لندن -يوم الثُّلَاثاء 1 مايو 2018 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – إضطلعت "بيكو" بمهمّة عالميّة للمساعدة في الحدّ من السمنة لدى الأطفال من خلال مبادرتها "تناول الطعام كالمحترفين"، ويسرّ العلامة الرائدة في مجال الأجهزة المنزليّة أن تُعلن اليوم عن شراكة شيّقة مع منظمة "يونيسف" وشريكها الراعي الحالي، نادي برشلونة ومؤسّسته، من أجل جمع مليون يورو لهذه القضيّة.
ستعمل "بيكو" ليس فقط على إلهام الأشخاص وتعزيز الوعي بشأن التحدّي العالمي المتمثّل بمكافحة السمنة لدى الأطفال، لكنّها تهدف أيضاً إلى جمع مليون يورو لصالح منظمة "يونيسف" من خلال تشجيع الناس في كافة أنحاء العالم على مشاركة عاداتهم الغذائيّة الصحيّة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وستقوم "بيكو"، مقابل كلّ مشاركة لوسم #EatLikeAPro عبر "إنستجرام" أو "تويتر"، بالتبرّع بيورو واحد إلى منظمة "يونيسف". ستساهم هذه التبرّعات بمساعدة الأطفال في جميع أنحاء العالم من خلال برامج مختلفة تابعة إلى منظمة "يونيسف"، من أجل السعي في النهاية إلى الحدّ من نقص التغذية لدى الأطفال بكافة أشكاله، بما في ذلك زيادة الوزن والسمنة لدى الأطفال على الصعيد العالمي. وينضمّ نادي برشلونة ومؤسّسة نادي برشلونة ("برشا") إلى هذه الحملة ليس لأنّ اثنَين من شركائهما قد باشرا العمل معاً فحسب، بل أيضاً لأنّ تعزيز العادات الصحيّة يُعدّ مكوّناً أساسيّاً من برامج مؤسّسة نادي برشلونة.
في حال استمرار الإتجاه الحاليّ، سيتخطّى عدد الأطفال حول العالم الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة 70 مليون طفل بحلول العام 2025. وترغب "بيكو" بتغيير هذا الأمر عبر تعزيز الوعي ودعم الحركة العالميّة لمساعدة الأطفال على الأكل بشكلٍ صحيّ أكثر. ودعماً لنشاط التبرّع، وخلال مباراة الكلاسيكو في 6 مايو – مباراة النوادي المحليّة الأكثر مشاهدة حول العالم – ستتخلّى "بيكو" عن وضع علامتها على أكمام قمصان اللاعبين من أجل تسليط الضوء على مبادرتها للأكل الصحيّ "تناول الطعام كالمحترفين".
وسيقوم فريق نادي برشلونة بالكشف عن مجموعة أدواته الجديدة خلال هذا اليوم، والاحتفال بالحملة عبر ارتداء شعار مبادرة #EatLikeAPro بفخر على أكمام قمصانهم. ويشكّل الفريق المليء باللاعبين النجوم مصدر وحي لملايين الأطفال حول العالم، وسيساهم موقعهم كأبطال للكثير من الأولاد على تشجيع الأطفال على الأكل بشكلٍ صحيّ أكثر والانتباه إلى صحّتهم من خلال نظام غذائي متوازن وتمارين رياضيّة.
وتهدف المهمّة والحملة، "تناول الطعام كالمحترفين"، إلى السماح للعائلات بإمكانية الوصول إلى العادات الغذائيّة لأفضل لاعبي الفريق، ما يساهم بتثقيف كلّ من الأهل والأطفال حول العالم بشأن أهميّة إعتماد نظام غذائي صحيّ ونمط حياة متوازن.
