Saturday, September 26, 2020

إزري وآفرو تشامبيونز تطلقان شراكة لتعزيز أنظمة المعلومات الجغرافية في أفريقيا




 تنضم المنظمة الأفريقية غير الربحية إلى "إزري" للتشجيع على استخدام تكنولوجيا الجغرافية المكانية في جميع أنحاء القارة


ريدلاندز، كاليفورنيا-السبت 26 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إزري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الذكاء المكاني، عن مبادرة مشتركة مع "آفرو تشامبيونز"، وهي منظمة أفريقية غير ربحية تهدف إلى تعزيز السياسات التي تدعم التعاون بين القطاعين العام والخاص في سبيل التحول الاقتصادي في أفريقيا. ويتمثل الهدف من هذه المبادرة في إشراك قادة الأعمال، والحكومات، والاتحاد الأفريقي، وغيرها من التجمعات الاقتصادية الإقليمية من خلال الحوار وبناء الشراكات الممكنة في مجال تطبيق التكنولوجيا والحلول الجغرافية المكانية.


وتسعى هذه الشراكة الجديدة مع "آفرو تشامبيونز" إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة في أفريقيا وتعزيز فوائد وجود بنية تحتية جغرافيّة مكانية مشتركة في جميع أنحاء القارة. وفيما لا يزال غالبية الأفارقة يعيشون في المناطق الريفية، يمكن لتكنولوجيا أنظمة المعلومات الجغرافية خلق فرص جديدة للنمو، وبخاصة في المجالات الحيوية مثل الصحة والطب عن بعد وإدارة الأراضي والزراعة والتنقل.


وتشكل رسومات الخرائط وتحليلات البيانات الفعالة التي توفرها أنظمة المعلومات الجغرافية أساساً لبعض من أنجح الاستراتيجيات الاقتصادية التي تتبعها الدول اليوم. وستوفر هذه المبادرة للحكومات الأفريقية والمنظمات الأخرى إمكانية الوصول بسلاسة إلى تكنولوجيا وخبرات "إزري" الرائدة عالمياً في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية، إلى جانب شبكة موسّعة من الشركاء الإقليميين.


وقال الدكتور إديم أدزوجينو، المدير التنفيذي لـ "آفرو تشامبيونز" في هذا السياق: "في ظلّ الآثار المترتبة على جائحة ’كوفيد-19‘ والأزمات المرتبطة بها، ينبغي على القادة الأفارقة تسريع مسار منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية (’إيه إف سي إف تي إيه‘)، والتي تشكل بمثابة خطة التعافي الخاصة بنا. إلا أننا نحتاج إلى تقنيات على غرار الحلول الجغرافية المكانية، لتفعيل منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية".


هذا وستسهم حلول "إزري"، على المدى الطويل، بتطوير المشاريع المرصودة ضمن إطار "آفرو تشامبيونز" الاستثماري بقيمة تريليون دولار، وهي خارطة طريق متكاملة تم اعتمادها رسمياً من قبل الاتحاد الأفريقي والتي يشكّل فيها النقل والاتصال وإزالة الحواجز غير الجمركية والطاقة منخفضة التكلفة والقيمة المعزَّزة والتصنيع العوامل المساعدة الرئيسية لمنطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية في اقتصاد رقميّ عصري.


ومن جهته، قال سهيل العبد، المدير العام لشركة "إزري" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "في وقت يتسم بعدم الاستقرار الاقتصادي، نرى أن جزءاً من مهمة شركتنا يتمثل في التنسيق والتعاون مع الشركاء من قبيل ’آفرو تشامبيونز‘ من أجل إطلاق مبادرات تساهم في تعزيز التنمية العالمية المستدامة". وأضاف: "بمساعدة شبكة من قادة الأعمال والقادة السياسيين ذوي التوجهات العملية المنتشرين في جميع أنحاء القارة، يمكن لهذه المبادرات أن تكون مفيدة في دعم استخدام الحلول الجغرافية المكانية من أجل المنفعة العامة حول العالم، من تغطية الرعاية الصحية وصولاً إلى دعم البنية التحتية".


وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة تشكل جزءاً من التزام "إزري" المتواصل تجاه مستخدميها والمجتمع الجغرافي المكاني الأوسع عبر القارة الأفريقية. وهي متوافقة بصورة وثيقة مع المبادرات الرئيسية على مستوى القارة مثل منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية، واستراتيجية بنك التنمية الأفريقي 2013-2022؛ وخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030؛ وخطة الاتحاد الأفريقي 2063، التي تؤكد على الحاجة إلى إدارة المعلومات الجغرافية المكانية العالمية من أجل التنمية المستدامة ("جي آي 4 إس دي").


