Thursday, April 11, 2024

ألكسندر سافين يستكمل عملية التخارج من إلبروس كابيتال


 لندن 

(BUSINESS WIRE)-- استكمل "ألكسندر سافين"، الشريك الرئيسي السابق والمؤسس المشارك لشركة إلبروس كابيتال، عملية التخارج من شركة إلبروس كابيتال (Elbrus Capital) بالاستقالة من مناصبه المتبقية في شركة إلبروس كابيتال، والموافقة على التصرُّف في حيازة الأسهم في الهياكل الإدارية لشركة إلبروس كابيتال والصناديق التمويلية.


ويتطلع "سافين" إلى اجتذاب مستثمرين من أوروبا الغربية والولايات المتحدة والشرق الأوسط عندما يطلق صندوقًا تمويليًا جديدًا على مدار 12 إلى 18 شهرًا المقبلة.


ويواصل "سافين" لفترة انتقالية قيادة شركة كروم كابيتال (Chrome Capital)، وهي شركة استثمارية في مجال الاستثمار (التمويل) الخاص ورأس المال الاستثماري في الشركات الرقمية وشركات التمويل الاستهلاكي في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة والأسواق الناشئة في آسيا. لقد أسَّس "سافين" شركة كروم كابيتال (Chrome Capital) في عام 2022، وذلك في أعقاب التوقف عن المشاركة في مشاريع شركة إلبروس كابيتال الروسية قبل عام. وتركز شركة كروم كابيتال على استثمار رأس المال المؤسسي من كبار المستثمرين الدوليين في الشركات الرقمية وشركات التمويل الاستهلاكي عالية النمو في جميع أنحاء العالم. ولا تحصل شركة كروم كابيتال على أي تمويل من روسيا، ولا تعمل أي من الشركات المستثمرة فيها، أو لديها أي صلة بطريقة أخرى بالبلد. وقد قامت الشركة بالفعل بضخ مقدار كبير من رأس المال في عدد من الشركات الناجحة عالية النمو في قطاعات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم وشركات البرمجيات الخدمية في جميع أنحاء العالم.


وصرَّح "ألكسندر سافين" قائلًا: "تغتمرني سعادة بالفرص التي تنتظرني. وبناءً على سجلنا الدولي الحافل، أنا واثق من قدرتنا على دفع عجلة النمو وخلق قيمة لمستثمرينا وشركات الاستثمار. وأردف قائلًا: "هناك العديد من الفرص المثيرة المتاحة، وجيل جديد من المبتكرين لتقديم الدعم لهم وهم يدفعون سبل الانفتاح والإبداع؛ وإنني أتطلع إلى إثبات قيمتنا المضافة إلى المؤسسين الأكثر ابتكارًا في قطاعاتنا المستهدفة".


يتمتَّع "ألكسندر سافين" بمهنة حافلة ومتميزة في مجال الاستثما ر (التمويل) الخاص، بما في ذلك الانخراط لعدة سنوات في ممارسات الاستثما ر (التمويل) الخاص لشركة باين آند كومباني (Bain & Company) في مكاتبها في لندن وبوسطن. وقد شارك "ألكسندر سافين" في عام 2009 في تأسيس شركة إلبروس كابيتال، التي أصبحت واحدة من أنجح شركات الاستثما ر (التمويل) الخاص، في دول الاتحاد السوفيتي السابق، حيث استثمرت شركة إلبروس كابيتال رأس المال المؤسسي العالمي في الشركات التجارية عالية النمو. ويهدف "سافين" إلى البناء على إنجازاته السابقة وعلى النجاح المبكر للاستثمارات التي قامت بها شركة كروم، ليصبح شريكًا مفضلًا لمؤسسي شركات التكنولوجيا وشركات التمويل الاستهلاكي في الولايات المتحدة وأوروبا والأسواق الناشئة في آسيا التي يمكنها تغيير طريقة عملنا وحياتنا.


صرَّح "سافين" قائلًا: "يوفر نهجنا التعاوني لرواد الأعمال الاستفادة من خبرات على الطراز العالمي لمساعدتهم على تحقيق رؤيتهم. وأردف "سافين" قائلًا: "نحن ننشئ شراكات طويلة الأمد تمثِّل كيانًا كبيرًا عند اجتماعها معًا، وروَّاد الأعمال الذين نعمل معهم ليسوا مجرد استثمارات، فهم شركاء، وينتهي الأمر بالعديد منهم ليصبحوا أصدقاء لنا". وأضاف قائلًا: "شغفنا المشترك يتمثَّل في تطوير الشركات التي تغير مفاهيم الحياة اليومية من خلال الشراكة معًا لتوسيع نطاق تأثيرها وتوجيه الابتكار إلى حلول تؤدي إلى إحداث تغيير إيجابي للمستهلكين والشركات في جميع أنحاء العالم".


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/53927533ara-1

جهات الاتصال

للاستفسار، يرجى زيارة: https://chromecap.com/  أو


تصفُّح  ChromeCapital@hudsonsandler.com