Tuesday, November 28, 2017

أكثر من 1200 طالب يحضرون مهرجان الأفلام العلمية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة


 - الأنثروبوسين - مرحباً في عصر البشر



رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة-يوم الثُّلَاثاء 28 نوفمبر 2017 [ ايتوس واير ]

إستضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أكثر من 1200 طالب وطالبة خلال مهرجان الأفلام العلمية 2017. ويعتبر مهرجان الأفلام العلمية الذي أطلقه معهد جوته، بمثابة احتفالية بتواصل العلوم و يتمتع بمكانة فريدة في جنوب شرق آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط حيث يشجع – بالتعاون مع شركاء محليين – المعرفة العلمية ويهيئ وعياً بالقضايا العلمية والتكنولوجية والبيئية المعاصرة من خلال المحتوى السينمائي والتلفزيوني.

وتعليقاً على الموضوع: قال البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: " أن إثراء هذه التجارب العلمية في رأس الخيمة تعتبر إضافة نوعية تسهم في ترسيخ ثقافة العلوم في عقول الطلبة بطريقة علمية وترفيهية. فإن التجارب والأفلام التي قدمها المعهد لقيت إقبالاً كثيفاً من قبل الطلاب والمدارس. ونحن جداً سعداء  بهذا التعاون المثمر بين الجامعة ومعهد جوتة الألماني والذي يعتبر من أهم المؤسسات العالمية الرائدة على مستوى العالم."

وقدم المعهد هذا العام أفلاماً تناولت موضوعات تكنولوجية وعلمية بطريقة سهلة وممتعة. وكان موضوع الأفلام لهذا العام  عن الأنثروبوسين -  مرحباً في عصر البشر، عصر الزراعة والتجارة والنقل والصناعة. حيث ظل الإنسان منذ وجوده يستخدم البيئة ويغير فيها. كما ساهم التصنيع بشكل خاص في وضع بصمة جلية وغالباً لا رجعة فيها على الأرض.  فإن بصمة الإنسان اليوم عميقة ونافذة لدرجة أن العلماء وصناع السياسات والمجتمع يتساءلون ما إذا كانت التغيرات التي أحدثها الإنسان تؤثر على التطور الجيولوجي على المدى البعيد أو أننا في الحقيقة نعيش في عصر جيولوجي جديد يسمى "الأنثروبوسين" (Anthropocene).

كما إستكشف مهرجان الأفلام العلمية ٢٠١٧ ماضي وحاضر ومستقبل الإنسانية من خلال مجموعة مختارة من الموضوعات مثل التمدين والحركة والطبيعة والنشوء والطعام والتفاعل بين الإنسان والآلة.

Contacts

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة

مريم البلوشي، إدارة الاتصالات والعلاقات العامة

هاتف: 97182210900+ الرقم الداخلي: 1902

البريد الإلكتروني: maryam.albloushi@aurak.ac.ae











الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5104/ar