Tuesday, March 31, 2020

نورثرن داتا: وباء فيروس كورونا/ كوفيد-19 يؤدي إلى ارتفاع كبير في الطلب على قدرة الحوسبة

- يساهم استعمال الحوسبة العالية الأداء في تسريع عملية تحديد مواد علاجيّة جديدة

- يقوم التحوّل في عادات العمل العالميّة بدفع البنية التحتية الحاليّة للبيانات إلى حدودها القصوى

- تحضّر "نورثرن داتا" إلى توسيع قدرة موقع تكساس من 1 إلى 3.6 جيجاوات

- تطوير مواقع جديدة في كندا واسكندينافيا 

فرانكفورت، ألمانيا -الثلاثاء 31 مارس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "نورثرن داتا إيه جي" (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز: XETRA: NB2، الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية: ISIN: DE000A0SMU87)، واحدة من أكبر مزودي حلول الحوسبة العالية الأداء في العالم، أنّ وباء فيروس "كورونا"/ "كوفيد-19" يؤدي إلى زيادة كبيرة في الطلب على قدرة الحوسبة. ومن أجل تلبية هذا الطلب المتزايد، حفزت الشركة على تسريع توسيع القدرات في مواقعها، وتسعى أيضاً إلى تطوير مواقع إضافيّة.

ويتمّ تحفيز الطلب الفوري على قدرة الحوسبة في أعقاب الوباء من خلال تطوّرَين فوريّين ومغيّرَين لقواعد اللعبة: في البداية، تستخدم شركات الأدوية ومؤسسات الأبحاث حول العالم أنظمة حلول الحوسبة العالية الأداء على نطاق واسع للمرّة الأولى من أجل إجراء حسابات وعمليات محاكاة في مجال المعلوماتيّة الحيويّة وعلم الأوبئة في أقصر وقتٍ ممكن، ما يحتاج مع أنظمة الحوسبة التقليديّة إلى أشهر أو حتّى أعوام كثيرة. ويمنح ذلك لفرق الأبحاث فرصة تسريع عملية تطوير أدوية جديدة يمكن استخدامها ضدّ فيروس كورونا في المدى القصير. وتتوقع إدارة "نورثرن داتا" أن يستمرّ هذا التوجه بعد نهاية وباء "كوفيد-19".

ثانياً، انتقلت ظروف العمل حول العالم بدرجة كبيرة للاستخدام عبر شبكة الإنترنت خلال أسابيع طيلة فترة انتشار وباء "كوفيد-19"، وأدى ذلك إلى زيادة كبيرة في الطلب على قدرة الحوسبة. وبسبب القيود الحاليّة، اضطرّت شركات كثيرة في أجزاء من الولايات المتحدة الأمريكيّة وأوروبا وآسيا إلى العمل مع نسبة حوالي 100 في المائة من المنازل. ويؤدي الاستعمال المتّصل للتطبيقات الرقميّة مثل أدوات المؤتمرات عبر الفيديو إلى تفجر الطلب على قدرات البيانات. وأيضاً، سيستمرّ هذا التوجه إلى ما بعد أزمة كورونا.

وستبدأ "نورثرن داتا" بتشغيل أحدث منشأة لها لحلول الحوسبة العالية الأداء في الولايات المتحدة الأمريكيّة خلال الأيام المقبلة. ويتمّ بناء أكبر مركز بيانات لحلول الحوسبة العالية الأداء في العالم في تكساس على مساحة تفوق الـ 100 هكتار، ما يوازي حجم حوالي 57 ملعب لكرة القدم. وهدفت الشركة في البداية إلى تحقيق إجمالي قدرة يبلغ جيجاوات واحد في موقع الولايات المتحدة الأمريكيّة بنهاية هذا العام. وبفضل حالة الطلب المتغيّرة والهائلة، يتمّ حاليّاً وضع مخططات لتوسيع قدرة الموقع بسلاسة بما يصل إلى 3.6 جيجاوات.

وتقوم الشركة أيضاً بتوسيع عملية تطوير مواقع إضافيّة لمنشآت إضافيّة للحوسبة العالية الأداء الواسعة النطاق في كندا واسكندينافيا.

