تتميز رقاقات "سي في 22 إف إس" و"سي في 2 إف إس" بالامتثال لمعايير السلامة الوظيفية "إيه إس آي إل بي" (مستوى موثوقية سلامة السيارات)
لاس فيغاس -الأربعاء 8 يناير 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أمباريلا" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: AMBA)، وهي شركة متخصصة في حلول الرؤية المدعومة بالذكاء الاصطناعي،
عن الأنظمة على رقاقات لكاميرات السيارات، "سي في 22 إف إس" و"سي في 2 إف
إس"، المزودة بمعالجة بالذكاء الاصطناعي والقائمة على بنية "سي في فلو"
والتي تمتثل لمعايير مستوى موثوقية سلامة السيارات "إيه إس آي إل بي"
لتوفير التطبيقات الحساسة للسلامة. وتستهدف كلا الرقاقتين كاميرات أنظمة
المساعدة المتطورة للسائق أحادية العدسة ومجسمة الرؤية الموجهة إلى الأمام،
فضلاً عن وحدات التحكم بالمحرك الخاصة بالرؤية الحاسوبية للقيادة الذاتية
من المستوى الثاني والمستويات الأعلى. وتسمح الرقاقات "سي في 22 إف إس"
و"سي في 2 إف إس"، التي تتميز باستهلاكها المنخفض للغاية للطاقة، لأكبر
البائعين ومصنعي المواد الأصلية بتخطي متطلبات الأداء المطلوبة وفق برنامج
تقييم السيارات الجديدة ("إن سي إيه بيه") في إطار القيود المتعلقة
باستهلاك الطاقة المفروضة على كاميرات أنظمة المساعدة المتطورة للسائق
الجاهزة للاستعمال التي تُركَّب على الزجاج الأمامي. ومن بين التطبيقات
الأخرى المحتملة للمعالجات، المرايا الإلكترونية المزودة بخاصية رصد النقاط
العمياء، وكاميرات مراقبة السائق والمقصورة الداخلية، وشاشات مراقبة
الرؤية المحيطة مع مساعد ركن السيارة.
ويعدّ
النظامان الجديدان من نوع النظام على رقاقة أحدث الإضافات إلى مجموعة
الأنظمة على رقاقات القائمة على بنية "سي في فلو" الناجحة من "أمباريلا"
والتي تقدم لمصنعي معدات السيارات الأصلية وأكبر البائعين وشركاء تطوير
البرمجيات منصة مفتوحة لأنظمة السيارات المتمايزة عالية الأداء.
وتعمل
شركة "زد إف"، وهي من أكبر بائعي التكنولوجيا العالميين ومزود لأنظمة
سيارات الركاب والمركبات التجارية، مع "أمباريلا" على أنظمة الرؤية
والاستشعار:
وقال
آرون جيفرسون، نائب رئيس تخطيط منتجات أنظمة المساعدة المتطورة للسائق لدى
"زد إف" بهذا الخصوص: "يسر ’زد إف‘ العمل مع ’أمباريلا‘ على الجيل القادم
من منصات الرؤية الذكية لتصوّر الرؤية المحيطة، ومعالجة الرؤية المستقلة
لمراقبة السائق، وحلول المرايا الإلكترونية لأسواق سيارات الركاب والمركبات
التجارية. ومن شأن ما تقوم به الأنظمة على رقاقات القائمة على بنية ’سي في
فلو‘ من جمعٍ بين الصور عالية الجودة وقدرة المعالجة المتطورة القائمة على
الذكاء الاصطناعي أن يُتيح لـ’زد إف‘ تقديم مجموعة واسعة من تطبيقات
الرؤية واستشعار الحيّز الداخلي".
وعملت "هيلا أجلايا"، وهي مطور عالمي رائد للبرمجيات البصرية الذكية، مع معالِجات "سي في فلو" من "أمباريلا" خلال السنة المنصرمة:
وقال كاي
تالمي، المدير الإداري في "هيلا أجلايا" بهذا الصدد: "اخترنا الأنظمة على
رقاقات القائمة على بنية ’سي في فلو‘ من ’أمباريلا‘ نظراً لقدرتها على
تقديم أداء عالٍ للغاية في معالجة الرؤية الحاسوبية، مع مستوى منخفض جداً
من استهلاك الطاقة. ومن خلال رقاقتي ’سي في 22 إف إس‘ و’سي في 2 إف إس‘
بمعايير ’إيه إس آي إل‘، تقدم ’أمباريلا‘ الآن مزايا السلامة الوظيفية
المطلوبة من قبل مصنعي المعدات الأصلية في قطاع السيارات لإنتاج الأنظمة
الحساسة للسلامة على نطاق واسع".
