Thursday, April 11, 2024

تتعاون FluxSwiss وSwissAI في نمذجة الأنظمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي للبنية التحتية للطاقة

 

 

 زيوريخ - الأربعاء, ١٠. أبريل ٢٠٢٤

وقعت FluxSwiss وSwissAI اتفاقية تعاون لاستكشاف أداء الذكاء الاصطناعي في نمذجة البنية التحتية للطاقة. يمثل التعاون خطوة أولى نحو نمذجة النظام المدعوم بالذكاء الاصطناعي لانتقال الطاقة.

(BUSINESS WIRE)--استثمرت شركة FluxSwiss على مدى السنوات الماضية في أدوات لمحاكاة سيناريوهات الطاقة المختلفة وتأثيرها على شبكتها. يهدف التعاون مع SwissAI إلى تسخير خبرة وتقنية التحليل والتنبؤ القائمة على الذكاء الاصطناعي في نهجها بالإضافة إلى توسيع نطاقها ليشمل الجغرافيا الأوروبية بأكملها. يَعِد دمج الذكاء الاصطناعي بإثراء النهج بإمكانيات جديدة لمحاكاة تأثيرات تطورات العرض والطلب وتوجهات السياسة والسلوك البشري. في خطوة أخرى يمكن دمج الذكاء الاصطناعي لنمذجة التفاعلات عبر نظام الطاقة الشامل.

قال Erik Vennekens، الرئيس التنفيذي لشركة FluxSwiss: "من الأهمية بمكان فهم تأثير الأحداث الاقتصادية والجيوسياسية على نظام الطاقة العام والتخطيط لانتقال الطاقة مع تحقيق ذلك بالتكلفة المثلى وحماية أمن إمدادات الطاقة. تعد SwissAI شريكًا ممتازًا بفضل قدراتها المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي، ونتطلع إلى الارتقاء بنهجنا إلى المستوى التالي".

وقالت Anna Gawlikowska، الرئيسة التنفيذية لشركة SwissAI: "يسعدنا أن نتشارك مع FluxSwiss. تم تطوير تقنية منصة SwissAI على مدى السنوات الـ 14 الماضية لتصبح واحدة من أقوى أنظمة الذكاء الاصطناعي في العالم المصممة خصوصًا لمعالجة تطور البنية التحتية على نطاق واسع. ونتطلع إلى مواجهة التحدي الحالي المتمثل في التحول غير المسبوق لنظام الطاقة".

تغطي منصة SwissAI نظامًا شاملاً ومتكاملاً للبنية التحتية للكهرباء والغاز كجزء من قاعدة بياناتها الشاملة إلى جانب إطار محاكاة شامل قائم على الوكيل يوفر مرونة لا نظير لها في دعم صنع القرار عبر الجوانب التكنولوجية والتجارية والتنظيمية.

تقوم شركة FluxSwiss بتسويق ما يقرب من 90% من الطاقة الإنتاجية لخط أنابيب Swiss Transitgas وهي جزء من مجموعة البنية التحتية المستقلة بالكامل Fluxys. يقع المقر الرئيسي لشركة Fluxys في بلجيكا، ويعمل بها 1,300 موظف يعملون في مجال نقل الغاز وتخزينه ومحطات الغاز الطبيعي المسال. من خلال الشركات المرتبطة بها في جميع أنحاء العالم، تقوم Fluxys بتشغيل 28,000 كيلومتر من خطوط الأنابيب ومحطات الغاز الطبيعي المسال بإجمالي قدرة إعادة تحويل سنوية تبلغ 450 تيراواط في الساعة.

باعتبارها شركة ذات أهداف محددة، تساهم Fluxys مع أصحاب المصلحة في بناء مجتمع أفضل من خلال تشكيل مستقبل مشرق للطاقة. بناءً على الأصول الفريدة لبنيتها التحتية وخبرتها التجارية والتقنية، تلتزم Fluxys بنقل الهيدروجين أو الميثان الحيوي أو أي ناقل طاقة آخر محايد للكربون بالإضافة إلى ثاني أكسيد الكربون، مما يستوعب حجز ثاني أكسيد الكربون واستخدامه وتخزينه.

SwissAI هي شركة تقدم البرمجيات كخدمة (SaaS) وهي في طليعة تشكيل مستقبل قطاعات الطاقة والتنقل والعقارات. يوفر إطار قطاع الطاقة المستخدم في التعاون مع FluxSwiss إمكانية الوصول إلى آلاف الطبقات من بيانات الملكية والخوارزميات مجهولة المصدر لإجراء تقييم تشغيلي واقتصادي ديناميكي شامل من القاعدة إلى القمة لاستثمارات البنية التحتية بالإضافة إلى العمليات في الوقت الفعلي. تجمع منصة SwissAI بين البنية التحتية للكهرباء والغاز والطلب من القاعدة إلى القمة لتشغيل سيناريوهات مختلفة للقارة الأوروبية بأكملها وتأثيرها على عمليات نظام الطاقة المترابط.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :

https://www.businesswire.com/news/home/53924088/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/53924088-ar-1

جهات الاتصال

SwissAI AG
info@swissai.com
www.swissai.com

FluxSwiss
info@fluxswiss.com
www.fluxswiss.com