Monday, December 11, 2023

ثورة التجديد في إدارة المياه: مدينة دير داوا وNedamco Africa تكشفان عن مبادرة منصة إدارة المياه المتطورة في مؤتمر COP28 | يوم 9 ديسمبر 2023 | المركز الصحفي لمؤتمر COP28UAE


 دبى، الامارات العربية المتحدة

في بيان صحفي مشترك اليوم، أعلنت مدينة دير داوا بإثيوبيا وNedamco Africa عن إطلاق منصة إدارة المياه الرقمية الشاملة لشركة Nedamco Africa بعنوان "CCW" لبلدية دير داوا. تعد هذه الشراكة القائمة على النجاح بين القطاعين العام والخاص شهادة لا تُدحض على تفاني دير داوا في الابتكار البيئي الرائد، وتعرض الدور الاستباقي للمدينة في استخدام التقنيات المتقدمة. ومن المقرر أن تصبح هذه المبادرة معيارًا عالميًا، من خلال تكاملها بين تقنية التوأم الرقمي، والذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي، وصور الأقمار الصناعية، جنبًا إلى جنب مع محاسبة استخدام المياه المدعومة بتقنية البلوكتشين، لتعزيز إدارة المياه في عصر تغير المناخ وفي ظل تحديات المياه العالمية. وتبشر الاتفاقية بعصر جديد تلتقي فيه الممارسات المستدامة بالتمويل المبتكر من القطاعين العام والخاص والتقدم التكنولوجي، مما يبشر بمستقبل تسوده الاستدامة البيئية ويستم بالقدرة على الصمود أمام التحديات.


(BUSINESS WIRE)-- اليوم، في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت هيئة إمدادات المياه والصرف الصحي (DDWSSA) في مدينة دير داوا (إثيوبيا) وNedamco Africa بالتعاون مع شركائها Microsoft وDeltares وHulo.ai وIsle Utilities عن إطلاق " مشروع Nedamco Catchment-City-Waste Water Management (CCW) لمدينة دير داوا. إن حل CCW الذي تقدمه Nedamco Africa وشركاؤها Microsoft وDeltares وHulo.ai هو منصة تكنولوجية متكاملة تعالج بشكل مباشر التحديات البالغة، المتمثلة في فقدان المياه والإدارة غير الفعالة لها، التي تنتشر في المناطق السريعة التحول إلى الطابع الحضري، مثل دير داوا. وهو يجسد نهجًا شاملاً لإدارة المياه من خلال تسخير تكنولوجيا التوأم الرقمي، والذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي، وصور الأقمار الصناعية لتوفير مراقبة شاملة للبنى التحتية للمياه، واكتشاف التسربات، والتنبؤ بتأثير المناخ بهدف توفير المزيد من الوصول إلى المياه، وزيادة توافرها، وتحسين نوعيتها. ومع نشر منصة CCW، تترقب دير داوا تحولًا جوهريًا في إدارة موارد المياه، وتعزيز مستقبل مستدام ومرن لسكان دير داوا.


في هذا الصدد، قال السيد محمد موسي، الرئيس التنفيذي لهيئة إمدادات المياه والصرف الصحي في دير داوا:."كلنا فخر بالإعلان عن مشروع محوري نخوضه بالشراكة مع Nedamco Africa، يعالج تحديات المياه في دير داوا. ومن خلال التكنولوجيا المتطورة، نضمن إجراء تحسينات دقيقة وقابلة للتحقق في إدارة المياه من شأنها أن تعزز بشكل كبير نوعية الحياة لسكان مدينتنا من خلال توفير المزيد من المياه. ولا تقتصر هذه المبادرة على الابتكار فحسب، بل تتعلق بتأمين مستقبل مستدام لدير داوا، وفتح الأبواب أمام تمويل جديد للبنية التحتية الحيوية للمياه، ودعم مجتمعنا في تلبية المتطلبات الحاسمة للحفاظ على المياه بما يتماشى مع الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة."


قفزة نحو تمويل العمل المناخي المستدام - ينطوي النهج المبتكر على دمج التقنيات المتقدمة مع جمع البيانات الدقيقة (القريبة) وتحليلها في الوقت الحقيقي، الأمر الذي يتيح القياس الدقيق للفوائد البيئية المستمدَّة من جهود الحفاظ على المياه. وفي هذه العملية، تستخدم Nedamco Africa أدوات متطورة استقطبتها من رواد التكنولوجيا العالميين، وتستفيد من نماذج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وصور الأقمار الصناعية العالية الدقة، وتقنيات البلوكتشين. وتسهل هذه الأدوات تتبعًا موثوقًا به وفي الوقت الفعلي لإدارة المياه وتحسيناتها، ما يضمن أن بيانات المياه الناتجة ليست قابلة للتحقق فحسب، بل أيضًا شفافة وقابلة للتطوير. تستفيد Nedamco Africa من هذا النهج لإنشاء شهادات مياه تستخدم منهجية المحاسبة الحجمية لفوائد المياه (VWBA) 2.0، والتي تسمح بإجراء تقييم شامل وقابل للقياس لمشاريع إدارة المياه. ومن خلال الالتزام بالمعايير الصارمة، تتطلع شركة Nedamco Africa لأن تضمن أن الشهادات التي تم إنشاؤها تعكس تحسينات حقيقية في إدارة المياه، مما يوفر رصيدًا في الجهود العالمية لتعزيز الاستخدام والإدارة المستدامة للمياه. ولا يساعد هذا النهج إدارة مياه الشرب والصرف الصحي (DDWSSA) في الإدارة الفعالة للموارد المائية فحسب، بل يفتح أيضًا أبوابًا جديدة أمامها لجذب التمويل المبتكر في تطوير شبكات المياه ودعم المجتمع، بما يتماشى بشكل وثيق مع أهداف الاستدامة العالمية، مثل الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة.