من
جهته، قال فيرمي وانج، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أمباريلا": "تقدم
بنية ’سي في فلو‘ من ’أمباريلا‘ مزيجاً لا مثيل له من الأداء المعزز
بالذكاء الاصطناعي والكفاءة في استهلاك الطاقة. ونحن مسرورون بتقديم
الأنظمة على رقاقات هذه القائمة على بنية ’سي في فلو‘ والممتثلة لمعايير
’إيه إس آي إل‘، ونفي بذلك بالوعود التي قطعناها أمام شركائنا وعملائنا
ونثبت أكثر التزامنا بسوق السيارات".
وتقدم
بنية "سي في فلو" لرقاقتي "سي في 22 إف إس" و"سي في 2 إف إس" معالجة
الرؤية الحاسوبية بدقة 8 ميجابكسل أو أعلى وبمعدل 30 إطاراً في الثانية
للتعرف على الأشياء من مسافات بعيدة وبدقة عالية. ويتضمّن كل نظام على
رقاقة مسرّعاً كثيفاً للدفق البصري لنظام التموضع وبناء خريطة المكان في آن
واحد ("إس إل إيه إم")، فضلاً عن تقدير المسافة والعمق. وتوفر مدخلات
المستشعر متعدد القنوات عالي السرعة وخط منتجات معالجة الإشارات الصورية
الرائد في القطاع من "أمباريلا" الدعم اللازم لمدخلات الكاميرا حتى في ظل
ظروف الإضاءة الصعبة. كما تمكّن رقاقة "سي في 2 إف إس" أيضاً تطبيقات
الرؤية المجسّمة المتقدمة من خلال إضافة محرك تفاوت كثيف.
هذا
وستعرض "أمباريلا" مجموعتها من الأنظمة على رقاقات القائمة على بنية "سي
في فلو" خلال معرض "سي إي إس" 2020 أمام مجموعة منتقاة من العملاء
والشركاء. وستشمل العروض خوارزميات التعلم العميق لأنظمة المساعدة المتطورة
للسائق من "هيلا أجلايا" لبنموذج الأولي لمركبة ذاتية القيادة بنظام "إي
في إيه" (نظام القيادة الذاتية المدمج في المركبة) من "أمباريلا". كما
ستعرض "أمباريلا" أيضاً مجموعة من التطبيقات من شركاء رئيسيين آخرين تعمل
على محرك "سي في فلو".
ومن المقرر توفير عينات من "سي في 22 إف إس" و"سي في 2 إف إس" لعملاء "أمباريلا" لاختبارها في النصف الأول من عام 2020.
ومن بين المزايا الرئيسية لرقاقات "سي في 22 إف إس" و"سي في 2 إف إس":
- بنية "سي في فلو" مع دعم "دي إن إن"
- معالج "آرم كورتكس-إيه 53" رباعي النوى بسرعة 1 جيجاهرتز مع معالجات للإشارت الرقمية "نيون" ووحدة الفاصلة العائمة "إف بيه يو"
- حاجز وسيط مع نظام التنفيذ المتزامن ثنائي النوى ("دي سي إل إس") "آرم آر 52" الذي يهدف إلى تحقيق مستوى السلامة "إيه إس آي إل-سي"
- محرّك دفق بصري كثيف
- محرك تفاوت للرؤية المجسمة الكثيفة (رقاقات "سي في 2 إف إس" فقط)
- مستوى سلامة وظيفية "إيه إس آي إل-بي"
- واجهات "إس إل في إس"/"إم آي بيه آي" "سي إس آي-2"/"إل في سي إم أو إس" عالية السرعة
- معالج لإشارات الصور متعدد القنوات مع معدل لمدخلات البكسل يصل إلى 480 ميجابكسل في الثانية
- دعم محلي لأنماط الاستشعار "آر جي جي بي" و"آر سي سي بي" و"آر سي سي سي" و"آر جي بي- آي آر" وصيغ المستشعر أحادي اللون
- معالجة متعددة التعرض ذات نطاق ديناميكي عريض والتخفيف من ارتعاش الصمامات الثنائية الباعثة للضوء "إل إي دي"
- تصحيح لمنظور اللقطات الواسعة جداً لمسرّع العتاد في الوقت الفعلي وتصحيح تشوّه العدسات
- ترميز "إيه في سي" بدقة 4 ميجابكسل لتسجيل الفيديو وبث الفيديو اللاسلكي
