Monday, January 31, 2022

إس إيه بيه تعتزم الاستحواذ على شركة توليا الرائدة في مجال إدارة رأس المال العامل

 والدورف، ألمانيا-الجمعة 28 يناير 2022 [ ايتوس واير ]




(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إس إيه بيه إس إي" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:SAP) عن عزمها الاستحواذ على حصة حاكمة في شركة "توليا"، الرائدة في تزويد حلول إدارة رأس المال العامل، في خطوةٍ تهدف لمنح الشركات وصولاً أفضل للسيولة وتحسين التدفقات النقدية فيها. وتسهم عملية الاستحواذ هذه في توسيع شبكة أعمال "إس إيه بيه" وتعزيز حلول "إس إيه بيه" الخاصة بمكتب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية. وستعمل "توليا" بصفتها شركة مستقلة تمتلك علامتها التجارية الخاصة في مجموعة "إس إيه بيه". كما سيظل سيدريك برو الرئيس التنفيذي لشركة "توليا"، وسيصبح لوكا موكيك، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة "إس إيه بيه"، رئيس مجلس الإدارة فيها.


هذا وتقدم "توليا" حلول السداد المبكر من خلال تمويل سلسلة التوريد، وتخفيض الأسعار بطريقة فعّالة، وتمويل الحسابات المدينة. إذ أدت الظروف الاقتصادية الصعبة والاضطرابات التي شهدتها سلاسل التوريد إلى زيادة الطلب بشكل كبير على السداد المبكر، بالتالي شهد سوق إدارة رأس المال العامل نمواً قوياً. وتشتهر شركة "توليا" بتقنيتها الرائدة وتمتلك إحدى أوسع حافظات المنصات والحلول في سوق إدارة رأس المال العامل. كما أنشأت الشركة منظومة قوية من الشركاء الماليين الذين يقدمون التمويل اللازم، بما في ذلك "جيه بيه مورجان"، و"يوني كريديت"، وغيرها من المصارف رفيعة المستوى.


وقال لوكا موكيك، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة "إس إيه بيه"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تعزز شركة ’توليا‘ حافظتنا وتضيف قيمة إلى نقطةٍ تُعتبر أساسية بالنسبة إلى كلّ شركة، ألا وهي المرونة المالية والاستقرار. وهكذا، تساهم الشركة في جعل سلاسل التوريد صامدة أكثر". وأضاف: " من خلال الجمع بين الخبرة العميقة التي تتمتع بها ’توليا‘ في مجال إدارة رأس المال العامل وحافظة حلول الرئيس التنفيذي للشؤون المالية الواسعة من ’إس إيه بيه‘ والتكامل في برمجية الأعمال الأساسية وحلول شبكة الأعمال، أصبحنا نتمتّع بمكانة جيّدة تُمكّننا من أن نصبح رواداً في مجال إدارة رأس المال العامل. وسنقدم هذه القدرات على نطاق واسع لمساعدة الشركات على تحسين وضعها المالي واغتنام فرص النمو".


وتُشكّل شركة "توليا" شريكاً مهماً لـ "إس إيه بيه"، مع تكامل أثبت فعاليّته في حلول هذه الأخيرة، إذ يستخدم أكثر من 80 في المائة من قاعدة عملاء "توليا" نظام برمجية تخطيط موارد المؤسسات من "إس إيه بيه"؛ ومن بين العملاء المشتركين شركات "إيرباص"، و"نيسان"، و"أسترازينيكا". وستعمل "إس إيه بيه" على تعزيز التكامل مع "توليا"، لكل من شبكة الأعمال الخاصة بـ "إس إيه بيه" ومجموعة الحلول الخاصة بالرئيس التنفيذي للشؤون المالية، لتشكّل بذلك أساس حافظة حلول إدارة رأس المال العامل لـ "إس إيه بيه". كما ستظلّ حلول "توليا" متاحة بشكل مستقل بحيث يمكن لعملائها من غير عملاء "إس إيه بيه" الاستمرار في الاستفادة من حافظة شركة "توليا" كما يفعلون اليوم.


من جانبه، قال سيدريك برو، الرئيس التنفيذي لشركة "توليا" في هذا الصّدد: "يسعدني أننا نقوم بدمج أعمالنا مع شركة ’إس إيه بيه‘ ومنظومتها لخدمة المزيد من المؤسسات والمساهمة في تحقيق رؤية ’إس إيه بيه‘. تُعدّ الأموال النقدية بمثابة الأكسيجين الذي تحتاجه الأعمال التجارية لتتمكن من الصمود خلال الدورات الاقتصادية الصعبة وفترات النمو السريع. سيساعد تعاوننا مع ’إس إيه بيه‘ في تسريع مهمة ’توليا‘ المتمثلة في مساعدة الشركات على الازدهار من خلال إطلاق العنان للسيولة العالقة في سلاسل التوريد".


