لندن -الأربعاء 4 مارس 2020 [ ايتوس واير ]
اتّخذت إدارة "كيرين القابضة" موقفاً واضحاً بأنّه لا رجوع ولا مراجعة لاستراتيجيّة "الاستهلاك" التي تحمل اسم "كيه في 2027" حتّى من قبل المجلس "المستقل" الجديد المفترض
تفادت إدارة "كيرين القابضة" الإجابة عن أسئلة مهمّة حول المنطق الذي تقوم عليه استراتيجيّة "الاستهلاك" التي تحمل اسم "كيه في 2027"، وقابليّة تطبيقها
(بزنيس واير): قامت اليوم شركة "إنديبندنت فرانشايز بارتنرز" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ"فرانشايز بارتنرز") بطلب توضيح من إدارة شركة "كيرين القابضة" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ"كيرين" أو "الشركة") (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 2503) بشأن استراتيجيّتها "للاستهلاك" التي تحمل اسم "كيه في 2027"، وذلك خلال يوم المستثمر لدى "كيرين" والذي سيُعقد يوم الثلاثاء في 3 مارس في طوكيو.
وعلى الرغم من قبول اقتراح "فرانشايز بارتنرز" بأن يتألّف مجلس إدارة "كيرين" من غالبيّة مؤلفة من المدراء المستقلّين للمرّة الأولى في تاريخ الشركة، قام مجلس إدارة "كيرين" الحالي غير المستقل في 14 فبراير برفض دعوة "فرانشايز بارتنرز" بصورة استباقيّة لمراجعة "كيه في 2027" من قبل مجلس الإدارة المستقلّ بعد تأسيسه.
وكانت "فرانشايز بارتنرز" اقترحت سحب جميع مقترحات مساهميها إذا وافقت الشركة على قبول مرشحَيها الاثنين كمديرَين مستقلّين، وإذا تمّ تقديم خطّة عمل "كيه في 2027" من "كيرين" إلى مجلس الإدارة الجديد من أجل "مراجعة شاملة ومستقلّة". ورفض مجلس "كيرين" هذا العرض من دون أيّ تفسير، وشدّد أنّه يبقى ملتزماً بحزم باستراتيجيّة التنوّع من "كيه في 2027".
وتطلب "فرانشايز بارتنرز" بصورة عاجلة توضيحاً من إدارة "كيرين" حول منح المجلس الجديد فرصة إجراء "مراجعة شاملة ومستقلة" عند اختياره. وستتوافق هذه المراجعة مع مبدأ 4.1. من قانون الحوكمة المؤسسيّة في اليابان، الذي ينصّ على أنّ الدور الرئيسي لمجلس إدارة هو فرض الاتجاه الاستراتيجي للشركة.
وتطلب "فرانشايز بارتنرز" أيضاً أن تجيب إدارة "كيرين" بصراحة عن الأسئلة التالية التي لم تجب عليها، وذلك خلال يوم المستثمر الذي يوافق في 3 مارس 2020:
يرجى الإشارة إلى أمثلة محددة عن شركات أخرى للعلامات الاستهلاكيّة مثل "كيرين" قامت بتطبيق الاستراتيجيّات "الاستهلاكيّة" المنصوص عليها في "كيه في 2027" بنجاح؟
ما هي العوامل المحددة التي تمنح إدارة "كيرين" الثقة أنّ الاستراتيجيّة "الاستهلاكية" باسم "كيه في 2027" ستنجح على الرغم من حالات فشل كبيرة من قبل شركات معروفة للعلامات الاستهلاكيّة مثل "بروكتر آند جامبل" و"نستله" في التفرّع إلى مجال الأدوية ومنتجات العناية بالبشرة؟
لماذا قامت شركات عالمية أخرى لعلامات الجعة مثل "أساهي"، و"هينيكن"، و"كارلسبيرغ"، و"أنهاوسر-بوش إنبيف" التي ركّزت بانضباط على أسواق الجعة الأساسيّة تفوّقت بثبات على "كيرين" على صعيد إجمالي عائدات المساهمين؟
عندما تمّ الإعلان عن الاستحواذ على "فانكل"، قال الرئيس أيسوزاكي في هذا السياق: "إنّني أرى التعاون المحتمل، لكنّني غير قادر على التحدث كثيراً حول هذا الموضوع قبل إجراء الحساب بين ’فانكل‘ و’كيرين‘ بالتفصيل". ما التبرير لدفع سعر استحواذ يساوي ضعف 35 مرّة إيرادات "فانكل" من دون حساب أوجه التعاون كجزءٍ من العناية الواجبة؟
