Tuesday, September 22, 2020

سي 3. إيه آي تطلق تحدي فيروس كوفيد-19 الكبير

  ريدوود، كاليفورنيا -الخميس 17 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]


ستمنح مسابقة علوم البيانات جوائز نقديّة بقيمة 200 ألف دولار أمريكي


تواصل  "سي 3. إيه آي" الاستثمار في الأبحاث حول فيروس "كوفيد-19" للحدّ من تفشي الأوبئة المستقبليّة ودعم الابتكار من أجل الخير العام


(بزنيس واير) – تستضيف اليوم "سي 3. إيه آي"، وهي المزود الرائدة لبرمجيّات الذكاء الاصطناعي المؤسّسي الهادفة إلى تسريع التحويل الرقمي، مجموعة من علماء البيانات والمطوّرين والباحثين والمفكرين المبدعين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في تحدي فيروس "كوفيد-19" الكبير من "سي 3. إيه آي". وتدعو المسابقة المشاركين إلى الاستفادة من تقنيّات علوم البيانات في وسائل مبتكرة وجديدة لتوليد أفكار لم تكن في السابق واضحة ولا قابلة للتحقيق.


وقال توماس إم سيبل، الرئيس التنفيذي لشركة "سي 3. إيه آي"، في هذا السياق: "يشكّل تحدي فيروس ’كوفيد-19‘ الكبير من ’سي 3. إيه آي‘ فرصةً لإبلاغ صنّاع القرار على المستويات المحليّة والإقليميّة والفدراليّة، وتحويل طريقة مواجهة العالم لهذا الوباء. وكما هي الحال مع مجموعة البيانات "داتا ليك" حول فيروس ’كوفيد-19‘ من ’سي 3. إيه آي‘ ومعهد ’سي 3. إيه آي‘ للتحوّل الرقمي، ستستفيد هذه المبادرة من الذكاء المشترك في مجتمعنا لتحقيق خطوات هامة نحو إيجاد الحلول المبتكرة والضروريّة التي ستساعد في حلّ أزمة عالميّة."


ما هي خصائص الحلّ الرائع


بالاستجابة إلى التحديات القاسية التي يواجهها العالم، ستمنح لجنة التحكيم الأولويّة إلى مشاريع علوم البيانات التي تساعدنا على فهم انتشار الفيروس والحدّ منه؛ إلى جانب تحسين قدرات المجتمع الطبي على الاستجابة للجائحة؛ والحد من تأثير هذا المرض على المجتمع؛ ومساعدة واضعي السياسات على قيادة الاستجابة إلى "كوفيد-19".


 


وقد تتوجه المشاريع على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:


تطبيق وسائل التعلّم الآلي ووسائل أخرى قائمة على الذكاء الاصطناعي للحدّ من انتشار وباء "كوفيد-19"

البروتوكولات الطبيّة لفيروس "كوفيد-19" الخاصة بالجينوم، بما في ذلك الطب الدقيق لاستجابات المضيف

وسائل للمعلوماتية الطبية الحيوية لتصميم الأدوية وإعادة تحديد أهدافها

تصميم ومشاركة التجارب السريرية لجمع البيانات حول الأدوية، والعلاجات، والتدخلات العلاجية

وضع النماذج، والمحاكاة، والتوقع لفهم نمط انتشار وباء "كوفيد-19" وفعالية التدخلات العلاجية

تحليل الخدمات اللوجستية وجهود تحسينها لتصميم استراتيجيات الصحة العامة والمبادرات

مقاربات صارمة لتصميم استراتيجيات جمع العينات والاختبار

تحليلات البيانات في مجال الأبحاث حول وباء "كوفيد-19" باستخدام البيانات الخاصة والحساسة

تحسين قدرة المجتمع على الصمود  استجابة لانتشار وباء "كوفيد-19"

جهود أوسع في مجال الطب الحيوي، ونمذجة الأمراض المعدية، والخدمات اللوجستية وأمثلة الاستجابة، وجهود الصحة العامة، والأدوات، والمنهجيات حول احتواء الأمراض المعدية المتنامية والاستجابة إلى الأوبئة

 


معايير الجوائز


ستقوم لجنة من الحكام بتقييم المشاركات لتحديد مدى توصّلها إلى الأفكار، باستخدام تقنيّات علوم البيانات (من قبيل التحليلات الإحصائية، وخوارزميات الذكاء الاصطناعي/ التحليل الآلي، ومقاربات التحسين) التي لم تكن واضحة من قبل.