وستسعى منظمة "يونيسف" من خلال حضورها العالمي إلى القضاء على الجوع، وتحقيق الأمن الغذائي، وتحسين الغذاء لدى الأطفال على نطاق عالمي. تعمل منظمة "يونيسف" على تعزيز حقوق كلّ طفل ورفاهيته، مع تركيز خاصّ على الوصول إلى الأكثر ضعفاً وحرماناً منهم. وستساهم الأموال التي يتم يجمعها بمساعدة المجموعة على تحسين جودة الأنظمة الغذائيّة الخاصّة بالأطفال وخفض المعدلات المتنامية لسمنة الأطفال. وسيحظى أيضاً من يشارك عاداته الغذائيّة الصحيّة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بفرصة الفوز بإصدار محدود من قمصان نادي برشلونة الموقّعة الخاصّة بالتدريب والمباريات، والتي تحمل وسم #EatLikeAPro من أسبوع الكلاسيكو. وستقوم مؤسّسة نادي برشلونة بدعم هذه الحملة من خلال قنواتها الإعلاميّة، لتعزيز المشاركة ضمن المتابعين الذين يفوق عددهم الخمسة ملايين حول العالم.
وقال هاكان بولجورلو، الرئيس التنفيذي لشركة "بيكو"، في هذا السياق: "تشكّل السمنة لدى الأطفال مشكلة عالميّة، ويسرّنا أنّ تقوم ثلاثة علامات تجارية عالميّة رائدة – نادي برشلونة واثنَين من أهم شركائه – بضمّ جهودهم للمساعدة على مواجهة هذا التحدي. وإنّنا في ’بيكو‘ نسعى إلى معالجة هذه الأزمة من خلال اللجوء إلى تقنيّات مبتكرة تجعل تناول الطعام الصحيّ مهمة سهلة، بالتزامن مع الجهود لتعزيز الوعي وجمع التبرعات لصالح منظمة ’يونيسف‘، بالاشتراك مع نادي برشلونة، من خلال دعوة إلى العمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والكشف عن شعار المبادرة على أكمام القمصان خلال مباراة الكلاسيكو للعام الحالي".
من جانبه، قال فيكتور أجوايو، رئيس برنامج التغذية العالمي لدى منظمة "يونيسف": "تترك السمنة لدى الأطفال تأثيراً متزايداً على العائلات والبلدان الأفقر، إلى حدّ كبير بسبب الأنظمة الغذائيّة التي لا تمنح الأطفال كل العناصر الغذائيّة التي يحتاجونها من أجل النموّ بشكلٍ صحيّ. نحن نرحّب بدعم شريكَينا ’بيكو‘ ونادي برشلونة، اللذين سيعملان معنا عن كثب لإحداث تغيير إيجابي على الأطفال على الصعيد العالمي".
وقال جوردي كاردونر، نائب رئيس نادي برشلونة ومؤسّسة نادي برشلونة: "في إطار جميع برامجنا التي تستخدم منهجيّة ’فوتبولنيت‘، والتي تصل إلى 120 ألف طفل وشاب حول العالم، نلجأ إلى النشاط الجسدي وقيمة ’الاحترام‘، في هذه الحالة الاحترام تجاه الذات، من أجل تعزيز العادات الصحيّة".
وستؤدي هذه المساهمة المحدّدة من قِبل "بيكو" إلى توفير الدعم للبرامج الغذائيّة التي ترعاها منظمة "اليونيسف" في أمريكا اللاتينيّة، حيث تعاني نسبة 23 في المائة من الأطفال بعمر الدراسة من الوزن الزائد والسمنة. ويؤثر هذا الوباء بشكلٍ متزايد على العائلات والأطفال الأكثر فقراً. وترغب منظمة "يونيسف" أن تغيّر هذا الوضع بدعمٍ من "بيكو" ونادي برشلونة.