على الرغم من انخفاض بنسبة 70 في المائة في الأرباح التشغيليّة لدى "كيوا هاكو بايو" في عام 2019، بعد 10 أشهر فحسب من الملكيّة بعد الشراء من طرف معنيّ في "كيوا كيرين"، يبدو أنّ "كيوا هاكو بايو" لا تزال محرّك النمو ضمن استراتيجيّة "كيه في 2027". بالإشارة إلى الانتكاسة الكبيرة والمبكرة التي عانت منها "كيوا هاكو بايو"، ما الراحة التي يمكن تقديمها بأنّ التطلعات الماليّة لشركة "كيرين" من أجل هذا القسم ليست مفرطة في تفاؤلها؟
حتّى لو توافرت أوجه التعاون في تكنولوجيا التخمير المشتركة بين المشروبات، والأدوية، ومستحضرات العناية بالبشرة، لماذا لا نحقّق أوجه التعاون هذه عن طريق اتفاقيّات حصريّة لتبادل التراخيص لا تحتاج إلى الكميّات الكبيرة من رأس المال المقيّد حاليّاً في الشركتَين التابعتَين المدرجتَين "كيوا كيرين" و"فانكل"؟
انتهت "كيه في 2015"، الاستراتيجيّة التي سبقت "كيه في 2027"، بفشل متكرّر لتلبية الأهداف الكميّة، وأوّل خسارة تشغيليّة صافية لدى "كيرين" واستحواذ كارثي في البرازيل. وانطلاقاً من هذا السجل، لماذا تقاوم إدارة "كيرين" المراجعة المستقلّة لاستراتيجيّة "كيه في 2027"؟
وتستمرّ "فرانشايز بارتنرز" بالإيمان بتوافر مسارات واضحة تسمح بجعل شركة "كيرين" أكثر قيمة واستدامة وأن من شأن هذه الطرق أن تخدم المصالح طويلة الأمد لجميع مساهميها، وبخاصّة بيع حصصها في شركات تابعة مدرجة غير أساسيّة في قطاع الأدوية ("كيوا كيرين") والعناية بالبشرة ("فانكل"). وتشجع "فرانشايز بارتنرز" الزملاء المساهمين على عرض مخاوفهم حول "استراتيجيّة الاستهلاكية" الخاصة بالشركة مباشرةً إلى إدارة "كيرين" في يوم المستثمر.
وقامت "فرانشايز بارتنرز" بإنشاء موقع إلكترونيّ يمكن الاطلاع عليه عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.abetterkirin.com. ويحتوي الموقع الإلكتروني على عرض مفصّل يغطّي مجموعة من المواضيع بما في ذلك مقدمة عن "فرانشايز بارتنرز"، ومع تفصيل التحديات التي تواجه خصومات الاستهلاك، ولماذا تعتقد "فرانشايز بارتنرز" أنّ سوق الأوراق الماليّة تجاوبت بشكلٍ سلبيّ مع خصومات الاستهلاك المرتفعة لدى "كيرين"، وماذا الذي يمكن فعله لتحسين الحوكمة المؤسسية وتصحيح الانخفاض الحالي الكبير بالقيمة العادلة التي تؤثر حالياً بسعر السهم. وتشجع "فرانشايز بارتنرز" جميع المساهمين في "كيرين" على زيارة الموقع الإلكتروني قبل الاجتماع السنوي العام للشركة في 27 مارس 2020 ليطّلعوا بشكلٍ كامل على خلفيّة المقترحات التي تقدمها "فرانشايز بارتنرز" خلال الاجتماع السنوي العام المقبل.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200301005006/en/
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
للاستفسارات باللغة الإنجليزية:
"إنديبندنت فرانشايز بارتنرز" المحدودة
هيلينا جوهانسون
المقسّم: 4402074959070+
البريد الالكتروني: abetterkirin@franchisepartners.com
أو
للاستفسارات باللغة اليابانية:
شركة الاستشارات المالية الدولية ("آي إف سي")
تاكي تاكاسوجي
هاتف: 81355328921+
الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فرانشايز-بارتنرز-تلتمس-إيضاحا-بشأن-موقف-كيرين-القابضة-أنه-لا-رجوع-عن-استراتيجية-rsquoالاستهلاكlsquo-كيه-في-2027/ar