Saturday, January 29, 2022

الإعلان عن شراكة إيه بي أو وأوسكير كابيتال

 دبي، الإمارات العربية المتحدة-الخميس 27 يناير 2022 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "ألفا بلو أوشن" ("إيه بي أو") وشركة "أوسكير كابيتال" عن إبرام شراكة إستراتيجية للتعاون في فرص استثمارية مرتبطة بالأدوية القائمة على نبات القنب وكذلك الجزيئات الاصطناعية التي تستهدف نظام الكانابينويد الداخلي للثدييات. تدرك الشركتان بوجود فرص استثمارية تتعلق بالمنتجات وبتقنيات وخدمات البنية التحتية والتي سوف تكون جزءاً من المنظومة المرتبطة بهذا القطاع. من خلال التركيز القوي على أوروبا، ستعمل الفرق معاً لتحديد تلك الشركات التي تتمتع بإمكانات عالية لدخول الأسواق العالمية. يعد هذا القطاع ناشئاً في أوروبا ولا يزال في المراحل الأولى من التطوير، سيّما على صعيد الأدوية الصيدلانية؛ وتعتقد الشركتان أن هذه الفرصة هي فرصة "المحيط الأزرق" التي تقوم على إحراز النجاح من دون منافسة فيما سيشهد السوق نمواً في الأعوام المقبلة.

تعتمد هذه الشراكة على الخبرة في مجال التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الزراعية وعلوم الحياة؛ وعلى السجلات الحافلة في رؤوس الأموال الاستثمارية الأوروبية؛ والوصول القوي إلى تدفق الصفقات، لتمكّن جميعها الشراكة من تحديد الأصول الرائدة التي ستحدد معالم سوق المستقبل. وتتمتع الشركات بالخبرة الداخلية لتقييم فرص "المعاول والمجاريف" التي تلبي احتياجات السوق، وإنشاء حلول التكنولوجيا الزراعية الأساسية والتركيبات والجزيئات المحتملة لقطاعات الأدوية والرعاية الصحية. سوف تقدّم "إيه بي أو" خبرتها الواسعة في إبرام الصفقات وتجارب السوق العامة التي من شأنها استكمال نهج "أوسكير".

وتعتقد الشركتان أن هذه هي اللحظة الحاسمة للقطاع في أوروبا، في ظل تواجد فرق بحثية عالية الجودة وشركات صغيرة جاهزة للاستثمار والتطوير من المستوى التالي. علاوة على ذلك، وبفضل التقييمات الإيجابية، باتت تتاح بسهولة فرص لـشركة "إيه بي أو" وشركة "أوسكير" للاستثمار فيها وتوسيع نطاقها.

وترتكز بعض انشطة "إيه بي أو" الحالية على الرعاية الصحية والابتكار الطبي. وبفضل خبرتها في تمويل التجارب الطبية، تعتبر "إيه بي أو" شريكاً طبيعياً لـشركة "أوسكير كابيتال"، حيث يتمتع فريق رأس المال الاستثماري، الذي يركّز على العلوم أولاً والعلوم الطبية وتكنولوجيا العميقة، بإلمام في كيفية بناء وتوسيع نطاق المنصات لإحداث تغييرات جذرية في السوق. تمتلك "أوسكير كابيتال" نظرية متخصصة للغاية، وتوفر أرضية هامة للتعاون في هذا القطاع الصناعي الجديد سريع النمو، والذي تعززه حقيقة أن العديد من الشركات الأفضل في هذا القطاع تعمل بتقنيات المنصات التي تمتد عبر قطاعات متعددة. وستستفيد هذه الشركات على وجه الخصوص من الخبرة المتخصصة والعامة على السواء.

وقال بروس لينتون، رئيس مجلس إدارة شركة "أوسكير كابيتال" في هذا الصدد: "يسر شركة ’أوسكير كابيتال‘ التعاون مع شركة ’إيه بي أو‘. ستساعد هذه الشراكة في تسهيل تحقيق رؤية ’أوسكير‘ من خلال فرصة العمل معاً على تدفق الصفقات وتمويل فرص الاستثمار. سوف نتعاون معاً لاتخاذ موقع أقوى للتأثير على تطوير الشركات والفرق البحثية في أوروبا وتوسيع نفوذها عالمياً".

