Thursday, December 14, 2023

Lifezone Metals تعلن عن مشروع مشترك مع Glencore لإعادة تدوير البلاتين والبلاديوم والروديوم في الولايات المتحدة الأمريكية

NEW YORK - الخميس, ١٤. ديسمبر ٢٠٢٣


تقنية الهيدروميت لاسترداد المعادن الثمينة من المحولات الحفازة للسيارات المعاد تدويرها


مختبر هيدروميت الذي أسسته Lifezone Metals يجري اختبار البرنامج التجريبي التأكيدي ويبدأ دراسة الجدوى



 (BUSINESS WIRE)--(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: LZM) هي شركة معادن حديثة تخلق قيمة عبر سلسلة توريد معادن البطاريات بداية من الموارد إلى إنتاج المعادن وإعادة تدويرها. يسعد Chris Showalter، الرئيس التنفيذي لشركة Lifezone Metals، أن يعلن عن توقيع ورقة شروط مع شركة تابعة لشركة Glencore plc (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: GLEN) لمشروع إعادة تدوير البلاتين والبلاديوم والروديوم (مجموعة المعادن البلاتينية مجتمعة أو ("PGMs") باستخدام تكنولوجيا المعادن المائية ("الهيدروميت") في Lifezone Metals ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.


بدأت المرحلة الأولى من أعمال التجريب التأكيدي في بيرث، بأستراليا باستخدام الهيدروميت لمعالجة واسترداد مجموعة المعادن البلاتينية من المحولات الحفازة للسيارات المستهلكة من مصادر مسؤولة.


صرح السيد Showalter: "من خلال تطبيق تقنية الهيدروميت الخاصة بنا، نهدف إلى استرداد مجموعة المعادن البلاتينية بشكل مسؤول من المصادر المعاد تدويرها بطريقة أنظف وأكثر كفاءة مما هو ممكن من خلال الصهر والتكرير التقليديين. بعد استحواذنا على مختبرات Simulus في يوليو، حيث استحوذنا على مجموعة الاختبارات الهيدرومترية والتصميم الهندسي البارزة، اكتسبنا القدرة على تطوير مشروع Kabanga Nickel في وقت واحد من خلال دراسة الجدوى النهائية المستمرة مع التحقيق أيضًا في التطبيقات المهمة الأخرى لتكنولوجيا الهيدروميت الأساسية لدينا".


تابع السيد Showalter: "في Glencore، لدينا شريك من الطراز العالمي مع وصول استثنائي إلى السوق للمساعدة في وضع مشروعنا المشترك لإعادة التدوير في الولايات المتحدة بشكل إيجابي فيما يتعلق بتمويل وتسويق عمليات إعادة تدوير مجموعة المعادن البلاتينية النهائية. نتوقع أن يعمل برنامجنا التجريبي التأكيدي على زيادة التحقق من قدرات الهيدروميت وإثبات أنه يمكننا أيضًا تحقيق عوائد اقتصادية مواتية من إعادة تدوير مجموعة المعادن البلاتينية. علاوة على ذلك، فإن المنشأة التي نعتزم بنائها قابلة للتكرار وقابلة للتطوير بشكل كبير، وهو أمر مهم نظرًا للسوق الكبيرة جدًا والمتنامية بسرعة التي نتوقعها في السنوات المقبلة".


أبرز مميزات المشروع المشترك لإعادة تدوير مجموعة المعادن البلاتينية مع شركة Glencore


ورقة شروط موقعة من Lifezone Metals وGlencore للتنفيذ على مرحلتين لمشروع مشترك لإعادة التدوير لاسترداد مجموعة المعادن البلاتينية من المحولات الحفازة للسيارات المستهلكة. سيكون مقر المشروع المشترك في الولايات المتحدة الأمريكية.

الهدف من المشروع المشترك هو استخلاص عناصر مجموعة المعادن البلاتينية ذات النقاوة العالية من مصادر معاد تدويرها بنسبة 100%.

