Friday, May 10, 2024

تنضم شركة Dairen Chemical Corporation إلى شركة The LYCRA Company وQore® في تطوير ألياف LYCRA® المتجددة

 ويلمنجتون، ديلاوير - الخميس, ٠٩. مايو ٢٠٢٤ أيتوس واير 




(BUSINESS WIRE)--أعلنت اليوم شركة The LYCRA Company، الشركة الرائدة عالميًا في تطوير حلول مبتكرة ومستدامة لصناعات الملابس والعناية الشخصية، أنها وقعت خطاب نوايا مع شركة Dairen Chemical Corporation‏ (DCC) لتحويل QIRA® -وهي علامة تجارية لـBDO  (1،4-بوتانديول) إلى PTMEG منخفض التأثير، وهو المكون الرئيسي في ألياف LYCRA® المشتقة بيولوجيًا الحاصلة على براءة اختراع. ستكون Dairen أول شركة في العالم تنتج هذا المنتج الحيوي منخفض التأثير على نطاق واسع.


في سبتمبر 2022، أعلنت شركة The LYCRA Company وQore® عن توحيد قواهما لتمكين إنتاج ألياف LYCRA® المشتقة حيويًا المصنوعة من QIRA® الآن، تنضم DCC إلى هذا التعاون المميز، وتحول QIRA® إلى BIO-PTMEG. سيشكل مركب PTMEG الفريد هذا الجزء المتجدد من ألياف LYCRA®، وهو ما يمثل 70% من محتوى الألياف. يتم تصنيعه حصريًا لشركة The LYCRA Company وفقًا لمواصفاتها الصارمة. بفضل عملية كحول الأليل منخفضة التأثير، كانت شركة DCC رائدة في مجال التكنولوجيا التي تخلق مادة PTMEG الأقل تأثيرًا المتاحة، وهي أنظف ولها بصمة كربونية أقل من المنتج الذي يتم إنتاجه بالغاز الطبيعي أو الفحم.1


تتحد شركة The LYCRA Company وQore® وDCC من خلال التزام مشترك بالبحث والتطوير والصحة والسلامة والاستدامة والحفظ. للاحتفال بهذا الحدث، قدم Steve Stewart، رئيس العلامة التجارية ومسؤول الابتكار في شركة The LYCRA Company، جائزة الشريك الأخضر لـ DCC. وتعترف الجائزة بجهود الاستدامة المستمرة لشركة DCC والتزامها بإنشاء منتجات منخفضة التأثير.


قال Lin Shean-Tung، رئيس مجلس إدارة DCC: "يبشر تعاوننا بعصر جديد تمامًا من أنشطة الإنتاج الواعية بيئيًا، مدعومة بالتزامنا المشترك بتقليل آثار الكربون وتطوير حلول صديقة للبيئة رائدة عالميًا". "الاستدامة ليست مجرد اتجاه، ولكنها ضرورة حتمية لمستقبل كوكبنا. يشرفنا الحصول على جائزة الشريك الأخضر والشروع في هذه الرحلة جنبًا إلى جنب مع شركة The LYCRA Company، مما يعزز الممارسات المستدامة في هذه الصناعة".


ستكون ألياف LYCRA® المشتقة حيويًا والحاصلة على براءة اختراع والمصنوعة من QIRA® متاحة في أوائل عام 2025، وستكون أول ألياف متجددة في العالم متاحة على نطاق واسع. باستخدام حقل متجدد سنويًا أو ذرة دنت، يشير حساب الفحص الأولي إلى أن البصمة الكربونية لألياف LYCRA® يمكن أن تنخفض بنسبة تصل إلى 44 في المائة2 مقارنة بألياف LYCRA® دون مواد مشتقة حيويًا. علاوة على ذلك، ستقدم الألياف أداءً مكافئًا لألياف LYCRA ® التقليدية، مما يجعلها بديلاً سهلاً للمصانع والعلامات التجارية وتجار التجزئة.


قال Stewart: "نحن متحمسون للتعاون مع DCC لجلب ألياف LYCRA® المشتقة حيويًا والمصنوعة من QIRA® إلى السوق وتحقيق رؤيتنا المشتركة لسلسلة قيمة أكثر استدامة". "بالنظر إلى الجمع بين استخدام المدخلات المشتقة حيويًا من الذرة، بالإضافة إلى التحويل في منشأة QIRA® BDO الحديثة التي تعمل على طاقة الرياح، والتحول إلى PTMEG باستخدام عملية DCC منخفضة التأثير، فإننا نتوقع إمكانية إجراء تخفيضات إضافية مع بدء الإنتاج".


