Tuesday, November 14, 2023

مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية، بصفتها مؤسسة تمويل التنمية الأمريكية، ستقوم بتمويل محطة CWIT، وهو مشروع مشترك لـ Adani في سريلانكا، بمبلغ 553 مليون دولار أمريكي


 

سيدعم تطوير محطة CWIT نمو الاقتصاد السريلانكي


سيدعم الصندوق الأمريكي تطوير محطة حاويات شحن المياه العميقة في ميناء كولومبو

سيسهل النمو الذي يقوده القطاع الخاص ويجذب التبادل الأجنبي الحاسم إلى سريلانكا للمساعدة في تعافيها الاقتصادي

تعمل الولايات المتحدة وسريلانكا والهند على تعزيز إرث دائم من التعاون في تطوير البنية التحتية المستدامة، مثل الموانئ الذكية والخضراء

 


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت مؤسسة تمويل التنمية (باختصار DFC) الدولية الأمريكية أنها ستمول .Colombo West International Terminal Pvt. Ltd (باختصار CWIT) - وهي اتحاد يضم أكبر مشغلي الموانئ في الهند، ألا وهم .Adani Ports and SEZ Ltd، والشركة الرائدة في سريلانكا John Keells Holdings (باختصار JKH) و Sri Lanka Ports Authority - بقيمة تصل إلى 553 مليون دولار أمريكي.


تتعاون مؤسسة تمويل التنمية، وهي مؤسسة تمويل التنمية التابعة للحكومة الأمريكية، مع القطاع الخاص لتمويل حلول لأهم التحديات التي تواجه العالم النامي. وتستثمر في مختلف القطاعات، بما في ذلك الطاقة والرعاية الصحية والبنية التحتية والزراعة والأعمال الصغيرة والخدمات المالية.


وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الحكومة الأمريكية، من خلال إحدى وكالاتها، بتمويل مشروع لـ Adani، الذي يعد بمثابة تأييد رصين لـ Adani Group. وهذا يُبيّن ثقتهم في قدرة المجموعة على الاستثمار وإنشاء مرفق حاويات عالمي المستوى في ميناء كولومبو.


وفي هذا الصدد، صرح Karan Adani، المدير والمدير التنفيذي بدوام كامل لـ Adani Ports و Special Economic Zone، قائلاً: "نرحب بمشاركة مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (باختصار DFC)، وهي مؤسسة تمويل التنمية التابعة للحكومة الأمريكية، في تمويل مشروع Adani - ونحن نرى ذلك بمثابة إعادة تأكيد من قبل المجتمع الدولي لرؤيتنا وقدراتنا وحوكمتنا". "بصفتها واحدة من أكبر شركات تطوير وتشغيل الموانئ في العالم، فإن APSEZ تقدم لهذا المشروع خبرتنا العالمية المثبتة بالإضافة إلى خبرتنا العميقة في إنشاء البنية التحتية. وعند اكتماله، سيعمل مشروع Colombo West International Terminal على تحويل المشهد الاجتماعي والاقتصادي، ليس فقط في كولومبو ولكن عبر الجزيرة، من خلال آلاف فرص العمل الجديدة المباشرة وغير المباشرة، ومن خلال تعزيز منظومة التجارة في سريلانكا بشكل كبير".


يُعد ميناء كولومبو أكبر ميناء للشحن العابر وأكثرها ازدحاماً في المحيط الهندي. وهو يعمل بنسبة تشغيل تزيد عن 90% منذ عام 2021، مما يشير إلى حاجته إلى سعة إضافية. وستلبّي المحطة الجديدة الاقتصادات المتنامية في خليج البنغال، مستفيدة من موقع سريلانكا الرئيسي على طرق الشحن الرئيسية وقربها من هذه الأسواق الآخذة بالتوسع.


ومن جهته، صرح Scott Nathan، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل التنمية، قائلاً: "تعمل مؤسسة تمويل التنمية على دفع استثمارات القطاع الخاص التي تعزز التنمية والنمو الاقتصادي مع تعزيز المواقف الاستراتيجية لشركائنا. وهذا ما نقدمه من خلال هذا الاستثمار في البنية التحتية في ميناء كولومبو". "وتعد سريلانكا واحدة من مراكز العبور الرئيسية في العالم، حيث تمر نصف جميع سفن الحاويات عبر مياهها. ومن شأن التزام مؤسسة تمويل التنمية بتقديم 553 مليون دولار من قروض القطاع الخاص لمحطة الحاويات الغربية توسيع قدرتها على الشحن، مما يخلق ازدهاراً أكبر لسريلانكا - دون إضافة ديون سيادية - مع تعزيز مكانة حلفائنا في جميع أنحاء المنطقة".


ومن جهتها، صرحت السيدة Julie Chung، سفيرة الولايات المتحدة لدى سريلانكا، قائلة: "سيقود استثمار مؤسسة تمويل التنمية بقيمة 553 مليون دولار أمريكي لتطوير محطة حاويات ميناء كولومبو الغربية على المدى الطويل إلى تسهيل النمو الذي يقوده القطاع الخاص في سريلانكا وجذب تدفقات النقد الأجنبي المهمة أثناء تعافيها الاقتصادي. واستعادة سريلانكا لمكانتها الاقتصادية سيعزز رؤيتنا المشتركة لبناء منطقة حرة ومزدهرة في منطقة المحيط الهادي الهندي".