وعن ذلك، قال السيد Jelmer van Veen، السكرتير الأول لشؤون المياه في سفارة مملكة هولندا في إثيوبيا."هذه المبادرة تتمتع بإمكانات هائلة للتأثير في حياة الكثيرين. فعندما تصبح أنظمة توزيع المياه ذكية، ستوفر فرصة لإبراز الدليل الرقمي على انخفاض الخسائر الناجمة من النظام أمام الشركات التي ترغب في الدفع لتعويض استخدامها المياه، ومن ثم تسهيل الاستثمار في المرافق وشبكاتها. سأواصل دعم هذه المبادرة في إثيوبيا حيث سيتم إجراء مبادرة تجريبية في دير داوا، إذ نتطرق إلى سوق جديدة تمامًا. وسيؤدي ذلك إلى تسريع الاستثمارات الخاصة بما يتفق حقًأ مع خطة العمل المتعلقة بالمياه، والصادرة عن الأمم المتحدة لعام 2023، للمساعدة في تحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة في الوقت المناسب. ونحن نفخر بتاريخ إنجازات هولندا في إدارة المياه، وتحويل تحديات المياه إلى فرص للتنمية المستدامة."


تجسد مبادرة الشراكة بين القطاعين العام والخاص الإمكانات الجوهرية التي يمكن أن تسفر عنها مثل تلك الشراكات بين القطاعين، والاستفادة من الخبرات الجماعية والموارد والابتكار لتعزيز الاقتصاد المراعي للبيئة، وذلك من خلال مزج البرامج البيئية التي تقودها الدولة مع ديناميكية القطاع الخاص والآليات الدولية لتمويل المناخ.


ومن جانبه، قال السيد Michael Kogeler، الرئيس التنفيذي لشركة Nedamco Africa: "إننا نعتبر تعاون دير داوا بمثابة حجر الزاوية للمرونة المناخية، ما يمثل شراكة مهمة بين القطاعين العام والخاص ستقود الطريق للمدن على مستوى العالم لتبني إستراتيجيات مماثلة. وتعرض هذه المبادرة الرئيسية التطبيق العملي للتكنولوجيات المتقدمة في مكافحة التحديات المناخية اليومية، ولا سيَّما في المناطق التي تعاني من نقص المياه. إنها شهادة على التزام Nedamco Africa ليس فقط بمعالجة عوز المياه، ولكن أيضًا بتعزيز التنوع البيولوجي. يمهاد عملنا في دير داوا الطريق أمام مزيد من المدن للانضمام إلى هذه الجهود المبذولة لمكافحة تغير المناخ، وضمان بيئات مستدامة للأجيال القادمة."


تعد Microsoft شريكًا محوريًا ومساهمًا في المبادرة، حيث توفر العمود الفقري التكنولوجي والحلول المبتكرة الحاسمة لنجاح النظام. تتيح منصات الحوسبة السحابية المتطورة من Microsoft وقدرات الذكاء الاصطناعي المعالجة والتحليل القوي لمجموعات البيانات البيئية الضخمة. إن الجهود التعاونية التي يبذلها الشركاء وDDWSSA لا تقتصر على تعزيز دقة إدارة المياه فحسب، بل تضع أيضًا معيارًا جديدًا في الحفاظ على البيانات والممارسات المستدامة للمياه على نطاق عالمي.


وعن ذلك، قال Anke den Ouden، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft Netherlands:."نحن فخورون للغاية بأن نكون في طليعة هذه الرحلة التحوُلية مع DDWSSA وNedamco Africa. من خلال الاستفادة من تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي المتقدمة من Microsoft، فإننا نضع نموذجًا جديدًا في مجال الإشراف البيئي. إن التزامنا بالاستدامة يتجاوز منتجاتنا؛ إذ يتعلق الأمر بتمكين شركائنا لتحقيق مستقبل أكثر مراعاة للبيئة. ويعد هذا التعاون شهادة على قوة التكنولوجيا في إحداث تأثير كبير في صحة كوكبنا ورفاهية المجتمعات في أنحاء أفريقيا كافة."


إثراء الخبرات المحلية في إثيوبيا - تعدُّ Nedamco Academy في إثيوبيا حجر الزاوية في الاتفاقية التعاونية، حيث تعمل كمركز حيوي لبناء القدرات والتعليم في مجال المياه. وتتمثل مهمة Nedamco Academy في تمكين المتخصصين في DDWSSA من خلال إمدادهم بالمعرفة والمهارات المتطورة في مجال التكنولوجيا وإدارة المياه.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53868363/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1112202336453

جهات الاتصال

الاستفسارات الصحفية- info@nedamcoafrica.com