Friday, January 28, 2022

ماتيل وديزني تُعلنان عن إبرام اتفاقية ترخيص عالمية متعددة السنوات لكلّ من امتيازَي أميرات ديزني وديزني فروزن

 من المتوقّع أن تصل المجموعة متعددة الفئات إلى متاجر التجزئة في جميع أنحاء العالم اعتباراً من عام 2023



إل سغوندو، كاليفورنيا -الخميس 27 يناير 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "ماتيل" (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:MAT) عن إبرام اتفاقية ترخيص عالمية متعددة السنوات لكلّ من امتيازَي أميرات "ديزني" و"فروزن" ("ملكة الثلج"). وستتمتّع شركة "ماتيل" بموجب هذه الاتفاقية بحقوق ترخيص عالمية لتطوير خطوط ألعاب تابعة لقسم المنتجات الاستهلاكية والألعاب وعمليات النشر الخاصة بـ "ديزني"، بما في ذلك دمى الموضة، والدمى الصغيرة، والتماثيل المصغّرة. ومن المتوقع إطلاق المجموعة في متاجر البيع بالتجزئة حول العالم في بداية عام 2023.


وقال ريتشارد ديكسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة "ماتيل"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نحن فخورون للغاية للترحيب بعودة خطوط كلّ من ’أميرات ديزني‘ و’فروزن‘ إلى’ماتيل‘. وبصفتنا الشركة الرائدة عالمياً في قطاع الدّمى، نتطلع إلى تطبيق نهج ’ماتيل بلاي بوك‘ الفريد الخاص بنا لإدارة العلامة التجارية، والخبرة في كلّ من المنتجات والتسويق، والاهتمام المستمر بالتفاصيل والجودة لإنشاء خطوط مبتكرة وملهمة لهذه القصص والشخصيات المميزة ".


هذا وتستكمل اتفاقية الترخيص الجديدة علاقة الترخيص القائمة حالياً بين كلّ من شركة "ماتيل" و"ديزني" لامتيازَي "توي ستوري" ("حكاية لعبة") و"كارز" ("سيارات") العائدين لشركة استديوهات "بيكسار" للرسوم المتحركة "بيكسار أنيميشن ستوديو"، واتفاقية الترخيص العالمية التي تم الإعلان عنها مؤخراً لامتياز "لايت يير".


من جانبها، قالت ستيفاني يونغ، رئيسة قسم المنتجات الاستهلاكية والألعاب وعمليات النشر الخاصة بـ "ديزني"، في هذا الصّدد: " لا تزال الشجاعة والتعاطف اللذان تعكسهما قصص وشخصيات أميرات ’ديزني‘ و’فروزن‘ مصدر إلهام للجماهير في جميع أنحاء العالم". وأضافت: " من خلال تعزيز علاقتنا طويلة الأمد مع شركة ’ماتيل‘، نتطلع إلى توسيع عالم أميرات ’ديزني‘ و’فروزن‘، وإدخال حقبة جديدة ومبتكرة من هذه الامتيازات المحببة من خلال تقديم منتجات وفرص لعب جذّابة ".


وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم شركة "ماتيل" بتطوير دمى مستوحاة من أميرات "ديزني"، من ضمنها الأميرة ياسمين في "علاء الدين"، والجميلة والوحش، وأسطورة مريدا (Brave)، وسندريلا، وحورية البحر، ومولان، وبوكاهونتاس، والأميرة والضفدع، والأميرة النائمة، وبياض الثلج والأقزام السبعة، ورابونزل، وأميرة الثلج من "ديزني"، وفيلم الحركة الحية المعاد انتاجه لفيلم حورية البحر، وسلسلة موانا دي+، وسلسلة تيانا دي+، وفيلم الحركة الحية المعاد انتاجه لفيلم علاء الدين، وفيلم الحركة الحية المعاد انتاجه لفيلم الجميلة والوحش، وفيلم الحركة الحية المعاد انتاجه لفيلم سندريلا، وفيلم الحركة الحية المعاد انتاجه لفيلملمولان.


لمحة عن "ماتيل"


تُعدّ "ماتيل" شركة عالميّة رائدة في مجال الألعاب وتملك واحدة من أقوى كتالوجات الامتيازات الترفيهية الخاصة بالأطفال والعائلات في العالم. نحن نصنع منتجات وتجارب مبتكرة تلهم الأطفال وتسمح بتسليتهم وتطويرهم من خلال اللعب. كما نقوم بإشراك المستهلكين من خلال حافظتنا من العلامات التجارية الشهيرة، بما في ذلك "باربي" و"هوت ويلز"  و"فيشر-برايس" و"أميريكان جيرل" و"توماس آند فراندز" و"أونو" و"ميجا"، بالإضافة إلى علامات شهيرة أخرى نمتلكها أو نقوم بترخيصها بالشراكة مع شركات ترفيه عالميّة. وتشمل عروضنا محتوى الأفلام والتلفزيون، وألعاب، وموسيقى، وفعاليّات مباشرة. نحن نعمل في 35 موقعاً وتتوافر منتجاتنا في أكثر من 150 دولة بالتعاون مع شركات البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية الرائدة في العالم. ومنذ تأسيسها في عام 1945، تفتخر شركة "ماتيل" بكونها شريكاً موثوقاً في مجال تمكين الأطفال من استكشاف عجائب الطفولة والوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. يُرجى زيارة موقعنا الالكتروني التالي عبر شبكة الانترنت: mattel.com.


