Thursday, April 23, 2020

هينلي آند بارتنرز: يسعى المستثمرون الاستراتيجيون إلى الحفاظ على الثروة على المدى الطويل من خلال برامج الهجرة الاستثمارية المرتبطة بالعقارات الأوروبية



لندن-الأربعاء 22 أبريل 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يشهد العالم ظروفاً غير مسبوقة وشديدة التقلّب ناجمة عن جائحة فيروس "كوفيد- 19" وهي تدفع أصحاب الثروات الكبيرة إلى إعادة تقييم مفهوم قيمة الاستثمار الآمن وأفضل الطرق لحماية أسرهم وثرواتهم من حدوث صدمات في المستقبل.

يؤدي هذا الفيروس إلى تدمير البلدان في تعاقب سريع – من البلدان النامية التي تكافح للتصدي لهذه الأزمة إلى العمالقة على الساحة العالمية، بحيث لم يسلم أي بلد منه. وفي ظل خلفية من انعدام استقرار كبير متوقع، يقوم المستثمرون ذوي البصيرة بالفعل بالتخطيط لمرحلة ما بعد الجائحة وإعادة تقييم محافظ ثرواتهم من خلال التنويع عبر برامج الهجرة الاستثمارية المرتبطة بالعقارات.

وقالت شركة الاستشارات الدولية الرائدة في مجال الجنسية والإقامة عن طريق الاستثمار "هينلي آند بارتنرز" قبل إعلان منظمة الصحة العالمية عن انتشار فيروس "كوفيد – 19" جائحة عالمية، إن طلبات المشاركة في برنامج تصريح الإقامة الذهبية الشهير في البرتغال آخذة في التزايد. شهد الربع الأول من عام 2020 زيادة في الاهتمام بالبرنامج بنسبة 25 في المائة، مع زيادة الطلبات الفعلية بنسبة 50 في المائة تقريباً مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. وتشير أحدث بيانات الحكومة البرتغالية إلى أن 95 في المائة من المتقدمين لبرنامج تصريح الإقامة الذهبية قد استثمروا أموالهم في العقارات، وضخوا حوالي 5 مليار يورو في اقتصاد البلاد على مدى السنوات الثماني الماضية.

وكشف الدكتور يورغ ستيفن، الرئيس التنفيذي لشركة "هينلي آند بارتنرز" أن الحصول على سكن بديل أو جنسية يمكّن الأفراد الأثرياء من تنويع محافظهم الاستثمارية عبر حل استثماري مرن، بينما يساهم في نفس الوقت وبشكل كبير في الرفاهية الاقتصادية للدول التي تقدم برامج. وقال في هذا السياق: "تعتبر الهجرة الاستثمارية حلاً مربحاً لجميع المستثمرين العالميين والدول ذات السيادة على حد سواء. يفضل الأفراد أصحاب الثروات الكبيرة البرامج الأوروبية المرتبطة بالعقارات لأنها توفر فرصة استثمارية مختلطة فريدة من نوعها تشمل عوائد متعددة من العقارات، مع كل اتجاهها الصعودي التقليدي، بالإضافة إلى الإقامة البديلة و/أو المواطنة مع خيار الانتقال إذا احتاجوا أيضاً".

في تحديث الربع الثاني لمؤشر "هينلي" لجوازات السفر الذي نشر مؤخراً، يتوقع مؤسس "فيوتشر ماب" الدكتور باراغ خانا أن هذا الوباء سيحث الكثيرين على إعادة النظر في خيارات التنقل العالمية الخاصة بهم. وقال: "إن الأثر المشترك لوباء ’كوفيد – 19‘ على الصحة العامة والاقتصاد العالمي والسلوك الاجتماعي قد يؤدي إلى تحولات أعمق في جغرافيتنا البشرية - وتوزيعنا في جميع أنحاء العالم. ومع رفع الستارة، سيسعى الناس للانتقال من أماكن مدارة بشكل سيء وغير مهيأة إلى دول أكثر استباقية تتمتع بمرونة أكبر ورعاية طبية أفضل".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200421005009/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام

بادي بليوير

مدير العلاقات العامة للمجموعة

رقم الجوال: +447741909957

البريد الإلكتروني: paddy.blewer@henleyglobal.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/هينلي-آند-بارتنرز-يسعى-المستثمرون-الاستراتيجيون-إلى-الحفاظ-على-الثروة-على-المدى-الطويل-من-خلال-برامج-الهجرة-الاستثمارية-المرتبطة-بالعقارات-الأوروبية/ar