Wednesday, October 25, 2017

جوائز ماريتايم ستاندرد تسلّط الضوء على الجودة والإنجازات الإقليمية وتحتفي بها



دبي، الإمارات العربية المتحدة، -يوم الثُّلَاثاء 24 أكتوبر 2017 [ ايتوس واير ]


وضعت جوائز "ماريتايم ستاندرد" السنوية الرابعة، التي أقيمت يوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 في قاعة أتلانتس الشهيرة للحفلات في جزيرة النخلة، معياراً جديداً لحفلات توزيع الجوائز الإقليمية بتقديم مستويات استثنائية من الفخامة والتألّق والمهنية. وجذبت الجوائز، التي استضافتها ممثلة وعارضة أزياء بوليوود الشهيرة لارا دوتا، جمهوراً رفيع المستوى يضمّ أكثر من 700 مدير تنفيذي من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة، من حوالي 70 دولة مختلفة.



وتُعقد هذه الفعالية رفيعة المستوى، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي ورئيس مجلس إدارة طيران الإمارات ورئيسها التنفيذي، احتفاءً وتكريماً لإنجازات الشركات الرائدة والأفراد النشطين في المجالات البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.



وقال تريفور بيريرا، المؤسس والعضو المنتدب لجوائز "ماريتايم ستاندرد": "حظينا مرةً أخرى بشرف دعم سمو الشيخ أحمد لهذه الجوائز. ويظهر دعم شخصية مرموقة مثل سموه مدى التقدير الذي تحظى به جوائز ’تي إم إس‘ ومدى تقدير أهمية هذا القطاع على أعلى المستويات".



وأظهرت الجوائز مواصلة قطاع الموانئ والنقل البحري في المنطقة للابتكار والإبداع والتصميم على النجاح في الأوقات الصعبة. وإضافةً إلى ذلك، فهو يمهد الطريق خاصةً في مجالات مثل الحماية البيئية والمسؤولية الاجتماعية للشركات والأمن.



وتم تقديم ما مجموعه 29 جائزة للأفراد والشركات بعد مداولات عقدتها لجنة التحكيم. وقال كليف وودبريدج، محرر جوائز "ماريتايم ستاندرد" ورئيس لجنة التحكيم: "تلقّينا هذا العام رقماً قياسياً لم يسبق له مثيل في عدد الترشيحات التي تضم أرقى المستويات. وأبدى جميع أعضاء لجنة التحكيم إعجابهم بمعيار المشاركة في الجوائز. ومن الواضح أن الشركات البحرية في المنطقة لا تجلس مكتوفة الأيدي- إنما تندفع نحو الابتكار والريادة. وكان من الصعب اختيار أسماء الفائزين، وبناءً على ذلك، يمكن لكافة المشاركين النهائيين الذين ترشحوا للجائزة أن يعتزوا بإنجازاتهم خلال العام الماضي، وليس الذين حصلوا على الجوائز فحسب".



وإضافةً إلى الجوائز التي حدّدتها لجنة التحكيم، كان هناك عدد من الجوائز الخاصة التي قدّمها فريق ’تي إم إس‘ للإنجازات الفردية الجديرة بالإعجاب. وقُدّمت جائزة "ماريتايم ستاندرد" لإنجازات مدى الحياة إلى سودهير رانجنيكار من الشركة العمانية للنقل البحري؛ ومُنحت جائزة ردهة المشاهير إلى سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية؛ وجائزة شخصية العام منحت إلى محمد المعلم من موانئ دبي العالمية؛ وقدمت جائزة "اختيار المحررين" إلى ريتشارد بريغز، الشريك التنفيذي لشركة "هادف آند بارتنرز".



وتشمل قائمة الحائزين على الجوائز الأخرى الذين تم اختيارهم من قبل "ماريتايم ستاندرد" كلاً من جون مانوهاران، العضو المنتدب لشركة "لوك أويل مارين" التي حصلت على جائزة المرأة في قطاع الشحن؛ وأمير حسين مصدقي من "إسلاميك بيه أند آي كلوب"، الذي حصل على لقب أفضل شخصية عن فئة الشباب في قطاع الشحن. كما فاز عمر أبو عمر من مجموعة الخليج للملاحة بجائزة التميّز في قطاع الشحن. أما الشركتان الفائزتان بجائزة صفقة العام فهما موانئ أبوظبي وشركة الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة  "جوسيك" الصينية بفضل اتفاقية المساطحة التي أبرمت بينهما.



وأضاف تريفور بيريرا قائلاً: "كانت ليلة احتفالية رائعة عرضت الإنجازات الهائلة والتقدم الذي تمّ إحرازه في المنطقة. وإضافةً إلى ذلك، قمنا برفع مستوى احتفالات توزيع الجوائز ومعاييرها إلى درجات أعلى بكثير مما تبلغه عادة. وبرهنّا مرة أخرى أننا نقدم الجوائز الأكبر والأفضل في القطاع البحري في المنطقة، وهذا ما يستحقه هذا القطاع".