تقدم Lifezone تقنية الهيدروميت الخاصة بها للمرحلة الأولى من التجريب والتصميم التأكيدي لمرفق إعادة التدوير. تجري أعمال الاختبار في مختبرات Lifezone Metals في بيرث بأستراليا ومن المتوقع أن تكتمل في النصف الأول من عام 2024.

من المتوقع أن تبلغ تكاليف المشروع التجريبي التأكيدي للمرحلة الأولى 3 ملايين دولار. من المتوقع أن تتراوح التكاليف الرأسمالية الأولية لمرفق إعادة التدوير على النطاق التجاري للمرحلة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية بين 15 و20 مليون دولار لمنشأة إعادة تدوير مجموعة المعادن البلاتينية التي تنتج حوالي 115,000 أونصة سنويًا.

ستوفر Glencore منشأة لرأس المال العامل لمرفق إعادة التدوير على النطاق التجاري للمرحلة الثانية وستكون المتعهد الوحيد والمسوق لمجموعة المعادن البلاتينية المكررة.

خطة التنفيذ المرحلية للمشروع المشترك


المرحلة الأولى


بدأت Lifezone Metals برنامجًا تأكيديًا لأعمال الاختبار التجريبية في مختبرات Lifezone Metals في بيرث، بأستراليا. سيتم تمويل البرنامج التأكيدي بشكل مشترك من قِبل Lifezone Metals وGlencore. بناءً على نتائج الاختبار التجريبي، سيتم الانتهاء من دراسة الجدوى لتحديد المستردات المتوقعة من التعديل الوراثي المسبق والنفقات الرأسمالية والتشغيلية واقتصاديات المشروع المتوقعة. سيعتمد قرار الانتقال إلى المرحلة الثانية على نتائج أعمال الاختبار التجريبي التأكيدي للمرحلة الأولى ونتائج دراسة الجدوى.


الشكل 1: اكتمل اختبار الترشيح الأولي في مختبرات Lifezone Metals في بيرث، بأستراليا (نوفمبر 2023).


يرجى الرجوع إلى الشكل 1 في البيان الصحفي على موقعنا هنا.


المرحلة الثانية


بعد الانتهاء بنجاح من المرحلة الأولى، ستقوم شركة Lifezone Metals وGlencore بتمويل النفقات الرأسمالية الأولية المطلوبة لبناء منشأة إعادة تدوير مجموعة المعادن البلاتينية على نطاق تجاري.


من خلال استخدام تقنية الهيدروميت الخاصة بشركة Lifezone Metals، ستكون منشأة إعادة التدوير واحدة من أولى عمليات إعادة تدوير مجموعة المعادن البلاتينية غير المنصهرة على مستوى العالم وستظهر على المستوى التجاري طريقة أسرع وأكثر كفاءة وأقل كثافة في الانبعاثات لإعادة تدوير مجموعة المعادن البلاتينية.


ستوفر Glencore منشأة لرأس المال العامل لمرفق إعادة التدوير وستطبق خبرتها التسويقية فيما يتعلق بـ 100% من مجموعة المعادن البلاتينية المعاد تدويرها.


حول Lifezone Metals


Lifezone Metals (مدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: LZM) هي شركة معادن حديثة تخلق قيمة عبر سلسلة توريد المعادن من الموارد إلى الإنتاج وإعادة التدوير. مهمتنا هي توفير إنتاج أنظف للمعادن من خلال منصة قابلة للتطوير مدعومة بتقنية الهيدروميت الخاصة بنا. تتمتع هذه التكنولوجيا بالقدرة على أن تكوّن انبعاثات أقل وأن تكون بديلة أقل تكلفة للصهر التقليدي، مما يسمح لنا بتوفير معادن أنظف بشكل مسؤول.


