بعد تسعة أشهر من النمو المتسارع، ستعمل "فليب" على تعميق شراكات العلامة التجارية وتوسيع نطاق الوصول إلى العلامات التجارية المستقلة من خلال سوق التجارة الاجتماعية الأولى في العالم
(بزنيس واير): أعلنت "فليب"، منصة التجارة الإلكترونية من الجيل التالي التي تجمع بين تجربة اكتشاف مماثلة لمنصة "تيك توك" وخدمة التجارة الإلكترونية فائقة الجودة، عن حصولها على 60 مليون دولار أمريكي بموجب جولة تمويل من السلسلة بي، ما يرفع القيمة السوقية للشركة إلى 500 مليون دولار أمريكي. وتتولى "ويست كاب" قيادة جولة التمويل هذه بمشاركة مستثمرين سابقين، على غرار "مبادلة كابيتال" و"ستريملايند فنتشرز"، مما يسهم في رفع إجمالي رأس مال الشركة إلى 95 مليون دولار.
وتأتي جولة السلسلة "بي" في أعقاب فترة من النمو السريع الذي شهدت خلالها "فليب" نمواً في قاعدة مستخدميها بنسبة 500 في المائة منذ مطلع العام 2022، فيما ارتفعت العمليات على المنصة بأكثر من 600 في المائة في الفترة نفسها. وتخطط الشركة لاستخدام التمويل لتوسيع الفريق، وتعميق شراكات علامتها التجارية، وإطلاق سوق التجارة الاجتماعية للأطراف الثالثة الخاصة بها خلال هذا الصيف.
أنشأت "فليب" تجربة تجمع بين قوة الاكتشاف الاجتماعي وسهولة التجارة الإلكترونية بطريقة عضوية. يزور المتسوقون "فليب" كونها وجهة واحدة لاكتشاف المنتجات والتعرف عليها من خلال مقاطع فيديو لمدة 60 ثانية من امحتوى الذي ينشئه المستخدمون ويمكن التسوق فيه على الفور، مع تسجيل الخروج بنقرة واحدة والشحن في نفس اليوم. وبدورهم، يمكن للمتسوقين التحول بعد ذلك إلى منشئين للمحتوى من خلال مشاركة مراجعات الفيديو الخاصة بهم وتحقيق الدخل منها، فيما يتفاعل المستخدمون الآخرون في المجتمع مع المحتوى الخاص بهم ويتسوقون من خلاله.
ومن جهتها، قالت نور آغا، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة "فليب": "منذ اليوم الأول لإطلاق منصتنا، تمثّلت الفكرة الأساسية في أن تركيز مستقبل التجارة يتمحور حول الأفراد. لا أحد يبيع منتجاً أفضل من العميل نفسه الذي اشترى ذلك المنتج مرات عدة، ونشهد على ذلك يومياً في ’فليب‘". وأضافت: "من خلال التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع التي نستخدمها والتي تربط المحتوى الرقمي ديناميكياً بالمنتجات المادية، قمنا بتطوير دورة حياة سلسة للمنتج تمتد من الاكتشاف إلى الشراء، حيث يمكن للمستخدمين التسوق على الفور من خلال المحتوى ومشاركة مراجعات الفيديو للمنتجات التي اشتروها، مع تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بهم مع مرور الوقت. إنها بداية الحقبة التالية في التجارة الإلكترونية".
بصفتها الشركة الاستثمارية الرئيسية، ستستفيد "ويست كاب" من خبرتها في توسيع نطاق أسواق التكنولوجيا الرائدة وتشغيلها، بما في ذلك "إير بي إن بي" و"آي كابيتال" و"جود ليب" و"ستاب هاب" و"هوبر". كما ستنضمّ تينا يوان، نائبة الرئيس لشؤون الاستثمارات في "ويست كاب"، إلى مجلس إدارة شركة "فليب"، على أن يضطلع براين رينكن، الشريك في "ويست كاب"، بدور المراقب في مجلس الإدارة.
