Sunday, September 30, 2018

شركة نيل إيه إس إيه تحصل على أوّل مشروع في أستراليا لتحويل الطاقة إلى غاز (الطاقة الشمسية إلى هيدروجين)

أوسلو، النرويج -السبت 29 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): حصل "نيل هايدروجين إلكترولايزورز"، وهو قسم تابع لشركة "نيل إيه إس إيه" ("نيل"، والمدرجة في بورصة أوساكا تحت الرمز OSE:NEL)، على طلب شراء لأوّل مشروع لتحويل الطاقة إلى غاز ("بيه 2 جي") في أستراليا، وذلك من مجموعة "أتكو" التي ستلجأ إلى استخدام المحلّل الكهربائي "بروتون بيه إي إم". ويُعدّ هذا العقد مهمّاً على الصعيد الاستراتيجي لأنّه يفتح سوقاً جديدة لتحويل الطاقة إلى غاز ("بيه 2 جي") وينطلق من تجربة "بيه 2 جي" التي حصلت عليها "نيل" في أجزاء كثيرة أخرى حول العالم.

هذا وتقوم "أتكو" بتطوير محور رائد في القطاع للطاقة النظيفة ("سي إي آي إتش") انطلاقاً من منشأة "جانداكوت أوبيريشنز" التابعة للشركة غربيّ أستراليا. ويدمج "سي إي آي إتش" بين كلّ من إنتاج وتخزين واستعمال الهيدروجين، بالإضافة إلى التطبيق التجاري للطاقة النظيفة في أنظمة الشبكات الميكرويّة. وسيقوم "سي إي آي إتش" بتوليد هيدروجين أخضر مصنوع نتيجة التحليل الكهربائي، وسيضخّ الهيدروجين في نظام الشبكات الميكرويّة في منشأة "جانداكوت". وتضمّ بعض الخبرة المحقّقة خلال المشروع أمثلة حلول تخزين الهيدروجين، ودمج الهيدروجين مع الغاز الطبيعي، واستعمال الهيدروجين كوقود مباشر.

وقال جون أندريه لوكي، الرئيس التنفيذي لشركة "نيل"، في هذا السياق: "يسرّنا كثيراً أن نحصل على هذا العقد من أجل إتاحة تقنيّتنا الحديثة للمحلّل الكهربائي ’بيه إي إم‘ لأوّل مشروع تحويل الطاقة إلى غاز (’بيه 2 جي‘) في أستراليا. ونعتقد أنّها تشكّل سوقاً مهمّة جديدة لهذه التقنيّة. وسيبيّن المشروع كيف يقوم الهيدروجين بدور رئيسيّ في المساعدة على إزالة الكربون من كوكبنا. وسيُبرز ذلك جهوزيّة ’بيه 2 جي‘ في تقنيّتنا للتحليل الكهربائي الناتجة عن أكثر من 3500 نظام تمّ بيعه، بما في ذلك أكثر من 20 مشروع ’بيه 2 جي‘ في أجزاء مختلفة من العالم".

ويتمّ دعم مشروع "سي إي آي إتش" من "أتكو" من خلال الوكالة الأستراليّة للطاقة المتجددة ("أرينا"). وتعمل "أرينا" على تسريع انتقال أستراليا إلى مستقبل ميسور وموثوق للطاقة المتجددة، من خلال مشاريع التمويل ومشاركة المعارف التي تحقّق الابتكار والتسويق التجاري لتقنيّات الطاقة المتجددة.

ويُتوقّع أن يبدأ العمل بالمشروع خلال عام 2019، وقرّر الأفرقاء عدم الإفصاح عن إجمالي قيمة العقد.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات يرجى النقر هنا.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح "نيل إيه إس إيه"

جون أندريه لوكي

الرئيس التنفيذي

هاتف: 4790744949+

أو

بيورن سيمونسن

نائب رئيس تطوير السوق والعلاقات العامة

هاتف: 4797179821+


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شركة-نيل-إيه-إس-إيه-تحصل-على-أول-مشروع-في-أستراليا-لتحويل-الطاقة-إلى-غاز-الطاقة-الشمسية-إلى-هيدروجين/ar