ويستفورد، ماساتشوستس -
مكّنت البيانات عالية الدقة وكيل الذكاء الاصطناعي من حل مشكلة محاكاة بسرعة، مع تقليل ترميز البيانات باستخدام AWS Bedrock بنسبة تُقدّر بـ 80%.
(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة .NETSCOUT SYSTEMS, INC (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NTCT)، وهي المزود الرائد لحلول المراقبة وعمليات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وحماية هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة، عن مشاركتها الأخيرة في NeuroNOC Catalyst التابع لمنتدى TM Forum، وهو مشروع ابتكاري في مؤتمر "DTW Ignite 2025"، والذي حقق أرقامًا قياسية من حيث تمثيل أكبر عدد من مزودي خدمات الاتصالات والدول في فعالية "DTW Ignite". TM Forum هو تحالف عالمي لشركات الاتصالات والتكنولوجيا الرائدة في الصناعة في تحديد اللبنات الأساسية لنماذج التشغيل الجديدة والشراكات الجديدة المؤثرة ومنصات البرمجيات المتقدمة. استكشف مشروع NeuroNOC Catalyst كيف يمكن لوكلاء الذكاء الاصطناعي والأتمتة ذات الحلقة المغلقة وبيانات الشبكة عالية الجودة تمكين عمليات الشفاء الذاتي عبر بيئات الاتصالات.
تم تطوير مبادرة NeuroNOC بالتعاون مع قادة عالميين، بما في ذلك Amazon Web Services وAccenture وSymphonica وSand Technologies - وبدعم من شركات الاتصالات مثل BT Group وTelecom Argentina وOmantel وTurknet وAxian Telecom وSafaricom - وأظهرت كيف يمكن للذكاء الاصطناعي والأتمتة تسريع اكتشاف الأخطاء وحلها بشكل كبير في بيئات الشبكة الحية.
نشرت NETSCOUT حل Omnis AI Insights الخاص بها، والذي يتكون من Omnis AI Sensor وOmnis AI Streamer، لتوفير شبكة الوصول اللاسلكي المستقلة 5G (SA RAN) وقياس عن بعد عالي الدقة Packet Core الضروري للعمليات الفعالة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي. يستخدم مستشعر Omnis AI تقنية NETSCOUT المميزة القائمة على فحص الحزم العميق (DPI) لرؤية شاملة للشبكة، بينما يوفر Omnis AI Streamer تحليلات وتصفية فعّالة من المصدر عبر مجموعة بيانات مفتوحة تعتمد على واجهة برمجة تطبيقات. في سيناريوهات محاكاة تأثير الخدمة، مكّن الحل مهندسي مركز عمليات الشبكة (NOC) من تحديد مشاكل تسجيل المشتركين، وتحديد السبب الجذري عبر نموذج لغوي كبير مُنظّم (LLM)، وتنفيذ خطوات المعالجة بأقل جهد يدوي.
وكانت النتيجة الرئيسية هي إثبات تجريبي قوي لضرورة بيانات مُنظّمة عالية الجودة لتطوير حلول فعّالة للذكاء الاصطناعي. بدون جودة البيانات، تكون نماذج الذكاء الاصطناعي مجرد قشور جوفاء غير قادرة على تقديم نتائج قيّمة، ويمكن أن يُطلق تنظيم البيانات العنان لقوة كبيرة لضمان نتائج أفضل. وعلاوة على ذلك، أظهر المشروع نتائج واعدة، بما في ذلك انخفاض متوقع بنسبة 80% في استكشاف الأخطاء وإصلاحها يدويًا، وانخفاض تكاليف التشغيل بنسبة تصل إلى 50% لمقدمي خدمات الاتصالات. كما أدى ذلك إلى تقليل استخدام البيانات وتجزئة البيانات بواسطة نماذج الذكاء الاصطناعي مثل AWS Bedrock بنسبة تصل إلى 80%، مما يشير إلى إمكانية تحقيق وفورات إضافية.
"تشكل البيانات الدقيقة والمنتقاة في الوقت الفعلي الأساس لعمليات الشبكة الذكية. قال Richard Fulwiler، أحد المشاركين في برنامج Catalyst والمدير الأول لإدارة المنتجات في NETSCOUT: "بدون جمع حزم عالية الجودة عبر الشبكة، يكاد يكون من المستحيل ربط المشكلات عبر تدفقات البيانات المتعددة، وتحديد الأسباب الجذرية، والتحقق من الإصلاحات التلقائية واختبارها". "بينما لا تزال الشبكات المستقلة بالكامل في مراحلها المبكرة، يُظهر هذا المشروع الإمكانات القوية لوكلاء الذكاء الاصطناعي –المسلحين بالبيانات الصحيحة في الوقت الفعلي– لدعم حل أسرع وأكثر دقة لمشكلات الشبكة".
لمزيد من المعلومات حول مشروع NeuroNOC Catalyst، قم بزيارة صفحة NeuroNOC Catalyst الخاصة بمنتدى TM Forum. يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني لمعرفة المزيد عن حلول AIOps من NETSCOUT لمقدمي الخدمة.
حول NETSCOUT
.NETSCOUT SYSTEMS, INC (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NTCT) تحمي العالم المتصل من الهجمات الإلكترونية واضطرابات الأداء والتوافر من خلال منصة الرؤية الفريدة والحلول المدعومة من خلال فحصها العميق الرائد للحزم على نطاق واسع. تخدم NETSCOUT أكبر الشركات ومقدمي الخدمات ومنظمات القطاع العام في العالم. تعرف على المزيد على www.netscout.com أو تابع @NETSCOUT على LinkedIn أو X أو Facebook.
حقوق الطبع © لعام 2025 لصالح .NETSCOUT SYSTEMS, INC. جميع الحقوق محفوظة. العلامات التجارية للأطراف الخارجية المذكورة هي ملك لأصحابها المعنيين.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/1107202547852
جهات الاتصال
Chris Lucas
NETSCOUT Systems, Inc.
+1 978 614 4124
chris.lucas@netscout.com
Chris Shattuck
Finn Partners لصالح NETSCOUT
+1 404 502 6755
NETSCOUT-US@FinnPartners.com