- مجموعة غنية من الواجهات تشمل "سي إيه إن إف دي"، و"جيجابت إيثرنت"، ومضيف "يو إس بي 2.0"، ومتحكمات ثنائية ببطاقة "إس دي" مع دعم "إس دي إكس سي"، ومخرج "إم آي بيه آي دي إس آي/سي إس آي-2" رباعي المخارج
- مزايا أمنية متطورة، بما في ذلك التشغيل الآمن بكلمة مرور لمرة واحدة "أو تي بيه"، وشبكة "تراست زون" والمحاكاة الافتراضية للمدخلات والمخرجات
- "إيه إي سي-كيو 100" الفئة 2 (درجة حرارة تشغيل تتراوح بين -40 درجة مئوية و125 درجة مئوية(
- تكنولوجيا معالجة ببنية 10 نانومتر
يمكن الإطلاع على هذا البيان الصحفي والصورة المرفقة به عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.ambarella.com/news-events
لمحة عن "أمباريلا"
تُستخدم
منتجات "أمباريلا" في مجموعة واسعة من تطبيقات الرؤية البشرية والحاسوبية،
بما في ذلك الأمن عبر الفيديو وأنظمة المساعدة المتطورة للسائق والمرآة
الإلكترونية ومسجل القيادة ومراقبة السائق/المقصورة والقيادة الذاتية
والتطبيقات الروبوتية. ويوفر النظام على رقاقات منخفض الطاقة من "أمباريلا"
ضغطاً للفيديو عالي الدقة ومعالجة متقدمة للصور ومعالجة قوية وعميقة
للشبكات العصبية لتمكين الكاميرات الذكية من استخراج البيانات القيّمة من
تدفقات الفيديو عالي الدقة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع
الإلكتروني التالي: www.ambarella.com
لمحة عن شركة "هيلا أجلايا"
تعد
"هيلا أجلايا موبايل فيجن" المحدودة شركة فرعية تابعة بالكامل لشركة "هيلا
آند كو" المحدودة وهي واحدة من المطورين الرائدين في العالم لأنظمة
الاستشعار البصري الذكية. تسمح خبرتنا في الأنظمة الأحادية والمجسمة
ومعالجة الصور وتصميم البرمجيات، وهي نتاج خبرةٍ ممتدة لسنوات عديدة،
بتطوير حلول صناعية مبتكرة ومنتجات فعالة للغاية للأنظمة المساعدة للسائق،
والسيارات الكهربائية، وتعداد الأشخاص. وحددت العديد من منتجاتنا المعايير
العالمية وشرعت الباب واسعاً أمام إمكانيات تطبيقات وفرص مستقبلية جديدة
تماماً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.hella-aglaia.com
إن
جميع أسماء العلامات التجارية وأسماء المنتجات والعلامات التجارية تخص
أصحابها المعنيين. تحتفظ "أمباريلا" بالحق في تغيير عروض المنتجات والخدمات
والمواصفات والأسعار في أي وقت دون أي إشعار مسبق. "أمباريلا" 2020. جميع
الحقوق محفوظة.
يتضمن هذا البيان الصحافي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: /https://www.businesswire.com/news/home/20200106005372/en
إن
نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة
تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة
الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
جهات الاتصال لدى "أمباريلا"
للاتصال بـ"أمباريلا": https://www.ambarella.com/about/contact/inquiries
الاتصالات الإعلامية: مولي ماك كارثي، شركة "فالي" للعلاقات العامة، البريد الإلكتروني: mmcarthy@ambarella.com
للاتصال بعلاقات المستثمرين: لويس جيرهاردي، شركة "أمباريلا"، البريد الإلكتروني: lgerhardy@ambarella.com، هاتف: (408)6362310
جهات الاتصال لدى "هيلا أجلايا"
للاتصال بـ"هيلا أجلايا":https://hella-aglaia.com/kontakt
الاتصالات الإعلامية: أنتيي جاير، "هيلا أجلايا"، البريد الإلكتروني: antje.geyer@hella.com