Tuesday, May 14, 2024

شركتا Yara Clean Ammonia وAM Green (المعروفة سابقًا باسم Greenko ZeroC) توقعان على نموذج شروط لبيع الأمونيا المتجددة من الهند إلى السوق العالمية لشركة Yara Clean Ammonia


 (BUSINESS WIRE)-- وقعت Yara Clean Ammonia، أكبر شركة في العالم متخصصة في تجارة وتوزيع الأمونيا، وشركة Greenko ZeroC المتخصصة في إنتاج الأمونيا الخضراء والتابعة لشركة AM Green الكائنة في الهند، على نموذج شروط لتوريد الأمونيا المتجددة من المرحلة الأولى من منشأة إنتاج الأمونيا التابعة لشركة AM Green الكائنة في كاكينادا بالهند.

يحكم نموذج الشروط واتفاقية الاستحواذ اللاحقة عملية التوريد الطويلة الأجل لما يصل إلى 50% من الأمونيا المتجددة من المرحلة الأولى من منشأة إنتاج الأمونيا التابعة لشركة AM Green الكائنة في كاكينادا، على أن ينتج المصنع ويصدر الأمونيا المتجددة المستمدة من الطاقة الخالية من الكربون على مدار الساعة بحلول عام 2027.

ستكون الأمونيا المتجددة وأنواع الوقود المستدامة الأخرى من منصة AM Green متوافقة مع المتطلبات التوجيهية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي بشأن الوقود المتجدد ذي الأصل غير البيولوجي والطاقة المتجددة. وتجدر هنا الإشارة إلى أن توريد الأمونيا المتجددة إلى شركة Yara Clean Ammonia سيساهم في إنتاج أسمدة منخفضة الانبعاثات كما سيساعد في إزالة الكربون من الصناعات الأخرى، مثل الشحن والطاقة والصناعات الأخرى.

صرح السيد Mahesh Kolli، رئيس شركة AM Green، قائلاً: "يسعدنا عقد شراكة بناءة مع Yara Clean Ammonia تهدف إلى دفع عجلة التحول في مختلف الصناعات والعديد من اقتصادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD). كما أن التركيز المستمر على الابتكار المصحوب بخطوة تنفيذ فاعلة يقوي المكانة القيادية لشركة AM Green بصفتها منصة عالمية متخصصة في حلول تحول الطاقة النظيفة للجزيئات الخضراء المنخفضة التكلفة مثل الهيدروجين والأمونيا والوقود والمواد الكيميائية الأخرى."

صرح السيد Hans Olav Raen، المدير التنفيذي لشركة Yara Clean Ammonia، قائلاً: "يعمل مشروع AM Green Kakinada على تعزيز محفظتنا من الأمونيا المنتجة باستخدام الطاقة المتجددة، ويقوي مكانة Yara Clean Ammonia كمورد موثوق به للأمونيا المنخفضة الانبعاثات للأسواق القائمة والناشئة، مثل إنتاج الأسمدة وتكسير الأمونيا النظيفة وتحويلها إلى هيدروجين وشحن الوقود وتوليد الطاقة وغيرها من التطبيقات الصناعية."

نبذة عن Yara Clean Ammonia

تتمتع شركة Yara Clean Ammonia بمكانة فريدة تؤهلها لتمكين الاقتصاد الهيدروجيني في سوق متوقع لها النمو في غضون العقود المقبلة. كما نهدف إلى تعزيز مكانتنا العالمية الرائدة بشكل كبير، والتي تنعكس في كوننا أكبر موزع للأمونيا في العالم، وإطلاق سلاسل القيمة الخضراء والزرقاء، ودفع عجلة تطوير الأمونيا النظيفة على مستوى العالم.

هذا، وبالتعويل على خبرة شركة Yara الرائدة في مجال إنتاج الأمونيا والخدمات اللوجستية والتجارية العالمية، تبذل Yara Clean Ammonia قصارى جهدها لاغتنام فرص النمو في مجال الوقود المنخفض الانبعاثات المستخدم في مجال الشحن والطاقة وإنتاج الأغذية الخالية من الكربون والأمونيا للتطبيقات الصناعية.

تدير شركة Yara Clean Ammonia أكبر شبكة عالمية للأمونيا تضم 15 سفينة، وتتمتع بالاعتماد على شركة Yara بإمكانية الوصول إلى 18 محطة أمونيا والعديد من مواقع إنتاج واستهلاك الأمونيا في كل أنحاء العالم. وقد بلغت الإيرادات والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) للسنة المالية 2023 لشركة Yara Clean Ammonia، التي يقع مقرها الرئيسي في أوسلو بالنرويج، ما قيمته 1.9 مليار دولار أمريكي و101 مليون دولار أمريكي على التوالي.

www.yaracleanammonia.com

نبذة عن AM Green

تعد شركة AM Green، التي أسسها مؤسسا Greenko Group‏، Anil Chalamalasetty وMahesh Kolli، واحدة من الشركات الرائدة في مجال توفير حلول تحول الطاقة في الهند. إضافةً إلى ذلك، تتمتع شركة AM Green بسجل حافل بالإنجازات، فهي شركة رائدة ينصب تركيزها على تقديم تقنيات جديدة ورسم مناهج جديدة تسهم في تشكيل مستقبل الطاقة. ونحن نهدف إلى احتلال موقع ضمن أفضل المنتجين الأكثر تنافسية من حيث التكلفة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والجزيئات الخضراء الأخرى في العالم.

ينصب تركيز شركة AM Green على تطوير واحدة من أكبر منصات الأمونيا الخضراء في العالم، إذ تبلغ قدرتها الإنتاجية المبدئية مليون طن في كاكينادا على مرحلتين مع توقعات بزيادة القدرة إلى 5 ملايين طن سنويًا من الأمونيا الخضراء بحلول عام 2030، أي ما يعادل مليون طن سنويًا من الهيدروجين.

في الهند، تعمل شركة AM Green على تطوير قدرات إنتاج الجزيئات الخضراء (الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والوقود الحيوي والميثانول الكهربائي ووقود الطيران المستدام ومختلف المواد الكيميائية ذات القيمة العالية) لإزالة الكربون في الصناعات التي يصعب تخفيف نسبته فيها. كما ستقوم الشركة على إنشاء شركة دولية للطاقة المتجددة والتخزين ومشروع مشترك لتصنيع المحللات الكهربائية مع John Cockerill من بلجيكا.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53983983/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

شركة AM Green، العلاقات الإعلامية:
السيد Suheil Imtiaz
مدير أول في قسم الشؤون العامة والاتصالات الإستراتيجية
البريد الإلكتروني: 
suheil.m@amgreen.com
الهاتف المحمول: 
‎919440159289

شركة Yara Clean Ammonia، العلاقات الإعلامية
السيدة Hilde Steinfeld
مدير قسم الاتصالات
البريد الإلكتروني: 
hilde.steinfeld@yara.com
الهاتف المحمول: 
‎4799353030