Sunday, March 27, 2022

انتلسات تتبرع بالقمر الاصطناعي إيرلي بيرد إنتلسات 1 لمتحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء


 بث القمر الاصطناعي هذا مهمة أبولو 11 التاريخية التي شهدت الهبوط على سطح القمر


ماكلين، فيرجينيا -الخميس 24 مارس 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): تتبرع شركة "إنتلسات"، التي تُعدّ مشغل أكبر شبكة ساتلية وأرضية متكاملة في العالم والمزود الرائد لنظام الاتصالات على متن الطائرة ("آي إف سي")، بقطعة رائدة من تاريخ الأقمار الاصطناعية لمتحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء في واشنطن. ستقوم الشركة بنقل قطع القمر الاصطناعي البديل من القمر الاصطناعي "إنتلسات 1" خلال احتفال سيقام اليوم في مركز "ستيفن إف أودفار-هازي" التابع للمتحف الواقع بالقرب من مطار واشنطن دولس الدولي.


يعد "إنتلسات 1"، المعروف أيضًا باسم "إيرلي بيرد"، القمر الاصطناعي الأول للاتصالات التجارية في مدار متزامن مع الأرض وقد تم إطلاقه في 6 أبريل 1965. في العصر الأول للتقنيات الفضائية، غالبًا ما كان يتم إنشاء قمرين اصطناعيين متطابقين في حال باءت محاولة إطلاق القمر الأول بالفشل. وتبرع اليوم عبارة عن قمر اصطناعي تم إنشاؤه بالكامل وعُرض في المقر الرئيس لشركة "إنتلسات" في الولايات المتحدة الأمريكية.


اضطلع "إنتلسات 1"، على مدى أربعة أعوام من الخدمة، بدور تاريخي في وصل البشرية جمعاء. يُنسب إليه الفضل في بث هبوط أبولو 11 على سطح القمر، ليشاهد هذا الحدث ملايين مشاهدي التلفاز حول العالم، كما أسهم في مضاعفة أعداد خطوط الهاتف بين القارات، وتوفير خدمات اتصالات وبث أخرى فائقة الأهمية. ويُعتبر "إنتلسات" أيضًا أول قمر اصطناعي يزود اتصالات مباشرة وفورية تقريباً بين أوروبا وأمريكا الشمالية.


وفي هذا السياق، قال سيتفن شبينغلر، الرئيس التنفيذي لشركة "إنتلسات": "يحتفي الموقع التاريخي الجديد لهذا القمر الاصطناعي بدوره في بعض أكثر اللحظات عمقاً في تاريخ استكشاف الإنسان للفضاء والاتصالات العالمية. إنّ إتاحة الفرصة للناس لمشاهدة الهبوط على سطح القمر مباشرة ألهمت جيلًا من مستكشفي الفضاء ومحبيه. وإنّ التذكير بدور ’إنتلسات‘، الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من مسيرة تطوير البشرية، يؤكد إلى أي مدى وصلت ’إنتلسات‘ اليوم، وعزمها على المضي قدماً لربط العالم برمته".


ومن جانبه، قال جيم ديفيد، أمين المتحف الوطني للطيران والفضاء: "نعرب عن حماستنا لتمكننا من جمع قطع بديل أول قمر اصطناعي للاتصالات التجارية وضع في مدار متزامن مع الأرض". وأضاف: "سوف يُعرض القمر الاصطناعي ’إنتلسات 1‘ مع القطع الأثرية الشهيرة على غرار مرصد هابل الفضائي والمحطة الفضائية ’سكاي لاب‘ في معرض جديد سيتم افتتاحه عام 2025".


سيتم استرجاع القمر الاصطناعي وإعداده للعرض في مركز "ستيفن إف أودفار-هازي" التابع للمتحف في شانتيلي بولاية فيرجينيا. في نهاية المطاف، سوف يُعرض القمر الاصطناعي مع المركبات الفضائية الأخرى في معرض جديد، من المقرر افتتاحه عام 2025، في إطار عملية تجديد المتحف لمبناه في واشنطن.


ويؤكد "إنتلسات 1" على دور شركة "إنتلسات" كالفريق الهندسي المصمّم لتكنولوجيا الأقمار الصناعيّة، ماضياً وحاضراً ومستقبلاً. وتتمثل مهمة "إنتلسات" في تسهيل الوصول إلى الاتصالات ذات النطاق العريض في جميع أنحاء العالم. بفضل سجل حافل ممتد على مدى 50 عاماً في مجال توفير تغطية سلسة وآمنة للحكومات وقادة القطاع في أكثر من 200 دولة، تستثمر الشركة مبلغاً بقيمة 2 مليار دولار في البداية لبناء شبكة عالمية موحدة من شأنها أن تدعم أي وصول للتكنولوجيا تقريباً، مما يمكن الجيل القادم من التنقل العالمي، وإنترنت الأشياء، وخدمات الجيل الخامس.


لمزيد من المعلومات حول تاريخ القمر الاصطناعي "إيرلي بيرد"، يرجى الضغط هنا.


لمشاهدة اللقطات المصوّرة في وسائل الإعلام، يرجى الضغط هنا.


لمحة عن "إنتلسات"


انطلاقاً من موقعها كالفريق الهندسي المصمّم لتكنولوجيا الأقمار الصناعيّة، تدير شركة "إنتلسات" شبكة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الأكثر ثقة في العالم. نقوم بتطبيق خبرتنا غير المسبوقة وامتدادنا العالمي لربط الناس والشركات التجاريّة والمجتمعات المحلية، مهما بلغت درجة الصعوبات. تقوم "إنتلسات" ببناء مستقبل الاتصالات العالمية مع أول شبكة للجيل الخامس هجينة متعددة المدارات ومحددة بالبرامج في العالم ومصممة لتغطية بسيطة وسلسة وآمنة خصوصًا متى وحيث يحتاج عملاؤنا إليها. يمكنكم متابعة رائدة الاتصال العالمي و"تخيلوا هنا"، معنا عبر الرابط الالكتروني التالي: Intelsat.com.


تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:


"تويتر" | "لينكد إن" | "فيسبوك" | "إنستغرام" | "يوتيوب"


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20220323005147/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

للاتصالات الإعلامية:


ميليسا لونغو


هاتف: 12403081881+


البريد الالكتروني: melissa.longo@intelsat.com