Friday, September 18, 2020

تاكيدا تفتتح منشأة جديدة في مجال البحث والتطوير لتصنيع العلاجات الخلوية ودعم التوسع في البرامج السريرية من الجيل التالي

 


 • تعمل المنشأة الحاصلة على شهادة ممارسات التصنيع الجيّد على بناء قدرات "تاكيدا" القيادية في مجال العلاج الخلوي وتعزز قدرتها على توفير علاجات مبتكرة بالخلايا للتجارب السريرية العالمية


• من المتوقع أن تكون خمسة برامج تعاونية لعلاج الأورام بالخلايا قيد التطوير السريري بحلول نهاية السنة المالية 2021 


أوساكا، اليابان-الخميس 17 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) ("تاكيدا") عن توسيع قدراتها في مجال تصنيع العلاجات الخلوية مع افتتاح منشأة تصنيع جديدة للأبحاث والتطوير خاصة بالعلاجات بالخلايا بمساحة 24000 قدم مربع في مقرها الخاص بالأبحاث والتطوير في بوسطن، بماساتشوستس. توّفر المنشأة قدرات شاملة في مجال البحث والتطوير، وستسهم في تسريع جهود "تاكيدا" المبذولة لتطوير علاجات خلوية من الجيل التالي، والتي تركّز أولاً على علم الأورام مع إمكانية التوسع إلى مجالات علاجية أخرى.


يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200915005224/en/


وقال كريستوفر أرينت، الحائز على شهادة الدكتوراه ورئيس وحدة مجال علم الأورام العلاجي لدى "تاكيدا"، في هذا السياق: "نتعاون مع أفضل العلماء والمبتكرين حول العالم لإنشاء خط إنتاج متمايز للغاية من العلاجات الخاصة بالأورام المناعية لتحقيق تقدم نحو اعتماد طرق وآليات جديدة ذات إمكانات علاجية". وأضاف: "من خلال ثلاثة برامج لعلاج الأورام بالخلايا تُستخدم بالفعل في العيادات وبرنامجين آخرين مستهدفين من المتوقع طرحهما للاستخدام في العيادات في السنة المالية 2021، نعمل بصورة عاجلة وهادفة لصالح المرضى. تساعدنا هذه المنشأة الجديدة على توسيع نطاق قدراتنا التصنيعية بسرعة حتى نتمكن في الوقت نفسه من تطوير العديد من برامج العلاج بالخلايا المتمايزة للغاية".


يُعتبر العلاج الخلوي للأورام نوعاً من العلاج المناعي الذي يستخدم الخلايا المناعية المعدّلة وراثيًا للعثور على الخلايا السرطانية وقتلها. ونظرًا إلى أنّ العلاجات بالخلايا مصنوعة من الخلايا الحية، فينبغي تصنيعها في بيئة مضبوطة بشكل صارم للحفاظ على النظافة والاتساق والتحكم في التلوث. لكل منصة علاج للأورام بالخلايا متطلبات فريدة لكيفية صياغة هذه الخلايا وتصنيعها ونقلها وإعطائها في النهاية للمرضى. يُعد العلاج الخلوي من الجيل التالي من المنصات البحثية المتعددة التي تقوم "تاكيدا" بالعمل عليها في مجال علم الأورام، وذلك في إطار تركيزها على إعادة توجيه المناعة. تتولى خطوط إنتاج برامج علم الأورام المناعية المتنوعة من "تاكيدا" تسخير المناعة الفطرية، من خلال العلاجات الخلوية المبتكرة، ومنصات تفعيل المناعة، والتعديل الفطري للمناعة، ودعامات مبتكرة لمنصات نقاط الفحص المناعية، وفيروسات الأورام.