بات هاوس، نائب رئيس مجلس إدارة "سي 3. إيه آي"

مايك كالاجاي، مدير مقاطعة "سان ماتيو"

ريتشارد ليفن، عضو في مجلس إدارة "سي 3. إيه آي" والرئيس الفخري السابق المتقاعد في جامعة ييل

إس شانكار ساستري، المدير المشارك لمعهد التحويل الرقمي في "سي 3. إيه آي" وبروفيسور الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب في "يو سي بيركلي"

زيكو كولتر، أستاذ مساعد لعلوم الحاسوب في جامعة "كارنيجي ميلون"

تجدر الإشارة إلى أن أبواب التسجيل للمشاركة في المسابقة أصبحت مفتوحة على أن تكون المهلة النهائية للتسجيل في 25 أكتوبر، والمهلة النهائية لتقديم الطلبات في 18 نوفمبر 2020. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول طريقة تقديم الاقتراحات، يرجى النقر على الرابط الإلكتروني التالي: https://c3.ai/grand-challenge/.


بحلول 9 ديسمبر 2020، ستعلن "سي 3. إيه آي" عن سبعة رابحين في المسابقة وستمنح المكرمين جوائز نقدية بقيمة 200 ألف دولار أمريكي.


 


الجوائز – ستكون هناك جائزة كبرى واحدة بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، وجائزتَين للمركز الثاني بقيمة 25 ألف دولار أمريكي لكلّ منهما، وأربع جوائز للمركز الثالث بقيمة 12،500 دولار أمريكي لكلّ منها.

المنشورات – سيتمّ نشر عمل الرابحين من قبل "سي 3. إيه آي".

 


توسيع نطاق مجموعة البيانات "داتا لايك" حول فيروس "كوفيد-19" من "سي 3. إيه آي"


تستمرّ مبادرة مجموعة البيانات "داتا لايك" حول فيروس "كوفيد-19" من "سي 3. إيه آي"، التي تمّ إطلاقها في أبريل من عام 2020، بالتوسّع وتضمّ حالياً 40 قاعدة بيانات فريدة، ما يجعلها أكبر صورة مشتركة وموحّدة للبيانات عن وباء "كوفيد-19" في العالم. ويستطيع الباحثون والمطورون حول العالم الوصول إلى هذا المورد المجاني مفتوح المصدر لبناء النماذج، وإجراء التحليلات، وتطوير الأدوات، وغيرها، من دون تضييع الوقت والجهد الذي يتطلبه تحويل البيانات وربطها.


وكجزءٍ من تحدي فيروس "كوفيد-19" الكبير من "سي 3. إيه آي"، سيتعيّن على المشاركين استخدام مجموعة البيانات "داتا لايك" حول فيروس "كوفيد-19" من "سي 3. إيه آي" كمورد لتوليد حلول مبتكرة جديدة.


في ما يلي مجموعة من أحدث قواعد البيانات التي سيتمّ دمجها في مجموعة البيانات "داتا لايك":


 


مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها: تحديثات أسبوعية من خصائص ديموغرافية مختارة

قاعدة بيانات تعقب الأعراق المعرّضة لوباء كورونا (COVID Racial Data Tracker) من مشروع رصد "كوفيد-19" في مجلة "ذا أتلانتيك"

مكتب الإحصاء الأمريكي: سكان المقاطعة حسب العمر، والجنس، والعرق، والأصول الاسبانية

مكتب إحصاءات العمل الأمريكي: إحصائات البطالة في المقاطعة

"ريلتور دوت كوم": مؤشرات السكن

مكتب التحليل الاقتصادي: الناتج المحلي الإجمالي والملف الاقتصادي لكلّ مقاطعة

أفكار حول الفرص: المتتبع الاقتصادي

منصة "سوايابل" وشركة "تاب ريسورتش": استبيان رصد "كوفيد-19"

 


للاطلاع على المزيد من المعلومات حول مجموعة البيانات "داتا لايك" حول فيروس "كوفيد-19" من "سي 3. إيه آي"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://c3.ai/covid


للاطلاع على المزيد حول تحدي فيروس "كوفيد-19" الكبير من "سي 3. إيه آي"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://c3.ai/grand-challenge/.


لمحة عن شركة "سي 3. إيه آي"


تعد شركة "سي 3. إيه آي" مزوداً رائداً لبرمجيات الذكاء الاصطناعي الهادفة إلى حث عملية التحول الرقمي. وتقدم "سي 3. إيه آي" مجموعة "سي 3 إيه آي سويت"  لتطوير ونشر وتشغيل الذكاء الاصطناعي والتحليل التنبّؤي وتطبيقات إنترنت الأشياء على نطاق واسع، إضافةً إلى حافظة تزداد اتساعاً تضم مجموعةً من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجاهزة للتشغيل. وتشكل هندسة الذكاء الاصطناعي الثورية الموجَّهة حسب النموذج محور ما تقدمه "سي 3. إيه آي"، وهي تعزز بشكل هائل علم البيانات وتطوير التطبيقات.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200915005410/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

إبريل ماركس


مديرة العلاقات العامة


هاتف: 9175745512


البريد الإلكتروني: pr@c3.ai


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/سي-3-إيه-آي-تطلق-تحدي-فيروس-كوفيد-19-الكبير/ar