Tuesday, February 6, 2024

شركة TauRx تعرض بيانات عامين من المرحلة الثانية لتجارب عقار هيدروميثيلثيونين ميسيلات (HMTM) على مرض ألزهايمر في مؤتمر AD/PD™ 2024 في مارس


 أبردين، إسكتلندا

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة TauRx Pharmaceuticals Ltd.  اليوم، وهي شركة رائدة عالميًا في الأبحاث القائمة على مرضيات تاو في مرض ألزهايمر (AD)، أن الشركة ستقدم بيانات 24 شهرًا من المرحلة الثالثة من تجربة LUCIDITY لعقار هيدروميثيلثيونين ميسيلات (HMTM) في مؤتمر AD/PD™ 2024 القادم لأمراض ألزهايمر والشلل الرعاش في الفترة من 5 إلى 9 مارس 2024 في لشبونة، البرتغال.


سيقدم البروفيسور Claude Wischik، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة TauRx، بيانات تتضمن تفاصيل المرحلة الأخيرة من الدراسة، التي مدتها 12 شهرًا، والتي تُشير إلى الحفاظ على الأشخاص الذين يعانون من ضعف إدراكي متوسط بسبب مرض ألزهايمر عند الدرجات المعرفية الأساسية. ستناقش لجنة يديرها الدكتور Serge Gauthier وتضم البروفيسور Henrik Zetterberg، والبروفيسور Alistair Burns، والدكتور David Watson، أهمية هذه البيانات والتأثير المحتمل لعقار هيدروميثيلثيونين ميسيلات (HMTM) على الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر


قال بروفيسور Claude Wischik: "نعتقد أن عرض هذه البيانات ومناقشتها يمثل خطوة مهمة في مهمتنا لتزويد الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر وأحبائهم بعلاج آمن وفعال عن طريق الفم يمكنهم الوصول إليه". "ويعتبر مرض ألزهايمر مشكلة عالمية تؤثر على ملايين الأشخاص بطريقة ما في مرحلة معيّنة، ونحن مصممون على مساعدة المتضررين من هذا المرض."


تم تصميم عقار هيدروميثيلثيونين ميسيلات (HMTM) للتدخل المبكر لتعديل المرض، وإبطاء تطور مرض ألزهايمر. إذا تمت الموافقة عليه، فسيكون عقار هيدروميثيلثيونين ميسيلات HMTM أول علاج عن طريق الفم مضاد لبروتين تاو مع ملف تعريف أمان قوي يتطلب الحد الأدنى من الاختبارات ومراقبة العلاج. سيعزز هذا الملف التعريفي المبسّط إمكانية الوصول والقدرة على تحمل التكاليف للأشخاص، الذين يعانون من مرض ألزهايمر.


وخلال المؤتمر، ستقدم TauRx البيانات خلال حلقة نقاش خاضعة للإشراف في تمام الساعة 13:50 بتوقيت وسط أوروبا في 7 مارس (الملخص رقم 2363؛ "تظهر النتائج الرئيسية لمدة 24 شهرًا من تجربة المرحلة الثالثة LUCIDITY عن مرض ألزهايمر نشاطًا مشتركًا لتعديل المرض وأعراض HMTM") وتستضيف جلسة أسئلة وأجوبة إضافية في 9 مارس. سيشارك البروفيسور Wischik أيضًا في منتدى نقاشي بعنوان "العلاجات المضادة لمرض تاو في التجارب السريرية - ما هي التحديات والفرص المتاحة للعلاج العقلاني؟" في 8 مارس.


بدأت TauRx المشاركة التنظيمية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة بغرض الموافقة على المنتج موضع البحث. وستتبعها مناطق أخرى بما يتماشى مع خطط توسيع نطاق تسويق عقار هيدروميثيلثيونين ميسيلات HMTM.


للحصول على معلومات إضافية، تُرجى زيارة: https://taurx.com/ أو https://adpd.kenes.com/.


مرضيات تاو في ألزهايمر


ومن خلال برامج بحثية مخصصة، يستنتج أن العوامل المرتبطة بالعمر تؤدي إلى اختلال وتجمع بروتينات تاو، والتكوين اللاحق لتشابكات تاو في مرض ألزهايمر يؤدي التجميع المرضي لبروتين تاو إلى تعطيل وظيفة الخلايا العصبية وإتلافها. بدأت العملية قبل عدة سنوات من ظهور أعراض الخرف. لقد ثبت أن مرضيات تاو ترتبط بالتدهور السريري (فقدان الذاكرة والقدرة على رعاية الذات) التي تظهر بشكل شائع لدى الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر، ما يجعلها هدفًا مهمًا للعلاج. يعتبر HMTM في المقام الأول مثبطًا لتجميع بروتين تاو، والذي يعبر بشكل فعّال حاجز الدم في الدماغ لاستهداف مصدر هذه العملية الضارة. ويكون تأثيره الدوائي الثانوي عرضيًا من خلال زيادة مستويات الأسيتيل كولين في أجزاء من الدماغ الضرورية لوظائف الذاكرة.


نبذة عن LUCIDITY


تم الانتهاء من LUCIDITY في يونيو 2023، وهي عبارة عن تجربة سريرية عشوائية مزدوجة التعمية من المرحلة الثالثة تقارن التغيير على مدار 12 شهرًا في النتائج المعرفية والوظيفية وضمور الدماغ عند جرعات HMTM البالغة 16 ملغم / يوم و8 ملغم / يوم وكلوريد الميثيلثيونينيوم (MTC) عند جرعة قدرها 4 ملغ مرتين أسبوعيًا كعنصر تحكم في التوزيع العشوائي 4:1:4، مع مرحلة تمديد مفتوحة للتعمية لمدة 12 شهرًا حيث تلقى جميع المشاركين 16 ملغ / يوم.


نبذة عن TAURx PHARMACEUTICALS LTD


تأسست TauRx في عام 2002 في سنغافورة، ويقع مقرها في أبردين، المملكة المتحدة، مع مرافق وعمليات بحث أولية. وكرست الشركة العقدين الماضيين لتطوير علاجات وتشخيصات لمرض ألزهايمر وغيره من أمراض التنكس العصبي بسبب التجمع المرضي لبروتين تاو والبروتينات الأخرى.


ويعتبر مرض ألزهايمر سببًا رئيسيًا للإعاقة والوفاة في كل أنحاء العالم، وهو إحدى أهم قضايا الصحة العامة العالمية. ستساهم TauRx في تلبية هذه الحاجة غير الملباة من خلال بيانات LUCIDITY والسعي للحصول على الموافقات التنظيمية بما يتماشى مع خططها الشاملة لجعل HMTM متاحًا للأشخاص الذين يعانون من مرض ألزهايمر ومن المقرر إجراء أبحاث مستقبلية لأمراض التنكس العصبي الأخرى ذات الصلة. https://taurx.com/


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53890729/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/5022024374555

جهات الاتصال

Kirstie Rennie

Kirstie.rennie@weareaspect.com