Thursday, January 11, 2024

شركة Cognite تعلن عن الإطلاق التجريبي لغرفة مراقبة العمليات عن بُعد المدعومة بالذكاء الاصطناعي في شركة Celanese الكائنة في كلير لايك

 

 

 أوسلو، النرويج وأوستن، تكساس - الخميس, ١١. يناير ٢٠٢٤

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة Cognite البارزة والرائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية، عن الإطلاق التجريبي لغرفة مراقبة العمليات عن بُعد (ROCR) المدعومة بالذكاء الاصطناعي في شركة Celanese الكائنة في كلير لايك بولاية تكساس، إذ تخطط شركة Celanese العالمية المتخصصة في المواد الكيميائية والمواد المتخصصة، لاستخدام ROCR بغية توفير رؤية كاملة للعمليات في الوقت الفعلي في كل مواقعها على مستوى العالم، ومن ثَم تسريع سير العمل واكتساب رؤي تشغيلية عن حجمه بكفاءة أكبر.

 توفر ROCR التي جرى تصميمها بالاعتماد على Cognite Data Fusion®‎، منصة عمليات البيانات الصناعية الرائدة وCognite AI، وهو عبارة عن مجموعة من قدرات الذكاء الاصطناعي الأشمل في الصناعة، رؤية مركزية للبيانات الصناعية السياقية في Celanese، بغض النظر عن المصدر والنوع، إلى جانب Copilot الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي. وسيتيح هذا لشركة Celanese اكتساب رؤى متعلقة بمصدر البيانات المشتركة بغية إدراك مخاطر السلامة والموثوقية والجودة التي تتخلل العمل والتغلب عليها في الوقت الفعلي.

 صرحت Brenda Stout، نائب رئيس قسم تصنيع الأسيتيل في Celanese، قائلة: "موظفونا هم محور التحول الرقمي، وكل ما نقوم به يتمحور حول زيادة تأثير عملهم، وعن طريق تفعيل الذكاء الاصطناعي التوليدي في غرفة مراقبة العمليات عن بُعد، ستعمل Cognite على زيادة مستوى رؤية قادة المواقع وفرقهم وطرح العديد من الاحتمالات، من مراقبة أداء المعدات إلى تعزيز تحليل السبب الجذري وصولاً إلى تنسيق وتعزيز عملياتنا".

 تتألف ROCR من ثماني شاشات ولوحات معلومات تعرض حالة المنتج، بما في ذلك مؤشرات الأداء الرئيسية لليوم التي لا تشوبها شائبة وبيانات الإنتاج المباشر والوقائع المبلغ عنها وبث الفيديو المباشر وتكلفة استهلاك الطاقة وعرض نموذج ثلاثي الأبعاد للموقع ومعلومات الصيانة وCopilot من Cognite، كما تلبي ROCR ثلاثة أهداف حيوية في إطار تحول Celanese إلى مصنع رقمي مستقبلي:

     إدارة الوحدة: يمكن لقادة مواقع الإنتاج في Celanese وفرقهم التحدث مع Cognite Copilot باستخدام أوامر صوتية بغية التعرف على الوضع الحالي للمقاييس الرئيسية الشاملة في ميادين الصحة والسلامة والبيئة والجودة والموثوقية والطاقة وغيرها، فضلاً عن التمتع بالقدرة على التعمق في العمليات لاكتساب رؤى أعمق.

     العمال الرقميون: يتيح سير العمل المدعوم بالذكاء الاصطناعي للعمال الميدانيين معالجة المشكلات بسرعة وسهولة أكبر؛ ويزيد من معدل التقاط الملاحظات غير المنظمة، فضلاً عن محاولات استكشاف الأخطاء وإصلاحها، كبيانات منظمة وإبلاغ ROCR بها عبر جهاز محمول.

     التصعيد والمعالجة: في إطار إستراتيجية التخفيف المدعومة بالذكاء الاصطناعي، توفر ROCR عنصر المشاركة النشطة في أي موقف في ميدان العمل، على حين يدعم Cognite Copilot عملية الاستقصاء عن طريق توفير سياق إضافي وإنشاء أوامر عمل تلقائيًا عند الحاجة.

 نبذة عن Cognite

 تعمل Cognite على تفعيل الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصناعة، لذا تعمد المؤسسات الرائدة في مجال الطاقة والتصنيع والطاقة المتجددة إلى اختيار Cognite بغية تقديم بيانات آمنة موثوق بها في الوقت الفعلي بغرض إحداث تحول ملموس في عملياتها ذات الأصول الثقيلة لتصبح أكثر أمانًا واستدامة وإدرارًا للربح. إضافةً إلى ذلك، توفر Cognite منصة عمليات البيانات الصناعية، Cognite Data Fusion®‎، السهلة الاستخدام والآمنة والقابلة للتطوير التي تسهل على جميع صانعي القرار، بدءًا من الميدان إلى مراكز العمليات البعيدة، الوصول إلى البيانات الصناعية المعقدة وفهمها والتعاون في الوقت الفعلي وإرساء الأساس لمستقبل أفضل. تفضل بزيارتنا على www.cognite.ai وتابعنا على LinkedIn وX (Twitter).

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/1101202436900

جهات الاتصال

Michelle Holford
نائب رئيس قسم العلاقات العامة العالمية في Cognite
Michelle.Holford@cognite.com