Wednesday, April 10, 2024

شركة Quectel تكشف النقاب عن وحدة MCU بتقنية البلوتوث عالية الأداء HCM511S لتشغيل الأجهزة المتصلة المدمجة المنخفضة الطاقة


 نورنبيرج، ألمانيا - الأربعاء, ١٠. أبريل ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة 



--BUSINESS WIRE-- Embedded World – يسر شركة Quectel Wireless Solutions العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول إنترنت الأشياء الإعلان عن إطلاق وحدة MCU بتقنية البلوتوث عالية الأداء HCM511S للأجهزة المتصلة المدمجة مثل المفاتيح الرقمية والأجهزة المحمولة وأجهزة استشعار الحركة التي تعمل بالبطارية. إضافةً إلى ذلك، تعتمد الوحدة على تقنية Bluetooth Low Energy 5.4، كما تتضمن معالج ARM Cortex-M33 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) مدمجة سعة 32 كيلوبايت وذاكرة وميضية سعة 352 كيلوبايت أو 512 كيلوبايت لتوفير أداء فعال.


 تتميز وحدة HCM511S بحساسية ممتازة لأجهزة الاستقبال، وقدرة إرسال قصوى قدرها +6 ديسيبل مللي واط للحصول على إرسال لمسافات طويلة، وقد تم تصميمها لتمكين الأجهزة المدمجة ومنخفضة الطاقة من الاتصال بفعالية بتكلفة منخفضة. إضافةً إلى ذلك، يبلغ قياس وحدة HCM511S،‏ 16.6 مم x‏ 11.2 مم x‏ 2.1 مم، وبالنسبة للتصميم، فهي تتمتع بتصميم LCC فائق الصغر بغية تحسين عاملي الحجم والتكلفة للمنتجات النهائية. أما على صعيد التطبيقات المثالية لوحدة HCM511S، فإنها تتضمن أجهزة الرياضة واللياقة البدنية وملحقات أجهزة الكمبيوتر وتطبيقات الرعاية الصحية، بما في ذلك قياس ضغط الدم وقياس الجلوكوز والملاحة الداخلية والمفتاح الرقمي والتحكم في الإضاءة المتصلة وتطبيقات المنزل الذكي والمباني الذكية.


 صرح Norbert Muhrer رئيس Quectel Wireless Solutions ومديرها الإستراتيجي، قائلاً: "يسعدنا تقديم وحدة MCU بتقنية البلوتوث منخفضة الطاقة عالية الأداء HCM511S إلى الأسواق". "يمكن لوحدة HCM511S دعم كل شيء، من المفاتيح الرقمية إلى موازين حرارة الشواء وأجهزة مراقبة معدل ضربات القلب والأقفال الذكية. وبالنسبة للأجهزة التي تعمل بالبطاريات، مثل أجهزة التحكم عن بُعد بتقنية البلوتوث أو ملصقات الأرفف الإلكترونية، ستمثل كفاءة الطاقة في الوحدة ميزة إضافية."


 وثمة نقطة مهمة وهي أن وحدة HCM511S تقدم خيار الدعم للعقد منخفضة الطاقة للشبكات المدعومة بتقنية البلوتوث، وهذا من شأنه زيادة قابلية تطور الشبكة وعدد العقد عبر طوبولوجيا الشبكة، مما يتيح عنصر كثافة أكبر للأجهزة. علاوةً على ذلك، توفر الوحدة ما يصل إلى ‎18 GPIOs، والتي يمكن مضاعفتها للواجهات المختلفة، بما في ذلك ADC وUSART وI2C وI2S وSPI وPWM لتوفير خيارات فائقة للمطورين.


 عن طريق الاتصال عبر هوائي PCB Bluetooth، يعمل المنتج عالي الأداء في نطاقات درجات حرارة تشغيل صناعية تتراوح مابين -40 درجة مئوية و+85 درجة مئوية ويزن 0.57 جرام فقط. تم اعتماد HCM511S للاستخدام في أوروبا وأمريكا وكندا والصين وأستراليا ونيوزيلندا، كما أنه منتج يعمل بتقنية البلوتوث معتمد من Bluetooth Special Interest Group.


 تدعم الوحدة أيضًا Secure Vault®‎، وهو محرك آمن محسن لتحقيق مستوى أعلى من الأمان على صعيد إنترنت الأشياء. جرى تطوير وحدات إنترنت الأشياء من Quectel مع إيلاء اهتمام خاص لعامل الأمان. فبدءًا من بنية المنتج إلى تطوير البرمجيات الثابتة/البرمجيات، تُفعّل Quectel ممارسات ومعايير رائدة في الصناعة ينجم عنها تقليل الثغرات المحتملة بالاعتماد على جهات اختبار مستقلة خارجية، كما فعّلت ممارسات أمنية، مثل إنشاء ملفات قائمة مواد البرامج (SBOMs) وملفات تبادل استغلال الثغرات الأمنية (VEX)، فضلاً عن إجراء تحليل ثنائي للبرمجيات الثابتة في دورة حياة تطوير البرمجيات بأكملها.


 تتوفر حاليًا عينات هندسية من الوحدة، ويمكن للعملاء المهتمين التعرف على المزيد عنها في معرض Embedded World المقام في نورمبرج، في الفترة من 9 إلى 14 من أبريل. تفضل بزيارة جناح Quectel، المنصة ‎3-318 للتعرف على مزيد من المعلومات.


 نبذة عن Quectel


 يدفعنا شغف Quectel لإرساء الأساس لعالم أكثر ذكاءً إلى تسريع وتيرة الابتكارات المتعلقة بإنترنت الأشياء، فنحن مؤسسة تولى اهتمامًا كبيرًا بالعملاء، كما أننا شركة عالمية في مجال حلول إنترنت الأشياء قوامها الدعم والخدمات المتميزة. إضافةً إلى ذلك، يتولى فريقنا العالمي المتنامي المكون من 5900 متخصص دفع عجلة الابتكار في الوحدات الخلوية ووحدات GNSS والإنترنت اللاسلكي والبلوتوث فضلاً عن الهوائيات والخدمات.


 استعانةً بمكاتبنا الإقليمية والدعم الذي نتلقاه على مستوى العالم، تكرس قيادتنا الدولية جهودها لتطوير إنترنت الأشياء والمساعدة في بناء عالم أكثر ذكاءً.


 لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.quectel.com وLinkedIn وFacebook وX.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53924656/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/53924656ARA

جهات الاتصال

المسؤول الإعلامي: media@quectel.com