شيكاغو - الاثنين, ١٨. يوليو ٢٠٢٢
تعرّف "فار آي" مبادىء مرحلة الميل الأخير بأنها عنصر أساسي لتجربة تسليم متميزة
(بزنيس واير) – كشف استطلاع رضا المستهلكين بشأن مبادىء مرحلة الميل الأخير الذي نفّذته "فار آي" في يونيو 2022 وشمل ما يقرب من 1000 مستهلك أمريكي، أن 85 في المائة من المستهلكين سيمتنعون عن التسوق مرة أخرى مع بائع تجزئة معيّن بعدما اختبروا تجربة توصيل رديئة. كذلك، لفت الاستطلاع أن ما يقرب من 88 في المائة من المستهلكين قد يتخلّون عن عربة التسوق عبر الإنترنت الخاصة بهم في حال رأوا أن شروط التوصيل سيئة، من قبيل بطء التسليم أو تكاليف التوصيل المرتفعة. وعلى الرغم من النمو الذي تشهده التجارة الإلكترونية والتوصيل إلى المنازل، والتدابير التي اعتمدها تجار التجزئة لخلق تجربة أفضل للمستهلكين - تشير النتائج إلى وجوب إحداث تغيير جذري في الطريقة التي يتم فيها توصيل الطلبات وإعادتها من أجل الوصول إلى تجربة مستهلك متسقة مع كل عملية شراء. وبهدف الاستجابة لهذه التحديات المستمرة، حددت "فار آي" مبادىء مرحلة الميل الأخير على أنها خارطة الطريق لتحقيق تجربة تسليم متميّزة.
وقال جود مارسيللو، مدير التسويق في "فار آي" في معرض تعليقه: "تساهم نتائج الاستطلاع هذه في التأكيد على الحاجة إلى تطوير الخدمات اللوجستية الخاصة بعملية توصيل الميل الأخير بهدف تلبية متطلبات المستهلكين المتغيرة باستمرار وحل التحدي المرتبط بعملية توصيل الأخير." وأضاف: "ستزداد عمليات توصيل الميل الأخير تعقيداً، بالتالي، نعتبر أن مبادىء مرحلة الميل الأخير تشكّل الركيزة الأساسية لنجاح العلامات التجارية في الحفاظ على ولاء المستهلكين في اقتصاد اليوم القائم على بيع تجارب ممتعة للمستهلكين."
وقد حدّد المستهلكون الذين شملهم الاستطلاع تجربة التسليم الإيجابية بأنها عملية التوصيل السريع (36 في المائة)، وانخفاض تكلفة الشحن (34 في المائة)، وإمكانية تتبع / رؤية عملية التسليم (28 في المائة). علاوة على ذلك، يفضّل 86 في المائة من المستهلكين الانتظار لمدة لا تزيد عن ثلاثة أيام لاستلام طلباتهم، في حين يشعر 7 في المائة فقط من المستهلكين بأن عملية إعادة السلع والمشتريات عبر الإنترنت كانت تجربة سهلة.
تعرّف "فار آي" مبادىء مرحلة الميل الأخير بأنها المبادئ الأساسية التي يتعيّن على العلامات التجارية الالتزام بها من أجل نجاح عمليات توصيل الميل الأخير. بالتالي، ينبغي على العلامات التجارية:
تبسيط الجوانب الأكثر تعقيداً للخدمات اللوجستية بعمليات التوصيل بشكل كبير
تحسين رضا العملاء وتعزيز ولاءهم من خلال توفير تجربة مستهلك فريدة متوافقة مع هوية العلامة التجارية نفسها، وضمان التوصيل الدقيق للطلبات في الوقت المحدد
ابتكار عروض جديدة ومتميزة تعكس سلوكيات الشراء الديناميكية للمستهلكين
السعي باستمرار للحد من الأثر البيئي لعمليات التوصيل
تركز مبادىء مرحلة الميل الأخير على حلّ التحديات التي واجهتها العلامات التجارية على مدى سنوات، من خلال تعزيز قدرات تكنولوجيا الخدمات اللوجستية لعمليات توصيل الميل الأخير، مثل الرؤية بالوقت الفعلي، وتنسيق عملية التسليم، وتجربة العملاء، وإدارة العمليات التجارية والاستدامة.
وأكمل مارسيللو: "تعدّ عملية توصيل الميل الأخير الجزء الأكثر تعقيداً وتكلفة في رحلة تسليم السلع والمشتريات التي تتمّ عبر الانترنت. بالتالي، فإن تبسيط التعقيدات المرتبطة بهذه العملية وتقليل المخاطر اللوجستية يمثّل أولوية بالنسبة لكل علامة تجارية. تعدّ القاعدة الأولى لعملية توصيل الميل الأخير تقديم تجربة عملاء متميزة، بالتالي، فإن العلامات التجارية التي تلتزم بهذه المبادىء لن تنجح في تحقيق ذلك فحسب، إنما ستتمكن أيضاً من تعزيز الكفاءة والنمو، وتحوّل تجربة التوصيل إلى ميزة تنافسية."
وضعت "فار آي" كتاباً إلكترونياً جديداً، وسلسلة ندوات حيّة جديدة على الانترنت عبر موقع "لينكد إن" (LinkedIn Live) توضح مبادىء مرحلة الميل الأخير. ينطلق البرنامج الذي يحمل عنوان "عملية تسليم خاصة مع ’فار آي‘"، في 28 يوليو في الساعة 10 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، برعاية مشتركة من مدوّنة "Let's Talk Supply Chain"، ويدير النقاش جود مارسيبلو.
موارد ذات صلة بمبادىء مرحلة الميل الأخير:
للاطلاع على المزيد من المعلومات عن نتائج استطلاع رضا العملاء بشأن مبادىء مرحلة الميل الأخير، يرجى قراءة هذه المدوّنة.
لتحميل الكتاب الالكتروني، يُرجى النقر هنا.
لمحة عن "فار آي":
تعمل منصة إدارة التوصيل الذكية من "فار آي" على تحويل عمليات تسليم السلع والمشتريات إلى ميزة تنافسية. تستخدم شركات البيع بالتجزئة والتجارة الالكترونية والشركات المزوّدة للخدمات اللوجستية من الطرف الثالث المزيج الفريد من قدرات التنسيق والرؤية بالوقت الفعلي وتجارب العملاء المتوافقة مع هوية العلامات التجارية من "فار آي" لتبسيط الخدمات اللوجستية المعقدة ذات الصلة بعمليات توصيل الميل الأخير. تسمح منصة "فار آي" للشركات بزيادة ولاء المستهلكين ورضاهم وتقليل التكاليف وتحسين الكفاءة التشغيلية. تملك "فار آي" أكثر من 150 عميلاً في 30 دولة وخمسة مكاتب على مستوى العالم. وتعدّ "فار آي" الخيار الأول لعمليات توصيل "الميل الأخير".
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220715005443/en/
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/أفادت-فار-آي-في-دراستها-الاستطلاعية-الأخيرة-أن-تجار-التجزئة-يجازفون-بفقدان-85-في-المائة-من-المتسوّقين-عبر-الإنترنت-بسبب-تجربة-التسليم-الرديئة
جهات الاتصال
جولين بيكسوتو
نائبة رئيس استراتيجية التسويق والاتصالات
البريد الالكتروني: jolene.peixoto@fareye.com