مصارف رائدة كشركاء استراتيجيين


مع استحواذ "إس إيه بيه" على حصة حاكمة في شركة "توليا"، لن تشهد العلاقة بين كلّ من "جيه. بيه. مورجان" و"توليا" أيّ تغيير، وسيستمر المصرف في العمل وفقاً لتحالفهما الاستراتيجي وسيحافظ على حصته في أسهم شركة التكنولوجيا المالية.


وفي هذا السياق، قال ستوارت روبرتس، الرئيس العالمي للتجارة ورأس المال العامل في مصرف "جيه. بيه. مورجان": "هذه أنباء سارّة للغاية بالنسبة لكلّ من ’توليا‘، شريكنا الناجح في التحالف الاستراتيجي، و’إس إيه بيه‘، التي أصبحت المالكة الجديدة للحصة الحاكمة". وأردف قائلاً: "مع ’إس إيه بيه‘، نتوقع أن يُطلق التحالف الاستراتيجي بين ’جيه. بيه. مورجان‘ و’توليا‘ العنان لفرص جديدة تُمكّننا من خدمة عملائنا وضخ السيولة وإعادة توزيعها للموردين فيما يواصل العالم نفض عن كاهله تأثيرات تفشّي الوباء على سلسلة التوريد العالمية".


هذا وستدعو "إس إيه بيه" المزيد من المؤسسات المالية لتشغيل أعمال إدارة رأس المال العامل الخاص بعملائها على المنصة. إذ إنّ ما تتمتع به شركة "توليا" من مقوّمات بصفتها شركة مستقلة سيُضفي مرونة تحثّ المزيد من الشركاء المصرفيين الاستراتيجيين إلى أن يُصبحوا أيضاً شركاء حصريين في "توليا"، مع احتفاظ شركة "إس إيه بيه" بالحصة الحاكمة على المدى الطويل.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تعود بالمنفعة على منظومة "إس إيه بيه" أيضاً. إذ بصفتهم مورّدين، يمكن لعملاء "إس إيه بيه" تحسين السيولة لديهم من خلال خيارات التسديد المبكر بتمويل مُتوقّع من خارج الميزانية. وبصفتهم مشترين، يمكنهم الاستفادة بشكل تام من شروط الدفع مع تعزيز علاقتهم مع الموردين في الوقت عينه. كما يستطيع الممولون، من قبيل المصارف، السعي لتحقيق فرص الاستثمار الجذابة عبر تمويل قصير الأجل للشركات الكبيرة ذات أهلية إئتمانية. هذا وتعتزم "إس إيه بيه" تضمين المزيد من الخدمات المالية للمصارف وشركات التأمين في حلولها ومنصاتها. وستضطلع منظومة الشركاء القوية في "إس إيه بيه"، وخاصة "إس إيه بيه فيونير"، بدور رئيسي في هذه العروض.


تجدر الإشارة إلى أنّ كلاّ من "إس إيه بيه" و"توليا" اتفقتا على عدم الإفصاح عن التفاصيل المالية للصفقة.


يُرجى زيارة مركز الأخبار في "إس إيه بيه". قوموا بمتابعة "إس إيه بيه" على "تويتر" على @SAPNews.


لمحة عن "إس إيه بيه"


تتمثل استراتيجية شركة "إس إيه بيه" في مساعدة كل شركة على العمل كمؤسسة ذكية. بصفتنا شركة رائدة في السوق في مجال برمجيات تطبيقات المؤسسات، نقوم بمساعدة الشركات من مختلف الأحجام ومختلف القطاعات على العمل بأفضل طريقة ممكنة: إذ تنتج عملاء "إس إيه بيه" من الشركات نحو 87 في المائة من إجمالي التجارة العالمية. ويساعد التعلم الآلي، وإنترنت الأشياء، وتقنيات التحليلات المتقدمة الخاصة بنا في تحويل شركات العملاء إلى مؤسسات ذكية. هذا وتساهم "إس إيه بيه" في منح الأشخاص والمؤسسات رؤى مُعمّقة عن الأعمال وتعزز التعاون الذي يساعدهم على البقاء في صدارة منافسيهم. نحن نبسط التكنولوجيا للشركات حتى تتمكن من استعمال برمجيّتنا بالطريقة التي تحلو لها - بدون انقطاع. كما تمكّن مجموعتنا من التطبيقات والخدمات الشاملة الشركات والعملاء العامين في 25 قطاعاً على مستوى العالم من العمل بشكل مربح، والتكيف باستمرار، وإحداث فرق. ومن خلال شبكتها العالمية المُؤلّفة من العملاء والشركاء والموظفين وقادة الفكر، تساعد "إس إيه بيه" العالم على العمل بشكل أفضل وتحسين حياة الناس. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.sap.com.