فيما يلي القائمة الكاملة للفائزين بالجوائز:



جائزة السلامة والأمن

الشركة العمانية لإدارة السفن

جائزة حماية البيئة

شركة نفط الكويت

جائزة الشحن الأخضر

شركة "أدنوك" للإمداد و الخدمات

جائزة التكنولوجيا والابتكار

"إم إيه بيه مارين تكنولوجيز"

جائزة المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

شركة أبوظبي لبناء السفن

جائزة منشأة بناء/إصلاح السفن للعام

الأحواض الجافة العالمية دبي

جائزة التعليم البحري والتدريب

معهد التدريب البحري التابع لشركة الشحن البحري الهندية

جائزة الوسيط البحري للعام

"ماك كيلينج شيبينج سيرفيسيز"، مركز دبي للسلع المتعددة

جائزة الطواقم والأيدي العاملة البحرية

"ليبيرتي مانينج سيرفيسيز" المحدودة

جائزة الأمن البحري

السفينة للأمن

جائزة جهة بناء سفن المسافرين ومراكب الترفيه واليخوت للعام

شركة "جلف كرافت"

جائزة شركة التأمين البحري للعام

الشركة الهندية العامة للتأمين

جائزة مدير السفن للعام

البحري لإدارة السُفن

جائزة وكالة السفن للعام

شركة "جاك"

جائزة مشغل الناقلات للعام

شركة ناقلات النفط الكويتية

جائزة مالك/مشغل السفن للعام

الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)

جمعية التصنيف للعام

"دي إن في-جي إل"

مشغل المحطات البحرية للعام

موانئ دبي العالمية- الإمارات

ميناء العام

موانئ أبوظبي

شركة الشحن البحري للعام

الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (بحري)

جائزة صفقة العام

موانئ أبوظبي

جائزة أفضل شخصية عن فئة الشباب في قطاع الشحن

أمير مصدقي

جائزة المرأة في قطاع الشحن

جون مانوهاران

جائزة " ماريتايم ستاندرد" للتميز في مجال الشحن

عمر أبو عمر

جائزة "اختيار المحررين" من " ماريتايم ستاندرد"

ريتشارد بريغز 

جائزة "ماريتايم ستاندرد" للإنجازات المتميزة

سعادة الدكتور عبد الله سالم الكثيري

جائزة شخصة العام من " ماريتايم ستاندرد"

محمد المعلم

جائزة الإنجازات مدى الحياة من "ماريتايم ستاندرد"

سودهير رانجنيكار

جائزة ردهة المشاهير من "ماريتايم ستاندرد"

سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح



ملاحظة للمحررين: لمحة عن "ماريتايم ستاندرد"

تقوم "ماريتايم ستاندرد" بإصدار نشرة دورية إلكترونية رفيعة المستوى تستهدف بصورة خاصة مجتمع النقل البحري. يتم إصدار النشرة بصورة نصف شهرية يومي الأول والـخامس عشر من كل شهر، وهي توزّع على أكثر من 40 ألف متلقٍ. وتضم النشرة أحدث الأخبار والتحليلات والأكثر دقة حول القطاع والسوق ذات الصلة، وقد حققت أكبر نسبة تداول من أي نشرة إلكترونية في مجال الشحن والنقل البحري في الشرق الأوسط والهند. كما بدأت تكتسب شعبية في مراكز الشحن الرئيسية الأخرى، بما في ذلك أوسلو، هامبورغ، سنغافورة، لندن، واليونان. وتتضمّن النشرة أخباراً وتحليلات من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل المواضيع التي تغطيها المجلة الشحن بالناقلات البحرية، وعمليات الحاويات، وتجارة البضائع السائبة الجافة والسائلة، والشحن بالدحرجة، ونقل مسافري الرحلات البحرية. بالإضافة إلى ذلك فإن هناك معلومات محدّثة على الدوام عن العمليات الإقليمية للموانئ، وتطوير الموانئ، والتصنيف، وإصلاح وتحويل السفن، وبناء السفن، ووكالات السفن، والتمويل والتأمين، والقانون البحري، والنقل والخدمات اللوجستية. كما تضمّ النشرة الإلكترونية مقالات حصرية وتحليلات ومقابلات مع كبار المسؤولين التنفيذيين.



وتنشر "ماريتايم ستاندرد" كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي الناجح، إذ قامت بعد الإصدار الأول لعام 2016/2017 بنشر الإصدار الثاني الذي غطى فترة 2017/2018 وذلك في شهر يوليو من العام الجاري. ويهدف الكتاب السنوي الذي يغطي التطورات الرئيسية في القطاع البحرية بجميع أنحاء البلاد إلى تسليط الضوء على إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة محلياً ودولياً، من خلال تقديم مقالات معمقة تستند إلى أبحاث مستفضية، وتغطي جميع المجالات الرئيسية للشحن البحري والموانئ والقطاع البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولاقت المقالات حول المحطات البحرية وشركات الشحن البحري وأحواض بناء السفن وشركات القانون البحري والتصنيف والمشرعين وشركات النقل البري وغيرها استحسان العامين في القطاع بصفتها مرجعاً يمكن الاستفادة منه طوال العام. ويعتبر كتاب "ماريتايم ستاندرد" - الإمارات السنوي لعام 2017/2018 كتاباً لا يفوت للمهتمين بقضايا الملاحة البحرية في الإمارات العربية المتحدة، ويمكن تحميله عبر الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.themaritimestandard.com/uae-yearbook- 2017-18.



