Sunday, September 20, 2020

إزري توقّع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

  تساهم الاتفاقيّة بتمكين منظمة الأمم المتحدة لاستعمال المعلومات حول المواقع من أجل بناء مجتمعات مستدامة في أنحاء العالم كافة



ريدلاندز، كاليفورنيا -السبت 19 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إزري"، الرائدة عالميّاً في مجال المعلومات حول المواقع، أنّها وقّعت على مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية. وبموجب هذه الاتفاقيّة، سيلجأ برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية إلى برمجيّة "إزري" من أجل تطوير أساس لتكنولوجيا جغرافيّة مكانيّة قائمة على السحابة للمساعدة في بناء مدن ومجتمعات شاملة وآمنة وسهلة التكيّف ومستدامة في جميع أنحاء العالم في مناطق تعاني من ندرة المصادر.

ويعمل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، من خلال مقرّه الرئيسي في نيروبي بكينيا، لتحقيق مستقبل مدني أفضل حول العالم. وقال ماركو كاميا، كبير علماء الاقتصاد في فرع المعرفة والابتكار لدى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، في هذا السياق: "انطلاقاً من موقع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية كمركز للمعرفة والابتكار لمستقبل أفضل، يلتزم البرنامج بدعم ونشر استخدام التكنولوجيا من أجل التطوير. وتتمتّع التقنيّات الرقميّة بالقدرة على خدمة الناس، بالإضافة إلى تحسين ظروف الحياة والعمل. ونأخذ خطوة إضافيّة إلى الأمام تجاه دعم التطوير المستدام من خلال هذه الشراكة مع ’إزري‘، عبر استعمال تكنولوجيا خطوط المواجهة القادرة على خدمة المدن والمجتمعات".

وسيتمكّن حاليّاً برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية من الاستفادة من أدوات جغرافية مكانية محددة وقدرة البيانات المفتوحة من منصة "إزري" لتحسين فعالية واستدامة البنية التحتية المدنية وتسليم الخدمات في مناطق تبرز فيها الحاجة إلى التطوير. وستشمل هذه المصادر التقنية منصة "آرك جي آي إس هاب"، هي التي تمّ اعتمادها لبناء موقع "قاعدة بيانات المؤشرات المدنية" من "جلوبال أوربن أوبسورفاتوري"، هو الذي تم إطلاقه في وقتٍ سابق من العام الحالي خلال المنتدى الحضري العالمي العاشر بأبوظبي.

وصرّحت الدكتورة كارميل تيربورج، مديرة الحسابات الرئيسيّة للمؤسّسات العالميّة لدى "إزري"، قائلةً: "يشرفنا أن نقدّم أدوات قادرة على تمكين الأحياء، والقرى، والمدن حول العالم لحلّ التحديات الاقتصاديّة والبيئية العالية التعقيد. ويسرّنا أن نقوم بتحسين تعاوننا مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية عبر إضفاء طابع رسمي على التزامنا المشترك باستعمال وسائل تحرّكها البيانات لتحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة – جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة، وآمنة، وسهلة التكيّف، ومستدامة".

وكجزءٍ من هذه الاتفاقية، ستقدّم "إزري" تراخيص مجانية لبرمجيّتها "آرك جي آي إس" إلى 50 حكومة محليّة في دول محدودة المصادر. وسبق أن قامت "إزري" بدعم ستّ بلديّات في فيجي وجزر سليمان، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ لبدء العمل بهذا الالتزام. وتشمل الشراكة أيضاً ابتكار وتوصيل مصادر مشتركة لتعزيز القدرات مثل وحدات التعليم المجانية عبر الإنترنت حول التخطيط المدني، من أجل التدريب والمساعدة على بناء قدرة التكنولوجيا لكلّ مجتمع محلي مع التركيز على ضمان الاستدامة الطويلة الأمد.

للاطلاع على المزيد حول كيفيّة قيام المجتمعات العالمية باستعمال برمجيّة "إزري" لتصبح أكثر سهولة من حيث التكيف وأكثر استدامة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: esri.com/en-us/industries/needs/planning-sustainability.

لمحة عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

يعمل برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في أكثر من 90 دولة من أجل دعم الناس في المدن والمستوطنات البشرية لمستقبل مدني أفضل. ومن خلال العمل مع الحكومات والشركاء المحليّين، تدمج المشاريع العالية التأثير خبرات عالميّة ومعارف محليّة لتقديم حلول دقيقة وموجهة. ويشمل جدول أعمال عام 2030 لأهداف التنمية المستدامة هدفاً مكرساً للمدن، وهو هدف التنمية المستدامة رقم 11، لجعل المدن شاملة وآمنة وسهلة التكيّف ومستدامة.

يمكنكم زيارتنا على الرابط الإلكتروني التالي: /https://unhabitat.org.

لمحة عن "إزري"

تقوم شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، بمساعدة العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست الشركة عام 1969، وتنتشر برمجيات شركة "إزري" في أكثر من 350,000 مؤسسة، بما فيها 90 شركة مُدرجة على قائمة "فورتشن 100"، وجميع حكومات الولايات الـ50، وأكثر من نصف المقاطعات (الكبيرة والصغيرة)، و87 كلية من أفضل 100 كلية في الولايات المتحدة بحسب تصنيف "فوربز"، بالإضافة إلى الإدارات التنفيذية الـ15 للحكومة الأمريكية، وعشرات الوكالات المستقلة. والتزاماً منها بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدمة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: esri.com.

حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2020©. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس"، و"هاب"، و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com ونطاق esri.com@، هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي أو غيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200917005250/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

جو آن بروتشنيوسكي

العلاقات العامة في "إزري"

هاتف: 3016932643

البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إزري-توقع-مذكرة-تفاهم-مع-برنامج-الأمم-المتحدة-للمستوطنات-البشرية/ar