وقال أروش تيليناثان، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثرن داتا إيه جي"، في هذا السياق: "إنّنا نواجه طلباً هائلاً. ونشهد في بعض المجالات على طلب في السوق أعلى 30 مرّة ممّا نستطيع بناءه من القدرات بحلول نهاية العام. ونستفيد حاليّاً من أعوامنا الكثيرة من الخبرة في مجال الحوسبة العالية الأداة الواسعة النطاق من أجل تسريع التحسين المستمرّ".

وقامت "نورثرن داتا" بنشر توقعاتها لعام 2020 في 16 مارس. ويتوقّع مجلس الإدارة، انطلاقاً من التوقعات الحالية وتماشياً مع العقود الموقعة مسبقاً، تحقيق عائدات تتراوح ما بين 120 مليون يورو و 140 مليون يورو خلال عام 2020. وبناءً على ذلك، يتوقّع مجلس الإدارة تحقيق دخل معدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك بين 45 مليون يورو و60 مليون يورو. ويقوم هذا التوجيه فقط على الاستعمال الجزئي لنسبة 30 في المائة مبدئيّة من مرحلة التوسّع إلى جيجاوات واحد، انطلاقاً من العقود الموقعة مسبقاً لإمداد حلول الحوسبة العالية الأداء مع العملاء العالميّين. وسيتمّ تعديل التوقّع في الوقت المناسب كتطورات جديدة لاكتساب العملاء.

لمحة عن "نورثرن داتا"

تقوم "نورثرن داتا إيه جي" بتطوير وبناء حلول عالميّة للبنية التحتية في مجال الحوسبة عالية الأداء. وتقدّم الشركة حلولاً في مجالات مثل التعليم الآلي والذكاء الاصطناعي، وتحليلات البيانات الضخمة، وتقنية "بلوك تشين"، وبثّ الألعاب، وغيرها. ونشأت الشركة الناشطة على الصعيد الدولي من اندماج شركة "نورثرن بيتكوين إيه جي" الألمانيّة وشركة "وينستون يو إس" الأمريكية، وهي اليوم رائدة في السوق في مجال حلول الحوسبة عالية الأداء حول العالم. وتقدم "نورثرن داتا" حلولاً للحوسبة عالية الأداء تتميّز بالثبات في مراكز البيانات المتطورة الكبرى وفي مراكز البيانات المتنقلة العالية التقانة والتي تقوم على الحاويات، التي يمكن أن توجد في أيّ موقع حول العالم. وتدمج الشركة البرمجيّات والأدوات المطوّرة بشكلٍ ذاتي مع مفاهيم ذكيّة لإمداد الطاقة المستدامة. وتقوم "وينستون" حاليّاً في تكساس ببناء أكبر مركز للبيانات للحوسبة العالية الأداء في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وأكبر منشأة في العالم متخصّصة في مجال تطبيقات الحوسبة العالية الأداء.



اللغة

الإنجليزية

الشركة

"نورثرن داتا إيه جي"

ثورن-أوند-تاكسي-بلاتز 6

60313 فرانكفورت/ماين

ألمانيا

الهاتف

496934875225+

البريد الإلكتروني

info@northerndata.de

الموقع الإلكتروني

www.northerndata.de

الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية

DE000A0SMU87

رقم تعريف الأوراق المالية "دبليو كي إن"

A0SMU8

مدرجة في

السوق المنظمة غير الرسمية في برلين، ودوسلدورف، وفرانكفورت، وميونيخ ("إم:أكسيس")، وبورصة "تراديجيت"


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200329005043/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتّصالات الصحافة:

"نورثرن داتا إيه جي"

الدكتور هانز يواكيم دور

رئيس قسم الاتّصالات المؤسسيّة

هاتف: +496934875289

البريد الإلكتروني: h.duerr@northerndata.de

أو

علاقات المستثمرين:

سفين بولي

هاتف: +4989125090331

البريد الإلكتروني: ir@northerndata.de


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/نورثرن-داتا-وباء-فيروس-كورونا-كوفيد-19-يؤدي-إلى-ارتفاع-كبير-في-الطلب-على-قدرة-الحوسبة/ar