لسنوات عديدة، أظهرت Dairen جهودها للاستدامة في إدارة المواد الخام، والتخلص من النفايات، وتعزيز العمليات، والابتكارات، وأكثر من ذلك. كما حققت انبعاثات كربونية أقل بكثير في عروض منتجاتها من منافسيها.


قال Simon Chuang، نائب رئيس المصادر العالمية والمشتريات في شركة The LYCRA Company: "لقد تطورت الاستدامة من مجرد تلبية المتطلبات إلى تقديم ميزة تنافسية". "نحن ملتزمون باختيار وتعزيز وتوسيع أعمالنا مع شركاء التوريد مثل DCC الذين يتبنون ويقودون جهود الاستدامة الهادفة".


تفضل بزيارةlycra.com/qira  لمعرفة المزيد عن ألياف LYCRA® المشتقة حيويًا المصنوعة من QIRA®.


1 تقدير من فحص Cradle-to-Gate PCF لمنشأة تصنيع DAIREN PTMEG التمثيلية، عام 2023، من إعداد DNV .Business Assurance Co., Ltd


2 التقدير من Cradle-to-Gate Screening LCA لمنشأة تصنيع ألياف LYCRA® التمثيلية، يونيو 2022، من إعداد شركة Ramboll Americas Engineering Solutions, .Inc


حول The LYCRA Company


تبتكر شركة The LYCRA Company وتنتج حلول الألياف والتكنولوجيا لصناعات الملابس والعناية الشخصية وتمتلك العلامات التجارية الاستهلاكية الرائدة: LYCRA®، وLYCRA HyFit®، وLYCRA® T400®، وCOOLMAX®، وTHERMOLITE®، وELASPAN®، وSUPPLEX®، وTACTEL®.يقع مقرها الرئيسي في ويلمنجتون، ديلاوير، بالولايات المتحدة، وتشتهر شركة The LYCRA Company في جميع أنحاء العالم بمنتجاتها المستدامة وخبرتها الفنية ودعمها التسويقي. تركز شركة The LYCRA Companyعلى إضافة قيمة إلى منتجات عملائها من خلال تطوير ابتكارات فريدة مصممة لتلبية حاجة المستهلك للراحة والأداء الدائم. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة lycra.com.


حول Qore® LLC


تساعد Qore® التي تم تشكيلها من خلال مشروع مشترك بين Cargill وHELM AG، العلامات التجارية الرائدة على استبدال الكيمياء الأحفورية بالوسيطات المشتقة حيويًا. يقع في قلب المشروع المشترك إنتاج QIRA®، الجيل التالي المشتق حيويًا من 1،4 -بيوتانيديول (BDO). تم تصنيع QIRA® بيولوجيًا من خلال تخمير السكريات النباتية، ويمكنها توفير ما يصل إلى 86% من انبعاثات الغازات الدفيئة عند استبدال المواد الكيميائية الوسيطة المستخدمة على نطاق واسع اليوم والمصنوعة من المصادر الأحفورية التقليدية. يمكن استخدام QIRA® المشتقة حيويًا بنفس طريقة نظيرتها الأحفورية ولكن مع أداء بيئي أفضل بكثير. Qore® وQIRA® هما علامتان تجاريتان لشركة Qore® LLC. لمزيد من المعلومات والاستفسارات، تفضل بزيارة https://www.myqira.com/.


حول Dairen Chemical Corporation‏ (DCC)


تأسست شركة DCC في عام 1979، وهي شركة رائدة في تصنيع المواد الكيميائية الأسيتيل والأليل. يرأس مجلس إدارة الشركة السيد Lin Shean-Tung منذ يونيو 2019. تدير شركة DCC سبعة مواقع إنتاج في آسيا وتخدم العملاء في أكثر من مائة دولة. تشمل المنتجات الرئيسية مونومر أسيتات الفينيل، ومستحلب أسيتات الفينيل الإيثيلين (VAE)، ومسحوق VAE القابل لإعادة التوزيع، وكحول الأليل، و1،4-بيوتانيديول وPTMEG. يقع مقرها الرئيسي في تايبيه بتايوان، وتقع مواقع إنتاجها في تايوان والصين وسنغافورة وماليزيا. تحت قيادة رئيس مجلس الإدارة Lin، تعمل DCC على توسيع أنشطتها الدولية وتعزيز وجودها العالمي.


LYCRA® هي علامة تجارية لشركة LYCRA.

QIRA® هي علامة تجارية لشركة Qore®.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


صور / وسائط متعددة متوفرة على 


https://www.businesswire.com/news/home/53972813/en.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/53972813ar-1

جهات الاتصال

Karie J. Ford

Karie.J.Ford@lycra.com