لمحة عن شركة "توليا"


تُعدّ "توليا" رائدة في التكنولوجيا المالية لتزويد حلول إدارة رأس المال العامل، وتتخذ الشركة من سان فرانسيسكو بكاليفورنيا مقراً رئيسياً لها. تُساعد "توليا" الشركات على الوصول إلى القيمة المقيّدة بالذمم الدائنة والمدينة والمخزون. وتستخدم شبكة من أكثر من مليونَي شركة منصة "توليا" لتحديد زمن الدفع أو تلقي الدفعات. كما تُعدّ "توليا"، التي رسّخت حضورها في عام 2009، إحدى أولى الشركات العاملة في مجال إدارة رأس المال العامل وتمويل سلسلة التوريد وهي تعالج الشركة أكثر من 500 مليار دولار أمريكي سنوياً. وهي شركة مملوكة للقطاع الخاص ويرعاها مستثمرون من قبيل "ترينيتي فنتشرز"، و"ماتريكس بارتنرز"، و"زوك كابيتال". تجدر الإشارة إلى أنّ ليو أبوثيكر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "إس إيه بيه"، يشغل حالياً منصب مدير مستقل ويمتلك أسهماً في "توليا". للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.taulia.com.


يحتوي هذا المستند على بيانات تطلعية، وهي عبارة عن توقعات أو تقديرات أو غيرها من البيانات التي تعبّر عن أحداث مستقبلية. تستند هذه البيانات على التوقعات والتقديرات والافتراضات الحالية التي تخضع لمخاطر وشكوك قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية مادياً. يمكن العثور على معلومات إضافية بشأن هذه المخاطر والشكوك في ملفات "إس إيه بيه" المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، قسم عوامل الخطر في تقرير "إس إيه بيه" السنوي لعام 2020 وفق نموذج "20-إف".


"إس إيه بيه إس إي" 2022. جميع الحقوق محفوظة.


تُعد منتجات وخدمات كلّ من "إس إيه بيه" وغيرها المذكورة في هذا المستند، بالإضافة إلى الشعارات الخاصة بها، علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لصالح شركة "إس إيه بيه إس إي" في ألمانيا وبلدان أخرى. يرجى الاطلاع على الرابط الالكتروني التالي https://www.sap.com/copyright للحصول على مزيد من معلومات العلامات التجارية والإشعارات.


ملاحظة للمُحرّرين:


لرؤية وتنزيل اللقطات والصور المأخوذة من أرشيف البث رقمياً، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.sap.com/photos. ويمكنكم العثور على هذه المنصة على مواد عالية الدقة لقنوات الوسائط الخاصة بكم. لمشاهدة قصص الفيديو التي تتناول مختلف المواضيع، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي www.sap-tv.com. من هذا الموقع، يمكنكم تضمين مقاطع الفيديو في صفحات الويب الخاصة بكم، ومشاركة الفيديو عبر روابط البريد الالكتروني، والاشتراك في موجزات "آر إس إس" من "إس إيه بيه تي في".


يُرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا. في حال تلقيتم هذا البيان الصحفي عبر بريدكم الإلكتروني وترغبون في إلغاء الاشتراك في قائمتنا البريدية، يُرجى الاتصال بالبريد الالكتروني التالي: press@sap.com وكتابة إلغاء الاشتراك في سطر الموضوع.


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220126006120/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

للعملاء المهتمين بمعرفة المزيد عن منتجات "إس إيه بيه":


هاتف مركز العملاء العالمي: 491805343424+


في الولايات المتحدة فحسب: 18008721 "إس إيه بيه" (18008721727)


 


للمزيد من المعلومات، للأوساط المالية فحسب:


أنثوني كوليتا


هاتف: 496227760437+


البريد الالكتروني: investor@sap.com ، توقيت وسط أوروبا


يُرجى متابعة صفحة علاقات المستثمرين في "إس إيه بيه" على "تويتر" على @sapinvestor


للمزيد من المعلومات، للصحافة فحسب:


جولين بيري


هاتف: 16504456780+


البريد الالكتروني: joellen.perry@sap.com


بتوقيت المحيط الهادئ


أو


دانيال راينهارد


هاتف: 496227740201+


البريد الالكتروني: daniel.reinhardt@sap.com


بتوقيت وسط أوروبا


أو


بوب غلوتفيلتي


هاتف: 12032492666+


البريد الالكتروني: bob.glotfelty@taulia.com


بتوقيت المحيط الهادئ


أو


ماري أريزا


هاتف: 4407467420105+


البريد الالكتروني: mary.arrizza@taulia.com


بتوقيت غرينتش


غرفة الأوساط الإعلامية لشركة "إي إيه بيه"


البريد الالكتروني:  press@sap.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إس-إيه-بيه-تعتزم-الاستحواذ-على-شركة-توليا-الرائدة-في-مجال-إدارة-رأس-المال-العامل/ar