وتابع أدزوجينو حديثه قائلاً: "يأتي دعم ’إزري‘ في الوقت المناسب. ويمكنه مساعدتنا بالكثير من الطرق العملية، مثل تجميع البيانات، وتحديد أفضل الممارسات التي يمكن تكرارها من دولة لأخرى، وتحديد المواقع المناسبة لمشاريع البنية التحتية الاستراتيجية وإطلاق مشاريع الطاقة المتجددة العابرة للحدود".


وستدعم "أفريكا جيوبورتال"، وهي منصة المجتمع الجغرافي المكاني الحالية في القارة التي أنشأتها "إزري"، المهرجان الافتراضي ’بوما أوف أفريكا‘ الذي تنظمه "آفرو تشامبيونز" بالإضافة إلى أنشطة التوعية المجتمعية المستمرة الأخرى. 


للمزيد من المعلومات حول كيفية تعاون "إزري" مع مجتمعات الشرق الأوسط وأفريقيا لتمكينها من خلال الحلول المستدامة القائمة على الموقع لمواجهة التحديات العالمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:  esri.com/en-us/about/about-esri/mea.


لمحة حول "آفرو تشامبيونز"


تعتبر مبادرة "آفرو تشامبيونز" (الأبطال الأفريقيون) شراكة بين القطاعين العام والخاص تهدف إلى حشد الموارد والمؤسسات الأفريقية لدفع التكامل والتحول الاقتصادي في أفريقيا. ونتيجة لذلك، تدعم "آفرو تشامبيونز" نشوء الأبطال الأفريقيين في مجال الاقتصاد ونجاحهم، الأمر الذي يساهم بدور حاسم في تكامل الأسواق الأفريقية وتسريع تحوّل القارة وقدرتها التنافسية على الصعيد العالمي. تتخذ "آفرو تشامبيونز" من أكرا، غانا مقراً رئيسياً لها وتعمل مع شركاء وحكومات إقليميين وعالميين، بدعم من شركاء آخرين من الشركات والمؤسسات. حددت "آفرو تشامبيونز" أربع ركائز للأنشطة، تهدف جميعها إلى دعم التكامل الاقتصادي لأفريقيا. وتشمل ما يلي:


مناصرة السياسات: صياغة السياسات والدعوة إلى التكامل الأفريقي والتنمية الشاملة، مع التركيز بصورة خاصة على النهوض بمنطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية، والتي من المتوقع أن تنشئ أكبر سوق موحد على مستوى العالم في عام 2021.

حشد الأبطال من أجل التأثير: بناء شبكات وشراكات للأبطال الأفريقيين من القطاعين الخاص والعام للتعاون في مشاريع ومبادرات التحول الأفريقية.

تسهيل الاستثمارات: دفع الاستثمار في المشاريع التي تغير قواعد اللعبة في القارة والتي تسرع عملية التكامل والتحول.

بناء أبطال المستقبل: بناء وتعزيز الجيل القادم من المؤسسات والمبدعين والقادة الأبطال الأفريقيين.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.afrochampions.com


لمحة عن شركة "إزري"


تقدم شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، أقوى سحابة جغرافية مكانية متوفرة لمساعدة العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست الشركة عام 1969، وتنتشر برمجيات شركة "إزري" في أكثر من 350,000 مؤسسة، بما فيها 90 شركة مُدرجة على قائمة "فورتشن 100"، وجميع حكومات الولايات الـ50، وأكثر من نصف المقاطعات (الكبيرة والصغيرة)، و87 كلية من أفضل 100 كلية في الولايات المتحدة بحسب مجلة "فوربس"، بالإضافة إلى جميع الإدارات التنفيذية الـ15 للحكومة الأمريكية، وعشرات الوكالات المستقلة. والتزاماً منها بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: esri.com.


حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2020©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس"، و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق @esri.com ، هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وبعض الولايات القضائية الأخرى. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" businesswire.com)) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200924005627/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جو آن بروتشنيوسكي


العلاقات العامة في "إزري"


هاتف جوال: 3016932643


البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إزري-وآفرو-تشامبيونز-تطلقان-شراكة-لتعزيز-أنظمة-المعلومات-الجغرافية-في-أفريقيا/ar