وتجدر الإشارة إلى أن بروس لينتون يتمتع بخبرة واسعة على النطاق الدولي، فهو أيضاً مؤسس شركة "كانوبي جروث" (المدرجة في بورصة تورونتو تحت الرمز: TSX: WEED وبورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: CGC) المتخصصة في مجال القنب والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، وعضو مجلس إدارة شركة الأدوية العالمية ذات الطابع المخدر "مايند ميديسين" (المُدرجة في بورصة "نيو" تحت الرمز: NEO: MMED وبورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: MNMD وبورصة "دي إي" تحت الرمز: DE: MMQ) من بين مشاريع أخرى على غرار "كانوبي ريفر" (المعروفة حالياً باسم "آر آي في كابيتال"، والمدرجة في بورصة "آر آي في" تحت الرمز: RIV: CN وبورصة "سي إن بيه أو إف" تحت الرمز: CNPOF: US)، وشركة "ريد لايت هولاند" (المدرجة في سوق الأوراق المالية الكندي تحت الرمز: CSE: TRIP والمُدرجة في التداول خارج البورصة تحت الرّمز: OTC: TRUFF)، وشركة "جايج جروث" (المدرجة في سوق الأوراق المالية الكندي تحت الرمز: CSE: GAGE)، وشركة "مارتيلو تكنولوجيز" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSX: MTLO)، وشركة "كريسو فارما" (المدرجة في البورصة الأسترالية للأوراق المالية تحت الرمز: ASX: CPH)، وشركة "سلانج" (المدرجة في سوق الأوراق المالية الكندي تحت الرمز: CSE: SLNG)، وشركة "إنوفيز" (المدرجة في بورصة ناسدك تحت الرمز: Nasdaq: INVZ).

ومن جهته، علّق بيير فانينيوز، المؤسس المشارك والرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات في "ألفا بلو أوشن" بالقول:  تعد ’ألفا بلو أوشن‘، بفضل خبرتها في التمويل المنظم للمنتجات، شركة رائدة معترف بها في جعل شركات القنب تموّل في إدراج الأسهم وما بعد إدراجها في البورصات. تشمل هذه الهياكل جميع فئات الأصول وتضمن تلبية الاحتياجات التمويلية لشركات حافظتنا مع تحقيق عائدات إيجابية معدلة حسب المخاطر. أحاطت ’أوسكير‘ نفسها بفريق ممتاز تمتد خبرته لتشمل جميع قطاعات هذه الصناعة الجديدة التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات. حققنا بعض أكبر الثروات بفضل الفعاليات التي تحظر الخمر، ونعتقد أن هذه هي أفضل فرصة لنكون جزءاً من هذا التغيير المجتمعي الذي يحدث في جميع أنحاء العالم. نعرب عن حماستنا للتعاون مع ’أوسكير‘ ومساعدتها في هيكلة الصفقات وإبرامها بالإضافة إلى القيام باستثمار مشترك معها".

لمحة عن "أوسكير كابيتال إس إيه إس"

أطلقت "أوسكير كابيتال إس إيه إس"، التي يتولى إدارتها فريق يتخذ من باريس ولندن ونيويورك مقراً له، صندوق "أوسكير" الأوّل، وهو أول صندوق على الإطلاق للرأس المال الاستثماري المتوافق مع صناديق الاستثمارات البديلة "إيه آي إف إم" والحوكمة البيئيّة والاجتماعية والمؤسسيّة. وتصب تركيزها الاستثماري على الشركات والفرق المبتكرة في أوروبا والمتخصصة في ابتكار علاجات جديدة (الكانابينويد والجزيئات الأخرى) تستهدف نظام الكانابينويد وكذلك المنظومة المرتبطة به التي تدعم هذا السوق العالمي سريع النمو. وأطلقت "أوسكير كابيتال" أيضاً صندوق "ميدكان"، وهو أول صندوق لمخطط استثمار المؤسسات ومخطط استثمار المؤسسات الناشئة يستهدف قطاع القنب الطبي في المملكة المتحدة. سيستثمر الصندوقان في الشركات الناشئة عبر سلسلة القيمة برمّتها (من التمويل الأولي وصولاً إلى تسليم المنتجات للمرضى) ولكنهما لن يستثمرا في إنتاج القنب أو القنب الترفيهي.

لمحة عن "ألفا بلو أوشن"

تعد "ألفا بلو أوشن"، التي تأسست عام 2017، شركة رائدة ومتخصصة في التمويل البديل في أوروبا والعالم، خاصة في قطاع الابتكارات الطبية. على مدى أربعة أعوام، التزمت المجموعة، التي أسسها بيير فانينيوز، بتقديم أكثر من 1.5 مليار يورو على شكل التزامات مالية، تمّ استثمار 60 في المائة منها في مشاريع صحية وابتكارية.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220125006232/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

رجاء العنتاري

هاتف: +971585397678

البريد الإلكتروني: r.elantari@abo.co

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/الإعلان-عن-شراكة-إيه-بي-أو-وأوسكير-كابيتال/ar