يُعتقد أن مشروع Kabanga Nickel في تنزانيا هو أحد أكبر رواسب كبريتيد النيكل غير المطورة في العالم وأعلاها جودة، مع دراسة جدوى نهائية جارية حاليًا. من خلال الاقتران بتقنية الهيدروميت الخاصة بنا، سنعمل على فتح مصدر جديد لعمليات النيكل والنحاس والكوبالت من فئة عقود بورصة لندن للمعادن لأسواق معادن البطاريات العالمية. في كابانغا، نعمل على تمكين تنزانيا من تحقيق خلق القيمة الكاملة داخل البلاد وتصبح المصدر الرئيسي التالي للنيكل من الفئة 1.


www.lifezonemetals.com


البيانات التطلعية


بعض البيانات الواردة هنا ليست حقائق تاريخية ولكن يمكن اعتبارها "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قانون الأوراق المالية لعام 1933، بصيغته المعدلة، وقانون سوق الأوراق المالية لعام 1934، بصيغته المعدلة وأحكام "الملاذ الآمن" بموجب قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة لعام 1995 فيما يتعلق، من بين أمور أخرى، بالخطط والإستراتيجيات والآفاق، سواء التجارية أو المالية، لشركة Lifezone Metals Limited والشركات التابعة لها.


تكون البيانات التطلعية مصحوبة عمومًا بكلمات مثل "نعتقد" أو "قد" أو "سوف" أو "نقدر" أو "نستمر" أو "نتوقع" أو "ننوي" أو "نتوقع" أو "يجب" أو "نخطط" أو "نتنبأ" أو "محتمل" أو "يبدو" أو "نسعى" أو "مستقبل" أو "نظرة مستقبلية" أو عكس هذه المصطلحات أو تنويعاتها أو المصطلحات أو التعبيرات المماثلة التي تتنبأ أو تشير إلى أحداث أو اتجاهات مستقبلية أو التي لا تكون بيانات عن ذات طبيعة تاريخية؛ شريطة ألا يعني غيابها أن البيان ليس تطلعيًا. تشمل هذه البيانات التطلعية، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بالأحداث المستقبلية، والنتائج المستقبلية المقدرة أو المتوقعة لشركة Lifezone Metals، والفرص المستقبلية لشركة Lifezone Metals، بما في ذلك فعالية تكنولوجيا المعادن المائية (تقنية الهيدروميت) وتطوير ومعالجة الموارد المعدنية في مشروع Kabanga، وغيرها من البيانات التي ليست حقائق تاريخية.


تستند هذه البيانات إلى التوقعات الحالية لإدارة Lifezone Metals وليست توقعات للأداء الفعلي. يتم توفير هذه البيانات التطلعية لأغراض توضيحية فقط وليس المقصود منها أن تكون بمثابة ضمان أو تأمين أو تنبؤ أو بيان نهائي للحقيقة أو الاحتمال ويجب ألا يعتمد عليها أي مستثمر. من الصعب أو المستحيل التنبؤ بالأحداث والظروف الفعلية وستختلف عن الافتراضات. العديد من الأحداث والظروف الفعلية خارجة عن سيطرة Lifezone Metals والشركات التابعة لها. تخضع هذه البيانات لعدد من المخاطر والشكوك فيما يتعلق بأعمال شركة Lifezone Metals، وقد تختلف النتائج الفعلية بشكل جوهري. تشمل هذه المخاطر والشكوك، على سبيل المثال لا الحصر: الظروف الاقتصادية والسياسية والتجارية العامة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الاضطرابات الاقتصادية والتشغيلية، والتضخم العالمي وزيادة تكاليف المواد والخدمات؛ وموثوقية أخذ العينات، ونجاح أي أعمال اختبار، وتكاليف رأس المال والتشغيل التي تختلف اختلافًا كبيرًا عن التقديرات، والتأخير في الحصول على الموافقات الحكومية أو البيئية أو غيرها من الموافقات على المشاريع أو الفشل في الحصول عليها، والتغييرات في اللوائح الحكومية، والتشريعات ومعدلات الضرائب، والتضخم، والتغيرات في أسعار الصرف وتوافر النقد الأجنبي، والتقلبات في أسعار السلع الأساسية، والتأخير في تطوير المشاريع وعوامل أخرى، ونتائج أي إجراءات قانونية قد يتم اتخاذها ضد Lifezone Metals فيما يتعلق بدمج الأعمال أو غير ذلك؛ والمخاطر المتعلقة بطرح أعمال Lifezone Metals، وفعالية تقنية الهيدروميت، وتوقيت معالم الأعمال المتوقعة؛ وآثار المنافسة على أعمال Lifezone Metals؛ وقدرة Lifezone Metalsعلى تنفيذ إستراتيجية نموها، وإدارة النمو بشكل مربح والاحتفاظ بموظفيها الرئيسيين؛ وقدرة Lifezone Metals للوصول إلى الربحية والحفاظ عليها؛ وتعزيز النتائج التشغيلية والمالية المستقبلية؛ والامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها في أعمال Lifezone؛ وقدرة Lifezone على الاستمرار في الامتثال لمعايير الإدراج المعمول بها في بورصة نيويورك؛ وقدرة Lifezone على الحفاظ على إدراج أوراقها المالية في بورصة الأوراق المالية الوطنية الأمريكية؛ والتكاليف المتعلقة بدمج الأعمال؛ والمخاطر الأخرى التي سيتم تفصيلها من وقت لآخر في الإيداعات لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).