تتولى جوائز "ماريتايم ستاندرد" المرموقة والتي لا ينبغي تفويتها الاحتفاء بالنجاحات في قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وسيجري تنظيم النسخة الرابعة من جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2017 يوم الاثنين الموافق في 23 أكتوبر 2017 في فندق أتلانتس، النخلة، دبي.



وتعتبر الجوائز حالياً واحدة من أبرز الجوائز العالمية في مجال الشحن البحري والملاحي، وهي الحدث الرائد الأبرز من نوعه في المنطقة. هذا وقد نُظّمت كل من الفعاليات الثلاث لجوائز "ماريتايم ستاندرد" حتى الآن تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، واستقطب كل منها ما يقرب من 700 مهني من النخبة في مجال الشحن البحري والملاحي في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرائدة من الخارج. ويأتي هؤلاء الضيوف من مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية، وتضمّ مشغلي الموانئ والمحطات، وأصحاب ومدراء السفن، والمسؤولين التنفيذيين من قطاعات القانون البحري والتمويل والتصنيف وبناء وإصلاح السفن والتعليم البحري والتدريب.



وستشهد جوائز "ماريتايم ستاندرد" لعام 2017، والتي ستكون الممثلة وعارضة الأزياء لارا دوتا مضيفة الحفل فيها، تقديم 21 جائزة عامة بناءً على توصيات لجنة التحكيم المرموقة والمخضرمة، إلى جانب تقديم جوائز فردية خاصة تكرّم المساهمات التي قدمها قادة القطاع والمبتكرين البارزين. وقد ساهمت الجوائز بوضع معيار خاص ضمن هذا القطاع، وأصبحت نقطة التقاء ينتظرها الجميع بشوق حيث يمكن لكبار المسؤولين التنفيذيين من كافة أنحاء القطاع أن يجتمعوا ويتواصلوا لخلق فرص جديدة. للمزيد من المعلومات يُرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني التالي: www.tmsawards.com.



وستنظم "ماريتايم ستاندرد" مؤتمرين ليوم واحد لمجالات رائدة في القطاع، وهما: مؤتمر "ماريتايم ستاندرد" للناقلات البحرية، و"ماريتايم ستاندرد" لتمويل السفن والتجارة. وسيجري تنظيم النسخة الثانية من مؤتمر ماريتايم ستاندرد" للناقلات البحرية يوم 24 أكتوبر 2017 في فندق "جروفنر هاوس" بدبي، وسيشهد عدداً من العروض التقديمية من المالكين والمشغلين الرائدين في المنطقة للناقلات إضافة إلى الخبراء في هذا المجال. وستشمل قائمة الحضور صناع القرار الرئيسيين وصنّاع الرأي والذي سيطّلعون على التحديات والفرص المتاحة ليس فقط لمالكي ومشغلي السفن النشطين في قطاع الناقلات، بل كذلك لمقدمي المنتجات والخدمات إلى هذا القطاع. للمزيد من المعلومات عن الفعالية لعام 2017، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tmstankerconference.com.



وسينعقد مؤتمر "ماريتايم ستاندرد" السنوي الثالث لتمويل السفن والتجارة في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 8 نوفمبر 2017، وسينطلق من النجاح الكبير الذي حققته النسختين السابقتين للحدث في عامي 2015 و2016. وسيجمع الحدث الخبراء من قطاعات الشحن، والموانئ، والخدمات المصرفية، والمالية، والتجارة، والقانون البحري، وغيرها لمناقشة المشاكل والاتجاهات الرئيسية التي تواجه قطاع النقل البحري، والتجارة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وسيشاركون رؤيتهم ومعرفتهم من خلال سلسلة من العروض وحلقات النقاش، وسيضعوا ركائز التقدم. وسيحظى المشاركون بفرصة فريدة للاستماع إلى المتحدثين المرموقين حول التحديات الرئيسية، إضافة إلى الفرص المتميزة الأخرى المتاحة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.tms-shipfinanceandtrade.com.

Contacts

"ماريتايم ستاندرد" (التابعة لشركة "فلاج شيب إيفنتس" ذ.م.م)

عمّار مرتضى موسى

جوال: 971552454466+

البريد الإلكتروني: ammaar@flagshipme.com

هاتف: 97143805556+

فاكس:97143805509+

الموقع الإلكتروني: www.flagshipme.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4855/ar