Tuesday, September 22, 2020

ألفو: المركبات الكهربائية تقترب من نقطة التعادل بين التكلفة والعائدات

 دبي، الإمارات العربية المتحدة-الاثنين 21 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]


على الرغم من أزمة تفشي وباء "كوفيد-19"، حطّمت مبيعات السيارات الكهربائية الأرقام القياسية، بحسب ميلوش فام، كبير المحللين لدى شركة "ألفو". في ألمانيا، تضاعفت مبيعاتها تقريبًا من النصف الأول لعام 2019 إلى النصف الأول من عام 2020. كذلك، تعدّ نسبة الانخفاض في مبيعات السيارات العادية التي تعمل بالبنزين والبالغة 20 في المائة على الأقل، مهمة أيضاً.


وتَرافق الارتفاع في الطلب على السيارات الكهربائية مع التفاؤل الكبير لدى المستثمرين والذي انعكس في تطور أسعار أسهم شركة "تيسلا". تقدّر شركة "ديلويت" أنه بحلول عام 2030، قد تحقق المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية عائدات بقيمة 21 مليوناً. بالتالي، ليس من المستغرب في الوضع الحالي أن تبرز نماذج جديدة من السيارات الكهربائية باستمرار في السوق. فقد عُرضت هذا الأسبوع أول مجموعة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل من قبل شركة تصنيع السيارات التشيكية "سكودا".


دعونا نلقي نظرة فاحصة على نمو مبيعات السيارات الكهربائية. قد بدأت "تيسلا" بإنتاج الطراز "إس" في عام 2013، عندما أنتجت شركة تصنيع السيارات 20 ألف سيارة سنوياً. بعد خمس أعوام، تجاوزت مبيعات السيارات الكهربائية 360 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، ووصلت المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية إلى 530 ألفاً في منتصف عام 2019.


حدث هذا النمو الهائل في المبيعات على الرغم من ارتفاع تكلفة الاستحواذ على السيارات الكهربائية، والتي تشهد تراجعاً تدريجياً. هذا وارتفع متوسط ​​أسعار مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل طفيف ليصل إلى 36600 دولار أمريكي العام الماضي، غير أن السعر العادي للسيارات الإلكترونية عاد وانخفض بأكثر من 13 في المائة من 64300 دولار أمريكي إلى 55600 دولار أمريكي.


إن مستقبل أعمال السيارات الكهربائية مفتوح لأسباب بيئية واقتصادية.


تُعتبر الكهرباء رخيصة نسبيًا مقارنة بالنفط الخام ونحن قادرون على توليدها من مصادر الطاقة المتجددة. علاوة على ذلك، يمكننا التأكد من أننا سنكون أمام تقدم تكنولوجي في طرق توليد الطاقة الكهربائية.


يمكننا الآن استخدام محطات الطاقة النووية لتوليد كميات هائلة من الكهرباء، ولكن ماذا لو اكتشفنا كيفية استخدام قوة الانصهار؟ يُعتبر هذا الحل أكثر استقراراً ويمكن لمصنع واحد أن ينتج طاقة أكثر مما يحتاجه العالم بأسره. وهكذا يمكننا أن نفترض أن سعر النفط سيرتفع حتماً، بينما سينخفض سعر الطاقة الكهربائية.


قد يشكّل استبدال سيارة تعمل بالوقود الأحفوري بمركبة كهربائية خطوة اقتصادية تؤدي إلى توفير الطاقة في المستقبل، مما يساهم في مساعدة البيئة أيضاً.


تنبيه: إن هذا النوع من التداول محفوف بالمخاطر وقد تفقد فيه استثمارك بأكمله. الشروط والأحكام ذات الصلة متوفرة عبر الرابط الالكتروني التالي: http://www.alpho.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

ميلوش فام


كبير المحللين لدى "ألفو"


هاتف: 442080689907+


البريد الإلكتروني: support@gulfbrokers.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ألفو-المركبات-الكهربائية-تقترب-من-نقطة-التعادل-بين-التكلفة-والعائدات/ar