القائمة السابقة لعوامل الخطر ليست شاملة. قد تكون هناك مخاطر إضافية لا تعرفها Lifezone Metals حاليًا أو تعتقد Lifezone Metals حاليًا أنها غير جوهرية يمكن أن تتسبب أيضًا في اختلاف النتائج الفعلية عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. بالإضافة إلى ذلك، توفر البيانات التطلعية توقعات Lifezone Metalsأو خططها أو توقعاتها للأحداث والآراء المستقبلية اعتبارًا من تاريخ هذا البلاغ. تتوقع Lifezone Metals أن الأحداث والتطورات اللاحقة ستتسبب في تغيير تقييمات Lifezone Metals. ومع ذلك، في حين أن Lifezone Metals قد تختار تحديث هذه البيانات التطلعية في المستقبل، فإن Lifezone Metals تتنصل على وجه التحديد من أي التزام للقيام بذلك.


لا ينبغي الاعتماد على هذه البيانات التطلعية على أنها تمثل تقييمات شركة Lifezone Metalsاعتبارًا من أي تاريخ لاحق لتاريخ هذا المنشور. وبناءً على ذلك، لا ينبغي الاعتماد بشكل لا مبرر له على البيانات التطلعية. لا ينبغي اعتبار أي شيء في هذه الوثيقة بمثابة إقرار من قبل أي شخص بأنه سيتم تحقيق البيانات التطلعية المنصوص عليها في هذه الوثيقة أو أنه سيتم تحقيق أي من النتائج المتوخاة في مثل هذه البيانات التطلعية. يجب ألا تعتمد بشكل لا مبرر له على البيانات التطلعية في هذه الرسالة، والتي تستند إلى المعلومات المتاحة لنا اعتبارًا من تاريخ تقديمها وتكون مؤهلة بالكامل بالرجوع إلى البيانات التحذيرية الواردة هنا.


باستثناء ما يقتضيه القانون المعمول به بخلاف ذلك، فإننا نخلي مسؤوليتنا عن أي التزام بتحديث أو مراجعة أي بيان تطلعي علنًا ليعكس التغييرات في الافتراضات أو العوامل الأساسية أو المعلومات أو البيانات أو الأساليب الجديدة أو الأحداث المستقبلية أو التغييرات الأخرى بعد تاريخ هذا الاتصال، باستثناء ما يقتضيه القانون المعمول به.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/53869992ara-1

جهات الاتصال

علاقات المستثمرين – أمريكا الشمالية

Evan Young

نائب الرئيس الأول: علاقات المستثمرين وأسواق رأس المال

evan.young@lifezonemetals.com


علاقات المستثمرين – أوروبا

Ingo Hofmaier

المدير المالي

ingo.hofmaier@lifezonemetals.com


الاستفسارات الإعلامية

David Petrie

مدير الاتصالات المؤسسية

david.petrie@lifezonemetals.com


إذا كنت ترغب في الاشتراك في تنبيهات أخبار Lifezone Metals، فيرجى التسجيل هنا.