراتيجية تركز على العلامات التجارية الست، بهدف تأسيس قاعدة ربحية قوية بحلول عام 2027 بالاستعانة بكل من مبادرات النمو والإصلاحات الهيكلية. هذا، وانطلاقًا من هذه القاعدة، سنسعى إلى تحقيق نمو مستدام سعيًا إلى "تقلد مكانة رائدة عالميًا" بالاعتماد على محفظة علامات تجارية تمزج بين الأدلة العلمية وروعة التجربة الحسية.


 نبذة عن Kao


 تُعدّ Kao، التي تتخذ من اليابان مقرًا رئيسيًا لها، شركة متخصصة في تصنيع منتجات العناية الشخصية والمنزلية، ومستحضرات التجميل والمواد الكيميائية المتخصصة، والمنتجات والخدمات العالية القيمة التي تُعنى بتوفير سبل الرعاية والازدهار، مسهمةً في الارتقاء بحياة جميع الناس والحفاظ على سلامة الكوكب. ولا غرو، فقد أصبحت شركة Kao حاضرة في الحياة اليومية للناس في آسيا والأمريكتين وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، بفضل علاماتها التجارية، مثل مسحوق الغسل Attack، ومنتجات العناية بالبشرة Bioré وJergens، ومنتجات Laurier الصحية، ومستحضرات التجميل Curél وSENSAI وMOLTON BROWN، ومنتجات الشعر Oribe، وإلى جانب أعمالها في مجال الكيمياويات، التي تسهم في مجموعة كبيرة من الصناعات، تحقق شركة Kao مبيعات سنوية تبلغ نحو 1,630 مليار ين. هذا، وتضم شركة Kao بين جنباتها نحو 32,600 موظف على مستوى العالم، وتتمتع بتاريخ ثري في عالم الابتكار قوامه أكثر من 130 عامًا. إضافةً إلى ذلك، وانطلاقًا من كونها المؤسسة التي توفر المنتجات التي يستخدمها الناس يوميًا، تحمل Kao Group مسؤولية تقليل البصمة البيئية لمنتجاتها عبر دورة حياة المنتجات بأكملها، متبعةً في هذا الصدد مناهج فعالة. وأخيرًا وليس آخرًا، تتجسد هذه المبادئ في إستراتيجية ESG التي أطلقتها شركة Kao في عام 2019، والمعروفة باسم خطة نمط حياة Kirei.

 الرجاء زيارة موقع Kao Group الإلكتروني للاطلاع على المزيد من المعلومات.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/20250928711113/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/54329485ar


جهات الاتصال

 تُوجَّه الاستفسارات الإعلامية إلى:

 قسم العلاقات العامة

 Kao Corporation

 corporate_pr@kao.com