منشأة مصممة لهدف معين لتحقيق تقدم سريع في الأبحاث والتطوير المتصلة بالعلاجات الخلوية


ستتولى منشأة البحث والتطوير في مجال تصنيع العلاجات الخلوية انتاج علاجات خلوية للتقييم السريري بدءاً من مرحلة الاكتشاف وصولاً إلى تجارب المرحلة 2 بي المحورية. وصُممت المنشأة الحالية الحاصلة على شهادة ممارسات التصنيع الجيّد للامتثال لجميع متطلبات الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، والمتطلبات التنظيمية اليابانية الخاصة بتصنيع العلاجات الخلوية لدعم التجارب السريرية لشركة "تاكيدا" في جميع أنحاء العالم. وسوف تؤدي هذه المنشأة دوراً أساسياً في بناء قدرات وإمكانات "تاكيدا" في مجال العلاجات الخلوية لتطوير العديد من منصات وبرامج علاج الأورام الخلوية من الجيل التالي مع متعاونين عالميين بمن فيهم: الحائزة على جائزة نوبل شينيا ياماناكا، دكتورة في الطب وحاصلة على شهادة الدكتوراه، جامعة كيوتو (في مجال الخلايا الجذعية المحفّزة متعددة القدرات)، وأدريان هايداي، حائز على شهادة الدكتوراه، شركة "جاما دلتا ثيرابيوتيكس" (في مجال الخلايا التائية "جاما دلتا")، وكوجي تامادا، دكتور في الطب، وحائز على شهادة الدكتوراه، شركة " نويل-إميون بيوتيك" (في مجال العلاج بمستقبلات المستضدات الخيمرية المصفّحة "سي إيه آر-تي")، وميشال ساديلين، دكتور في الطب وحائز على شهادة دكتوراه، مركز علاج السرطان "ميموريال سلون-كيترينج" (في مجال العلاج بمستقبلات المستضدات الخيمرية المصفّحة "سي إيه آر-تي" للجيل التالي)، والطبيبة الدكتورة كايتي ريزفاني، الحائزة على شهادة دكتوراه، مركز "إم دي أندرسون" لعلاج السرطان في جامعة تكساس (في مجال العلاج بالخلايا القاتلة بمستقبلات المستضد الخميري "سي إيه آر-إن كي").


تقوم كل من شركة "تاكيدا" ومركز "إم دي أندرسون" بتطوير أفضل منتج محتمل في فئته للعلاج بالخلايا الخيفية ("تي إيه كاي-007)، وهو علاج من المرحلة 1/2 بالخلايا القاتلة الموجّهة بمستقبلات المستضد الخيمرية بالخلايا القاتلة الطبيعية في الجسم ("سي إيه آر إن كي") والمستهدف للجين "سي دي 19"، يُحتمل أن يكون جاهزاً للاستخدام التجريبي على المرضى الذين يُعانون من داء لمْفُومةُ "هودجكيِن" الانتكاسية أو المقاومة للعلاج وسرطان الدم اللمفاوي المزمن. وأُطلقت دراستان إضافيتان من المرحلة الأولى لبرامج العلاج الخلوي من "تاكيدا": 19(تي 2) 28 زد 1 إكس إكس" للعلاج بالمستقبلات الخيمرية للخلايا التائية "سي إيه آر-تي" ("تي إيه كي-940")، وهو مسار لنقل إشارات المستقبلات المستضدات الخيمرية للخلايا التائية "سي إيه آر-تي" من الجيل التالي الذي تم تطويره بالشراكة مع مركز علاج السرطان "ميموريال سلون-كيترينج" لعلاج سرطانات الخلايا البائية الانتكاسية/المقاومة للعلاج، والعلاج بمستقبلات السيتوكين والكيموكين لتعزيز فعالية المستضدات الخيمرية المصفّحة "سي إيه آر-تي" ("تي إيه كي-102") الذي تم تطويره بالشراكة مع " نويل-إميون بيوتيك" لعلاج الأورام الصلبة المحررة لبروتين "دي بيه سي 3" التي سبق علاجها. يملك الدكتور ميشال ساديلين ومركز علاج السرطان "ميموريال سلون-كيترينج" حقوق الملكية الفكرية والمصالح ذات الصلة المتعلقة بمحتوى هذا البيان بموجب اتفاقيات الترخيص المبرمة بين "ميموريال سلون-كيترينج" و"تاكيدا".


