Friday, April 24, 2020

شركة دول فود تصدر تقرير مسؤولية الشركة والاستدامة لعام 2020

Dole Fresh Fruit, Pineapple Farm (Photo: Business Wire)

يحدد هذا التقرير المتمحور حول التزام "دول" بالناس والطبيعة والغذاء أهدافاً طموحة للاستدامة في جميع أعمال الشركة

شارلوت، كارولينا الشمالية-الخميس 23 أبريل 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "دول فود" عن إصدارها تقرير مسؤولية الشركة والاستدامة لعام 2020. ويكشف التقرير عن إطار عمل جديد وضعته المؤسسة تحت اسم " طريقة دول"، إلى جانب أهداف الاستدامة على مستوى الشركة التي تعدّ الأولى من نوعها.
وصرّح يوهان ليندن، الرئيس التنفيذي في "دول"، قائلاً: "منذ تأسيسها، سعت ’دول‘ جاهدةً إلى تقديم أفضل ما بوسعها – سواء في منتجاتنا أو في كيفية إنتاجها. في الواقع، لم تكن الحاجة إلى خيارات غذائية صحية أشد وضوحاً منها خلال الأسابيع الماضية في ظل تكيفنا تحت وطأة هذا الوباء العالمي. وستتواصل في المستقبل مسيرتنا والتزامنا بأن نكون مواطنين مسؤولين في مجتمعاتنا ووكلاء أمينين على أرضنا، كما وستبقى ’دول‘ متمسكة بالصدق والشفافية في جهودها وتأثيرها في توفير غذاء صحي حول العالم".
وأضاف قائلاً: "بالطبع، يتوقع أصحاب المصلحة لدينا هذا منا، والأكثر من ذلك، فإننا نتوقع من أنفسنا؛ المشاركة في حوار مفتوح، بما في ذلك مع الأصوات الناقدة، وإحداث فارق ملموس وقابل للقياس بالنسبة للناس والكوكب، فضلاً عن التقييم والتحسين المستمرّين. إنها باعتقادنا الطريقة الصحيحة لإنجاز الأعمال".
هذا ويبرز تقرير الاستدامة الذي أعدّته "دول" لائحة طموحة من المبادرات بموجب إطار عمل "طريقة دول" الذي يركز على الإجراءات الملموسة الموجّهة نحو خمسة أهداف أساسية: 
  • تدرك "دول" أكثر من أي وقت مضى، مسؤوليتها في التأثير إيجاباً على المجتمعات التي تعاني من نقص في الخدمات، وتقطع وعداً بأن تتبرع بما لا يقل عن 2500 طن من الفاكهة والمحاصيل الطازجة بحلول عام 2025.
  • ستحدث "دول" تغييراً قيّماً على المدى البعيد عن طريق الإعلان عن علاوة اجتماعية لفاكهة الموز والأناناس التي تحمل علامة "دول" التجارية. وستتولى إدارة هذا الاستثمار الاجتماعي الجمعيات التابعة للشركة والمؤسسات المستقلة التي عملت في مناطق إنتاج "دول" في أميركا اللاتينية لعقود عدة، وستُستثمَر في المجتمعات وفقاً للاحتياجات المحلية.
  • تُزرع محاصيل "دول" في مناطق تشهد شحاً متزايداً للمياه ، كما وتلتزم "دول" بخفض استهلاك المياه مع تحسين جودة المياه في عملياتها.
  • ستواصل "دول" إجراءاتها لتعزيز الأكل الصحي والتوعية الغذائية مع تركيز خاص على الشباب. ويشكّل هذا في جوهره،وعداً بدعم الناس ليعيشوا حياة أطول وأكثر صحة.
  • تدرك "دول" أن التغير المناخي حقيقة واقعة وأن قطاعي الأغذية والزراعة يؤديان دوراً أساسياً في التخفيف من آثاره. وستركز "دول" على تقليص بصمتها الكربونية عبر التأكد من احتواء الأوعية الجديدة على تحديثات للكفاءة والعمل على تخفيض صافي الانبعاثات الكربونية على مستوى المزارع إلى صفر بحلول عام 2030.
ومن بين أهداف الاستدامة الأخرى الهامة التأكد من أن كل مواد التغليف المستخدمة في قطاعات الموز والأناناس تكون إما قابلة للتدوير أو قابلة للتحويل إلى سماد بحلول عام 2025، وإدخال تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" أو غيرها من التقنيات المشابهة في جميع العمليات لإحداث تغيير تدريجي في سلامة  وشفافية الأغذية.
كما يشكّل الإبلاغ عن تأثير مسؤولية "دول" وأهداف الاستدامة مسألة بالغة الأهمية.
وفي هذا السياق قال كزافييه روسيل، نائب الرئيس لشؤون الإستدامة: "يعتبر هذا التقرير وأهدافنا معلماً جديداً في سعينا نحو تحقيق الاستدامة، وتعتبر الزراعة جوهر هذا التحول. في الواقع، نحن كمزارعين نواجه واقع التغير المناخي، وننضم إلى كل المعنيين من الناس والشركات الراغبين بالتصدي لهذا التحدي في سلسلة التوريد لدينا". وأضاف: "سنقوم بالتأسيس على ما تعلمناه –سواء في الزراعة الدقيقة أو الزراعة العضوية – للوفاء بالتزاماتنا بالتعاون مع شركائنا في الأعمال وأصحاب المصلحة الآخرين. كما سنستمر، كأرباب عمل، في تحقيق علامة فارقة في حياة موظفينا والمجتمعات المحلية وصنع تأثير ايجابي سواء داخل حدود مزارعنا أو خارجها".
وأردف روسيل قائلاً: "إن ’دول‘ ملتزمة تماماً بأن تكون جزءاً من مجتمع المواطنين المهتمّين المضطلعين بتحدي الاستدامة".
للاطلاع على جميع إنجازات "دول" وأهدافها، الرجاء الضغط على رابط تقرير مسؤولية الشركة والاستدامة لعام 2020 هنا.
لمحة عن شركة "دول فود"
تُعدّ شركة "دول فود" واحدةً من أكبر منتجي ومسوِّقي الفاكهة والخضار الطازجة عالية الجودة في العالم. وتعتبر "دول" شركةً رائدةً في القطاع في الكثير من المنتجات التي تبيعها، وهي مناصرة كبيرة للغذاء السليم والتوعية الغذائيّة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dole.com.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200422005205/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاتصال في الولايات المتحدة الأمريكية
ويليام جولدفيلد
هاتف: 8188744647
البريد الإلكتروني: william.goldfield@dole.com