من جانبه، قال لورانس توسي، المؤسس والشريك الإداري في "ويست كاب": "لقد عمدت ’فليب‘ بشكل مدروس إلى ربط التقنيات المعقدة لإعادة تعريف وتعزيز مستوى الطريقة التي نكتشف بها المنتجات وونتسوق عبر الإنترنت". وأضاف: "إنّ نموذج التجارة الاجتماعية المتطور الذي تعتمده موجود ليبقى وجاهز للتوسع. يشكّل قطاع مستحضرات التجميل الرائد في طرح هذا المفهوم، لكن ليست هذه سوى البداية ويمكننا أن نرى قطاعات أخرى تحذو حذوه".
وختم إبراهيم عجمي، رئيس المشاريع في "مبادلة كابيتال" حديثه قائلاً: "بصفتنا من المستثمرين الأوائل في ’فليب‘، أُعجبنا ليس فقط بالمنتج، إنما أيضاً بسرعة التنفيذ والابتكار. تزوّد الشركة المستهلكين اليوم بحل جديد للتجارة الإلكترونية، يتمتع بالقدرة على التوسع على مستوى العالم. كما يسعدنا أن نتعاون مع الشركة في تلك المسيرة".
وتعلن "فليب" أيضاً عن إطلاق سوق التجارة الاجتماعية للأطراف الثالثة الخاصة بها لتوسيع نطاق وصول العلامات التجارية المستقلة إلى المنصة، مع تمكين وجهة واحدة موثوقة للمتسوقين. سوف تتمكن العلامات التجارية الناشئة حالياً من الوصول إلى مجتمع المتسوقين والناشئين الاجتماعي في "فليب" إلى جانب مجموعة كاملة من أدوات التجارة الإلكترونية المملوكة من قبلها. سوف يحظى جميع شركاء العلامات التجارية بلوحات تحكم خاصة بهم تضمّ المعلومات والرؤى حول أداء علامتهم التجارية، بما في ذلك بيانات حول المبيعات وإدارة الطلبات ومشاركة المحتوى وأداء المحتوى وغير ذلك المزيد، مما يمكّنهم من تلقي تعليقات فورية من مجتمع المتسوقين الاجتماعي الذين يستعرضون منتجاتهم.
للمزيد من المعلومات حول الشراكة مع "فليب"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
https://company.flip.shop/sellwithflip.
لمحة عن "فليب"
تعمل "فليب" على بناء منصة التجارة الحية والاجتماعية للجيل التالي ليتمكن الأفراد من التسوق عبر أفراد آخرين. من خلال مجتمع متزايد من المتسوقين الذين يشاركون مراجة مصوّرة للمنتجات التي ابتاعوها عبر المنصة، يمكن للمشترين اكتشاف المنتجات من خلال مقاطع فيديو مدتها 60 ثانية من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون والذي يمكن التسوق عبره على الفور بنقرة واحدة والاستفادة من ميزة الشحن في نفس اليوم. بذلك، يصبح بإمكان كل متسوق أن يصبح منشئاً للمحتوى من خلال مشاركة مراجعاته الخاصة وتحقيق الدخل من المحتوى الخاص به.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.flip.shop أو تحميل تطبيق "فليب" على الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل "آي أو إس" أو "أندرويد".
لمحة عن "ويست كاب"
تعد "ويست كاب" شركة استثمارية استراتيجية ومشغلاً في نمو أسهم رأس المال، حيث تتعاون مع القادة ذوي الرؤية لبناء الشركات التي تنمو وتبقى موجودة عبر الأجيال. يتكون فريق "ويست كاب" من رواد الأعمال المخضرمين وبناة الشركات الذين يعملون جنباً إلى جنب مع المؤسسين لمساعدة الشركات على التوسع. قامت "ويست كاب" باستثمارات ملحوظة على غرار "إير بي إن بي" و"ستاب هاب" و"إل بريو" و"أديبار" و"هوبر" و"آي كابيتال" و"سايمون" و"جود ليب" و"إن واي دي آي جي". وتملك الشركة مكاتب لها في نيويورك وسان فرانسيسكو ولندن. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.WestCap.com.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220719005030/en/
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/flipar-1
جهات الاتصال
البريد الإلكتروني: press@flip.shop