باريس لاديفانس-الأربعاء 23 مارس 2022 [ ايتوس واير ]
فازت شركة "تاليس" بعقد لتزويد مجموعة إدارة المطارات "إس إي إيه" (Società per azioni Esercizi Aeroportuali) بحلّ المنصة الرقمية المبتكر، الذي سيدعم جهود المجموعة لتعزيز الكفاءة التشغيلية في المطارات التي تديرها.
ستتولى المنصة الرقمية توحيد الأحجام الهائلة من البيانات التشغيلية وتحليلها لتوفير رؤية دقيقة بالوقت الفعلي لعمليات المطارات، وتمكين الموظفين من الاستجابة بفعالية أكبر للأحداث أو الحوادث غير المخطط لها.
سيتمّ طرح هذا الحل في مطار "مالبينسا"، أكبر مطار إيطالي في مجال شحن ونقل البضائع، يتولى إدارة أكثر من 2،900 رحلة مباشرة أسبوعياً؛ وفي مطار "ليناتي"، الذي يقع في مدينة ميلانو، على بعد 8 كيلومترات فقط من كاتدرائية ميلانو، والذي يسيّر رحلات إلى 47 وجهة مختلفة من خلال 18 شركة طيران مختلفة.
(بزنيس واير) – ستقوم "تاليس" بتزويد مجموعة "إس إي إيه" (SEA) بمنصة رقمية لصالح مراكز عمليات المطارات التابعة لها في مطاريّ "مالبينسا" و"ليناتي" في ميلانو. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود مجموعة "إس إي إيه" (SEA)، التي وصل العدد الإجمالي للمسافرين الذين تولت خدمتهم ما قبل الجائحة 35 مليون مسافر عبر جميع مطاراتها إلى 173 وجهة مختلفة، وسعيها لتعزيز عملياتها من خلال تركيز الرؤية الشاملة في عمليات مطاراتها.
تعدّ المطارات الدولية حالياً بمثابة أنظمة بالغة التعقيد لا بد من مراقبتها باستمرار حرصاً على تلبية معايير الأمن الصارمة وتحقيق أعلى مستويات الأداء، فضلاً عن ضمان استمرارية أنشطتها مهما تغيّرت الظروف. ونظراً لالتزام "إس إي إيه" (SEA) بالتحسين المتواصل، تقوم "تاليس" بمساعدة المجموعة على تنفيذ خارطة طريقها المتمثّلة في تحويل عمليات المطارات إلى عمليات ذكية، من خلال تزويدها بالأدوات لدمج البيانات اللازمة لإدارة المطار بكفاءة، وتمكين التعاون السلس بين جميع الأطراف المعنيين وصولاً إلى توفير تجربة عالمية المستوى للمسافرين.
وبهدف دعم "إس إي إيه" (SEA) في تحقيق هذه الأهداف الطموحة، فازت "تاليس" بعقد لتزويد المجموعة بحل خطة عمليات المطار، التي تدمج أنظمة "إس إي إيه" (SEA) مع البيانات المستقاة من العمليات الرئيسة التي تؤثر على إدارة المطار (المدرج، والمحطة وسهولة الوصول).
ستتولى "تاليس" تزويد المطارات التابعة لمجموعة "إس إي إيه" (SEA)، بحلّ "إيه آي رايز شيرفيو" (AiRISE ShareView)، وهو عبارة عن منصة رقمية مبتكرة، شاملة وقابلة للتطوير، مصمّمة لفهم التعقيدات ذات الصلة بإدارة عمليات المطار المركزية ومعالجتها بإتقان.
تقدم المنصة ثلاث ميزات أساسية مرتبطة بالمطارات على النحو التالي:
خارطة للمطار بالوقت الفعلي، سهلة الاستخدام، تتيح وعياً ظرفياً شاملاً بالخدمات الفردية، ما يجعل من أي استجابة أو تدخل أمراً فورياً وأكثر سهولة؛
لوحة معلومات قابلة للتخصيص، مزوّدة بمؤشرات أداء رئيسية تتولى قياس عمليات محددة ، وبالتالي مراقبة الأهداف والأداء؛
ونظام إدارة سير العمل لأتمتة إجراءات التشغيل القياسية للعمليات المرتبطة بمؤشرات الأداء الرئيسية التي جرى قياسها.
ومع تحوّل عالمنا أكثر فأكثر إلى عالم متّصل، والانتشار واسع النطاق لمصادر المعلومات وأجهزة الاستشعار، يواجه المشغّلون زيادة هائلة في حجم البيانات التي يتعين عليهم معالجتها وتحليلها. في هذا الإطار، ستتولى منصة "تاليس" جمع هذا الكمّ الهائل من البيانات من مختلف الأنظمة التشغيلية. بذلك، ومن خلال توفير رؤية واسعة ودقيقة وموثوقة للوضع بالوقت الفعلي، ستساهم هذه المنصة بتمكين جميع المعنيين من الاستجابة بشكل أكثر فعالية للأحداث التشغيلية غير المخطط لها.
وقال ماركو سكاربا، مدير قسم الاتصالات الآمنة وأنظمة المعلومات في "تاليس إيطاليا"، في هذا السياق: "نحن سعداء للغاية باختيارنا كشريك تكنولوجي في مثل هذا المشروع الهام لتنفيذ التحول الرقمي للمطارات التابعة لمجموعة ’إس إي إيه‘ (SEA). وبالاستفادة من حافظتنا من الحلول الخاصة بالمطارات، وخبرتنا العالمية في تنفيذ تقنيات المطارات في المشاريع المعقدة، من مطار جون كنيدي في نيويورك إلى عمان والبحرين وليون وجنيف، سنزود مجموعة ’إس إي إيه‘ (SEA) بحلّ تشغيلي هو الأفضل ضمن فئته، والمصمّم خصيصاً لتلبية احتياجاتها ويسهم في تحسين الكفاءة التشغيلية لمطاراتها."
لمحة عن "تاليس"
تعدّ "تاليس" (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية و"التكنولوجيا العميقة" - الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ، والحوسبة الكمومية - بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. تقدم المجموعة لقائمة عملائها في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.
يعمل لدى "تاليس" 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت المجموعة مبيعات بلغت 16.2 مليار يورو في عام 2021.
يُرجى زيارة
مجموعة "تاليس"
أمن المطارات – مجموعة "تاليس"
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
لاتصالات الصحافة
"تاليس إيطاليا"
قسم الاتصالات
أليساندرا دانيسي
هاتف: 393288855069+
البريد الإلكتروني: alessandra.danesi@thalesgroup.com
أو
العلاقات الإعلامية – الأمن لدى "تاليس"
ماريون بونيه
هاتف: 33157778000+
البريد الالكتروني: marion.bonnet@thalesgroup.com