تسخير قوة محرك العلاجات الخلوية التطبيقي من "تاكيدا"


يعد التعاون الاستباقي والعميق بين البحث والتطوير والتصنيع التجاري أمراً بالغ الأهمية لتطوير وتقديم علاجات خلوية من الجيل التالي. يساهم محرك العلاجات الخلوية التطبيقي من "تاكيدا" بالربط بين العلوم التطبيقية السريرية وتصميم المنتجات وتطويرها وتصنيعها خلال كل مرحلة من مراحل البحث والتطوير والتسويق. ويوّفر المحرّك قدرات في مجالات الهندسة الحيوية، والكيمياء والتصنيع والمراقبة ("سي إم سي")، وإدارة البيانات، والقدرات السريرية والتحويلية في موقع واحد بما يسمح بالتغلب على الكثير من تحديات التصنيع التي تواجه عملية تطوير العلاجات الخلوية.


ومن جهته، قال ستيفن ويلدت، حائز على دكتوراه ورئيس وحدة العلوم الصيدلانيّة ومحرك العلاجات الخلوية التطبيقية في "تاكيدا": "تتيح لنا سهولة الوصول إلى فرق العلاجات الخلوية لدينا وبنيتها إمكانية تطبيق ما نتعلمه بسرعة عبر مجموعة متنوعة من العلاجات الخلوية من الجيل التالي، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، العلاج بالخلايا القاتلة ذات مستقبل المستضد الخميري ’سي إيه آر-إن كي‘ والعلاج بمستقبلات المستضدات الخيمرية المصفّحة ’سي إيه آر-تي‘ والعلاج بخلايا ’دلتا جاما‘ التائية". وأضاف: "يمكن مشاركة الرؤى المكتسبة في التصنيع والتطوير السريري بسرعة عبر فرق البحث والتصنيع والجودة العالمية لدينا، وهي قدرة فائقة الأهمية في جهودنا المبذولة لتقديم بأسرع ما يمكن علاجات تحويلية محتملة للمرضى".


لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية


تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة، (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE: 4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجية الأربعة التالية: طب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العصبي المركزي واللقاحات. نركّز على تطوير أدوية في غاية الابتكار تُسهم في تحقيق الفارق في حياة الناس من خلال تحقيق التقدم في آفاق الخيارات العلاجية الجديدة والاستفادة من محرك وقدرات البحث والتطوير المعززة التي نتمتع بها لخلق خط إنتاج قوي ومتعدد الوسائط. يلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعلمون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية فيما يقارب الـ 80 بلداً ومنطقة.


للمزيد من المعلومات عن شركة "تاكيدا"، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com .


إشعار هام


لأغراض هذا الإشعار، يعني "البيان الصحفي" هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهية تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") فيما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهية وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق مالية، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائية. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق المالية إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق مالية في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق المالية للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو إي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافية قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلامية فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال إلى هذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق المالية.


إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت "تاكيدا" تلجأ في بعض الأحيان إلى الملاءمة عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا ينتج هدف مفيد عن تحديد الشركات أو الشركات المحددة.


بيانات تطلعية من "تاكيدا"


قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى افتراضات حول الكثير من العوامل الهامة، بما في ذلك العوامل التالية التي قد تسبب باختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المعبر عنها أو المتضمنة في البيانات التطلعية: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ والتقلبات في معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وتأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على شركة "تاكيدا" وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وغيرها من العوامل المحددة في التقرير السنوي الأحدث لشركة "تاكيدا" والمقدم وفق النموذج "20-إف" وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا: https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings/ أو عبر www.sec.gov، ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا البيان الصحفي أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200915005224/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


وسائل الإعلام اليابانية


كازوومي كوباياشي


هاتف: +81(0)332782095


البريد الإلكتروني: kazumi.kobayashi@takeda.com


أو


وسائل الإعلام خارج اليابان


كريس ستام


هاتف: +1(617)3747726


البريد الإلكتروني: chris.stamm@takeda.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-تفتتح-منشأة-جديدة-في-مجال-البحث-والتطوير-لتصنيع-العلاجات-الخلوية-ودعم-التوسع-في-البرامج-السريرية-من-الجيل-التالي/ar