لمحة عن قسم المنتجات الاستهلاكية والألعاب وعمليات النشر الخاصة بـ "ديزني"


يُعدّ قسم المنتجات الاستهلاكية والألعاب وعمليات النشر الخاصة بـ "ديزني" ("سي بيه جي بيه") شعبة تابعة لوحدة أعمال منتزهات وتجارب ومنتجات "ديزني" ("دي بيه إي بيه") المعنية بإحضار العلامات التجارية والامتيازات المُحببة إلى الحياة اليومية للعائلات والمعجبين من خلال المنتجات - من الألعاب إلى القمصان، والتطبيقات، والكتب، وألعاب الفيديو باستخدام وحدات التحكم، وغيرها - والتجارب التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في منصة متجر "ديزني" للتجارة الإلكترونية، وفي منتزهات "ديزني"، ومتاجر البيع التجزئة المحلية والدولية، بالإضافة إلى متاجر "ديزني" الفعلية على مستوى العالم. وتُشكّل الشركة موطناً لفرق عالمية المستوى من خبراء المنتجات والتراخيص والبيع بالتجزئة، والفنانين ورواة القصص، والتقنيين الذين يلهمون المُخيّلات في جميع أنحاء العالم.


لمحة عن أميرات "ديزني"


تحتفي أميرات "ديزني" بالمغامرات الأكثر روعة والبطلات القويات اللواتي يُمكن للأطفال الترابط معهن واللواتي تُلهمن المعجبين - الصغار والكبار، في جميع أنحاء العالم - لاكتشاف عوالم جديدة بالكامل وتحقيق إمكاناتهم الكاملة. تسمح كل شخصية من شخصيات أميرات "ديزني"، من شخصية بياض الثلج المتفائلة والرائعة وصولاً إلى شخصية إلى موانا المغامرة التي تجد حلاً لكلّ شيء، بتمكين المُعجبين من إحياء سحر قصص "ديزني" المحبوبة في حياتهم، من خلال إيجاد الشجاعة التي تُمكّنهم من التأثير على عالمهم وتولي مسؤولية مصائرهم.


لمحة عن "فروزن" ("ملكة الثلج")


شكّل فيلم الرسوم المتحركة "فروزن" ("ملكة الثلج") من إنتاج "والت ديزني أنيميشن ستوديوز" ظاهرة عالمية عند إطلاقه في عام 2013، وحقق أرباحاً تفوق 1.27 مليار دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي وحصد جائزة "أكاديمي أوورد"، و"جولدين جلوب"، و"بافتا أوورد" عن فئة أفضل فيلم رسوم متحركة. وفي عام 2019، تمكن الجزء الثاني من الفيلم "فروزن 2"، المرشح لنيل جائزة "الأوسكار"، من تحقيق أرباح فاقت 1.45 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم. كما يُعدّ الفيلمان أعلى أفلام الرسوم المتحركة ربحاً على الإطلاق على مستوى العالم، ما يعكس القوة والجاذبية اللتين تتمتع بهما هذه العلامة التجارية المحبوبة. تجدر الإشارة إلى أنّ الفيلمين هما من إخراج كريس باك وجينيفر لي، وكتابة لي وإنتاج بيتر ديل فيشو، ويشتهران بالموسيقى الحائزة على جوائز لمؤلّفي الأغاني كريستين أندرسون لوبيز وروبرت لوبيز والمُلحّن كريستوف بيك. كما أنّ الموسيقى التصويرية لفيلم "فروزن"، والتي تضم أغنية "ليت إيت جو" ("أطلقي العنان") التي نالت جائزة "أوسكار"، حققت نتائج رائعة على الصعيد المالي مع بيع أكثر من 10 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم وبقاء الأغنية 33 أسبوعاً في المراكز الخمسة الأولى على تصنيف "بيل بورد" لأفضل 200 ألبوم موسيقي واسطوانة مطولة مبيعاً في الولايات المتحدة، مع تصدّرها التصنيف طيلة 13 أسبوعاً، في حين تضمّنت الموسيقى التصويرية لفيلم "فروزن 2"، والتي تصدّرت التصنيف أيضاً، أغنية "إنتو ذي أننوون" ("إلى المجهول") المرشحة للفوز بجائزة "الأوسكار". كما عُرض الفيلم الغنائي "فروزن ذا ميوزيكل" في مسرح "برودواي" من 2018 إلى 2020، وانطلق في جولة في أمريكا الشمالية في عام 2019 مع إنتاجات دولية تُعرض حالياً في كلّ من لندن، وطوكيو، وهامبورغ، وفي جولة في أستراليا. يمكن مشاهدة شخصيات "فروزن" في متنزهات ومنتجعات "ديزني" حول العالم في مناطق الجذب والعروض المسرحية الحية. وعلى منصة "ديزني+، يُمكن للمعجبين الاستمتاع بكلّ من "فروزن" و"فروزن 2" والغوص أكثر في عالم هذه السلسة وشخصياتها مع "ألافس فروزن أدفنتشر"، و"وان أبون إيه سنوومان"، و"فروزن فيفر"، و"أولاف بريزانتس"، والسلسة الوثائقية "إنتو ذي أننون: مايكينج فروزن 2".


"مات-كورب"


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220126005398/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

وسائل الإعلام الإخبارية


كاثرين فرايماك


البريد الالكتروني: Catherine.Frymark@mattel.com


أو


نيكي كاواكوس


البريد الالكتروني: Niki.Kazakos@mattel.com


أو


كريستين كاراكا


البريد الالكتروني: Kristine.Karaca@mattel.com