إنّ هدف "بيكو" بسيط: المساعدة على الحدّ من السمنة لدى الأطفال من خلال زيادة الوعي والتعليم. وستقوم منظمة "يونيسف"، بالاشتراك مع "بيكو"، بتطبيق برنامج مُصمّم لتحسين العادات الغذائيّة لـ600 ألف طفل بعمر الدراسة الابتدائيّة في أمريكا اللاتينيّة. وتمّ تصميم هذه المبادرة لإتاحة التعليم والدعم اللازمَين بشأن أهميّة تناول الطعام الصحيّ في المنزل والمدارس من أجل النموّ والتطوّر الصحيّين للأطفال.
ملاحظات إلى المحرّرين
لمحة عن "بيكو"
تعد "بيكو" العلامة التجارية الأولى في سوق الأجهزة الإلكترونية الأوروبية المستقلة وثاني أكبر علامةٍ تجارية للأجهزة المنزلية في أوروبا (في ديسمبر 2017). كما كانت العلامة التجارية الأسرع نمواً في السوق الأوروبية عموماً منذ عام 2000. "بيكو" هي العلامة التجارية الدولية للأدوات المنزلية التابعة لشركة "أرسيليك" والشريك المتميز لنادي برشلونة لكرة القدم.
لمحة عن نادي برشلونة (إف سي برشلونة)
تأسس نادي برشلونة قبل 118 عاماً في عام 1899، وهو نادٍ فريد من نوعه من نواح عدة. النادي مملوك من قبل أكثر من 145,000عضو ويمكنه أن يتباهى بكونه النادي الأكثر نجاحاً في أوروبا على مدى السنوات العشر الماضية. خلال هذه الفترة، فاز النادي بلقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات من أصل خمسة وبلقب الدوري المحلي لسبع مرات من أصل 24. ونظراً لشخصيته الخاصة جداً، يشتهر نادي "برشا" بأنه "أكثر من مجرد نادٍ". ويَظهر أسلوبُ اللعب المتميز للفريق في جميع أنحاء العالم على يد أفضل اللاعبين والمدربين إلى جانب اعتماد النادي الشهير على المواهب المحلية.
ويتماشى كل ذلك مع طموح النادي المستمر في أن يصبح المؤسسة الرياضية الأكثر إعجاباً والأكثر عالمية على هذا الكوكب. وتقوم هذه المهمةُ على مبادئ أساسية مثل التواضع والجهد والطموح والاحترام والعمل الجماعي، في حين يشتهر النادي أيضاً بالتزامه تجاه المجتمع، الذي يتم توجيهه من خلال "مؤسسة نادي برشلونة" وعملها في تثقيف الأطفال من خلال القيم الإيجابية للرياضة. وقد أدى هذا النمو المتزايد خلال السنوات الأخيرة إلى تمتع النادي بوصول عالمي الى أكثر من 300 مليون مشجع وجعل نادي برشلونة رائداً على مستوى العالم على وسائل التواصل الاجتماعي.
لمحة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"
تعمل منظمة "يونيسف" في بعض المناطق الأصعب في العالم، من أجل الوصول إلى الأطفال الأكثر حرماناً حول العالم. ونعمل في 190 دولةً ومنطقة من أجل كلّ طفل، في كلّ مكان، ولبناء عالم أفضل للجميع. للمزيد من المعلومات عن منظمة "يونيسف" وعملها لصالح الأطفال، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.unicef.org.
يمكنكم متابعة أخبار منظمة "يونيسف" عبر تويتر وفيس بوك.
يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً على الرابط الالكتروني التالي:
/https://www.businesswire.com/news/home/20180430005513/en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
للمزيد من المعلومات أو الصور، يرجى التواصل مع:
الفريق العالمي لدى "بيكو"
فرانشيسكا ميندولا
البريد الإلكتروني: Bekomsl@mslgroup.com
الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/بيكو-تنطلق-في-مهمة-عالمية-للحد-من-السمنة-لدى-الأطفال-بالاشتراك-مع-نادي-برشلونة-دعما-لمنظمة-يونيسف/ar