ومن جهته، صرح السيد Krishan Balendra، رئيس John Keells Holdings، قائلاً: "يعد استثمار مؤسسة تمويل التنمية بمثابة تأييد لإمكانات مشروع West Terminal وتعزيز لثقة المستثمرين مع تعافي اقتصاد سريلانكا".


تعمل Adani Group على توسيع بصمتها العالمية من خلال الاستثمارات الاستراتيجية في الأسواق الناشئة. ووضعت Adani Ports نفسها كشركة رائدة في السوق في مجال الخدمات اللوجستية للنقل ومحفظة مرافق الطاقة، مع التركيز على تطوير البنية التحتية واسعة النطاق في الهند من خلال ممارسات العمليات والإدارة المتوافقة مع المعايير العالمية. ومن خلال التزامها المستمر بإنشاء أصول ممتازة ومستدامة، تلعب المجموعة دوراً حيويًا في بناء مستقبل أفضل للهند والعالم.


نبذة عن Colombo West International Terminal Pvt Ltd


Colombo West International Terminal Pvt. Ltd هي اتحاد يضم أكبر مشغلي الموانئ في الهند، ألا وهم Adani Ports و .SEZ Ltd، والشركة الرائدة في سريلانكا John Keells Holdings (باختصار JKH) و Sri Lanka Ports Authority. وسيقوم الاتحاد بتطوير محطة Colombo West International Terminal (باختصار CWIT) على أساس البناء والتشغيل والنقل لمدة 35 عاماً. ومن شأن تطوير هذه المحطة أن يعزز مكانة ميناء كولومبو كمركز رئيسي في المنطقة ومن المتوقع أن يرتقي بترتيبه إلى المرتبة 20 بين أفضل محطات الحاويات في العالم. كما سيحول مكانة الميناء من حيث الربط العالمي للشحن، والذي يحتل حاليًا المرتبة 12 عالميًا. وعند تشغيلها، ستكون محطة CWIT أكبر وأعمق محطة حاويات في سريلانكا. مع طول رصيف يبلغ 1.400 متر وعمق يصل إلى 20 متر، سيتم تجهيز محطة CWIT للتعامل مع سفن الحاويات الكبيرة للغاية بسعة 24.000 وحدة مكافئة لعشرين قدماً. من المرجح أن تتجاوز القدرة السنوية لمناولة البضائع في المحطة الجديدة 3.2 مليون وحدة مكافئة لعشرين قدماً.


نبذة عن Adani Ports & Special Economic Zone Limited


تعتبر Adani Ports and Special Economic Zone Limited (باختصار APSEZ) جزءاً من Adani Group المتنوعة، وهي واحدة من أبرز شركات الأعمال في الهند. وقد تطورت من شركة موانئ إلى مرفق نقل متكامل، حيث تقدم حلولاً شاملة من بوابة الميناء إلى بوابة الزبون. وهي أكبر مطور ومشغل للموانئ في الهند، حيث تضم ستة موانئ ومحطات ذات موقع استراتيجي على الساحل الغربي للهند (موندرا ودايج وتونا وهازيرا في غوجارات، ومورموغاو في غوا، وديجي في ماهاراشترا) وخمسة موانئ ومحطات على الساحل الشرقي (دامرا في أوديشا، وجانجافارام وكريشناباتنام في أندرا براديش، وكاتوبالي، وإنور في تاميل نادو). وتتمتع APSEZ بالقدرة على التعامل مع كميات هائلة من البضائع من المناطق الساحلية والمناطق النائية، وتمثل 24% من حجم الموانئ في البلاد. كما تعمل الشركة على تطوير ميناءين لإعادة الشحن في فيزينجام في كيرالا وكولومبو في سريلانكا المجاورة. إن منصة الموانئ إلى الخدمات اللوجستية التابعة لـ APSEZ، والتي تضم مرافق الموانئ والقدرات اللوجستية المتكاملة، بما في ذلك مجمعات لوجستية متعددة الوسائط ومستودعات من الدرجة الأولى ومناطق اقتصادية صناعية، تضعها في وضع متميز حيث ستستفيد الهند من إصلاح وشيك في سلاسل التوريد العالمية. وتهدف APSEZ إلى أن تكون أكبر منصة للموانئ والخدمات اللوجستية في العالم خلال العقد القادم. وتعد APSEZ أول ميناء هندي والثالث في العالم الذي يشارك في مبادرة الأهداف القائمة على العلوم (باختصار SBTi)، حيث تلتزم بأهداف الحد من الانبعاثات للسيطرة على الاحتباس الحراري عند 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة مع رؤية لتحويل الكربون المحايد بحلول عام 2025.


للاطلاع على المزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.adaniports.com


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53782067/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0911202335764

جهات الاتصال

لمزيد من المعلومات حول هذا البيان الإعلامي، يرجى الاتصال بـ Roy Paul على roy.paul@adani.com