Thursday, May 16, 2024

شركة FinalSpark تطلق أول منصة بحث عن بعد باستخدام الخلايا العصبية البشرية للحوسبة الحيوية


 فيفي، سويسرا

(BUSINESS WIRE)-- أطلقت شركة FinalSpark -وهي شركة سويسرية ناشئة رائدة في مجال الحوسبة الحيوية - أول منصة على الإنترنت تتيح للباحثين العالميين إجراء التجارب عن بعد على الخلايا العصبية الحيوية في المختبر. توفر المنصة وصولًا على مدار الساعة إلى 16 جسمًا عضويًّا بالدماغ البشرية؛ بهدف تطوير أول معالج حي في العالم. تستهلك هذه المعالجات الحيوية -المكونة من خلايا عصبية حية قادرة على تعلم المعلومات ومعالجتها- طاقة أقل بمليون مرة من المعالجات الرقمية التقليدية؛ مما قد يخفض من التأثير البيئي الناتج عن الاستخدام المتزايد للحواسيب.


وقد أبدى نحو ثلاثين جامعة بالفعل اهتمامها باستخدام المنصة. وفيما يُعد شهادة على التزامنا بالتعاون، منحت FinalSpark وصولًا مجانيًّا لـ 9 مؤسسات لاستخدام منصتها للأغراض البحثية فقط. ومع تنامي الطلب على منصتنا العصبية، أصبحنا مستعدين للتوسع لاستيفاء كل الطلبات، وكل هذا لتحقيق هدفنا المشترك في بناء أول معالج حي في العالم. وأكد الدكتور Fred Jordan -الشريك المؤسس لشركة FinalSpark- قائلًا: "إننا نؤمن بشدة بأن مثل هذا الهدف الطموح لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التعاون الدولي".


يمكنكم العثور على تفاصيل إضافية عن المنصة العصبية، وعملية التقديم للمؤسسات البحثية على موقع FinalSpark على https://finalspark.com/neuroplatform. كما تتوفر أيضًا نشرة علمية مفصلة عن منصة FinalSpark العصبية في مجلة Frontiers بعنوان "منصة عصبية مفتوحة ويمكن الوصول إليها عن بعد للبحث في مجال الحوسبة الدماغية"


إن التقارب بين الذكاء الاصطناعي والتطورات الحديثة في علم الأحياء وتقنيات الخلايا الجذعية، قد فتح أفاقًا جديدة في مجال البيولوجيا التركيبية والحوسبة الدماغية. وتزامنًا مع إطلاق منصتنا العصبية، فإننا نجد أنفسنا في طليعة رحلة شائقة. ويقول دكتور Martin Kutter -الشريك المؤسس لشركة FinalSpark-: "إنه لمن الملهم أن يكون المرء باحثًا في هذا الزمن".


معلومات عن FinalSpark


بعد تأسيسها في 2014، في سويسرا، أصبحت شركة FinalSpark في صدارة الابتكار التكنولوجي، والرائدة في تطوير المعالجات الحيوية — الجيل القادم من المعالجات الرقمية. وتستخدم هذه المعالجات الحيوية غير المسبوقة الخلايا العصبية البشرية بدلًا من المعالجات الرقمية التقليدية، مُشكّلة بذلك قفزة نوعية في تكنولوجيا المعالجة.


وتقدم FinalSpark منصة عصبية تتيح للشركات إجراء أبحاث عن بُعد على أنسجة عصبية موضوعة على صفائف مسريات مكروية MEAs))، داعمين بذلك تجارب الوظائف الكهربائية للأعضاء بشكل كامل. وتتمتع هذه الهياكل العصبية ثلاثية الأبعاد بعمر طويل؛ مما يجعلها مناسبة للتجارب الممتدة لعدة أشهر.


الكلمات المفتاحية: الحوسبة الحيوية، الذكاء العضوي، الحوسبة الدماغية، خلية عصبية، علم الأحياء، معالج، زراعة الخلايا، الذكاء الاصطناعي، الطاقة، ثاني أكسيد الكربون.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53993077/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1605202439403

جهات الاتصال

Fred Jordan

+41 21 948 64 64

info24@finalspark.com