Friday, May 31, 2024

استطلاع جديد يظهر أن ثلاثة أرباع المدخنين يصدقون معلومات مضللة عن التدخين الإلكتروني


 براغ -

(BUSINESS WIRE)-- نشرت اليوم الشبكة العالمية We Are Innovation نتائج استطلاع تظهر أن ثلاثة أرباع المدخنين يعتقدون اعتقادًا خاطئًا أن التدخين الإلكتروني ضار مثله مثل التدخين التقليدي.


كشفت الأبحاث الأخيرة التي أجرتها Ipsos أن 74% من المدخنين على مستوى العالم يعتقدون أن التدخين الإلكتروني ضار مثله مثل التدخين التقليدي. وتجدر هنا الإشارة إلى أن سيل التصورات المضللة يثير حالة من القلق، إذ إنه يسهم في استمرار دوامة من الأمراض والوفيات التي يمكن تجنبها، في ظل إحجام الأفراد عن التبديل إلى بدائل أكثر أمانًا، وبالتأكيد ستنجم عن ذلك عواقب وخيمة نحن في غنى عنها.


لقد عمدت البلدان التي قطعت خطوات ناجحة على طريق الحد من انتشار التدخين التقليدي إلى تمكين المدخنين من استخدام المنتجات البديلة، مثل السجائر الإلكترونية وأكياس النيكوتين مع توفير معلومات دقيقة عن مخاطرها النسبية.


فقد نجحت السويد في خفض معدلات التدخين التقليدي إلى 5.6 بالمائة، وهي نسبة أعلى بقليل من العتبة التي يصبح فيها البلد رسميًا "معافى من التدخين". وفي الوقت نفسه، نجحت نيوزيلندا، التي تبنت مؤخرًا منتجات بديلة خالية من الدخان، في خفض معدل انتشار التدخين التقليدي إلى 6.5 بالمائة في غضون بضعة أعوام فحسب.


لنفترض أن نسبة كبيرة من المدخنين ما زال لديهم انطباع خاطئ بأن التدخين الإلكتروني لا يختلف في ضرره عن تدخين السجائر التقليدية، ففي تلك الحال، سيصرف المدخنون النظر عن استخدام المنتجات البديلة وسيُحكم عليهم بحياة من اعتلال الصحة والوفاة المبكرة على الرغم من الأدلة القوية التي تظهر أن التدخين الإلكتروني أقل ضررًا بنسبة 95 بالمائة وفعال في مساعدة المدخنين في الإقلاع عن التدخين.


بمناسبة اليوم العالمي للتدخين الإلكتروني والدعوة إلى إحداث تغيير جذري في الطريقة التي تتحدث بها هيئات الصحة العامة عن التدخين الإلكتروني، صرح Federico Fernandez، المدير التنفيذي في We Are Innovation، قائلاً:


"يعد التدخين الإلكتروني واحدًا من أهم النجاحات في مجال الصحة العامة في القرن الحادي والعشرين. فقد منحتنا جهود الابتكار منتجًا ثبت أنه أقل ضررًا بنسبة 95 بالمائة مقارنةً بالتدخين التقليدي. ولكن انتشار المعلومات الخاطئة يهدد بتقويض تقدمنا الذي أحرزناه في هذا الصدد. لذا، يجب ألا تصم هيئات الصحة العامة آذانها عن هذه المشكلة، كما يجب أن تتوفر للمدخنين سبل الوصول إلى السجائر الإلكترونية المسموح بها ذات الأسعار المعقولة بغية مساعدتهم في اتخاذ خطوة التبديل إليها."


نبذة عن WE ARE INNOVATION


تعد We Are Innovation شبكة فاعلة تضم أفرادًا ومؤسسات يؤمنون تمام الإيمان بقوة الابتكار وقدرته على تعزيز سبل التقدم وحل المشكلات الأكثر إلحاحًا في العالم. وشبكة WAI إذ تضم بين جنباتها أكثر من 40 مؤسسة فكرية ومؤسسة عامة ومؤسسة غير حكومية، فإنها تبرز حضورها العالمي وتمثل الأصوات المتنوعة لمجتمع مدني عالمي ملتزم بتعزيز الإبداع البشري، واعتماد التقنيات الجديدة، وتعزيز الحلول المبتكرة. هذا، وباتباع منهج تعاوني فعال واعتمادًا على خبرتنا المتطورة، فإننا نقود رحلة التغيير على مستوى العالم. تفضل بزيارتنا على https://weareinnovation.global/.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/3105202439709

جهات الاتصال

info@somosinnovacion.lat

‎+44 7460 970216