Tuesday, January 16, 2024

تعلن شركة Transition Industries LLC ومؤسسة التمويل الدولية عن اتفاقية لتطوير مشروع ميثانول عالمي النطاق بانبعاثات صافية صفرية في سينالوا في المكسيك

 دبي، الإمارات العربية المتحدة - الجمعة, ٠٨. ديسمبر ٢٠٢٣ أيتوس واير



(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة Transition Industries LLC في مؤتمر COP 28 عن توقيعها على اتفاقية لتطوير مشروع مشترك (JPDA) مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وهي عضو في مجموعة البنك الدولي، ليطورا مشروع Pacifico Mexinol، وهو عبارة عن منشأة لإنتاج الميثانول بمعدل 6,145 طن متري في اليوم بالقرب من توبولوبامبو في سينالوا بالمكسيك.


عندما تبدأ Pacifico Mexinol عملياتها، من المتوقع أن تكون أكبر منشأة كيماويات منفردة بانبعاثات كربونية فائقة الانخفاض في العالم، حيث تنتج ما يقارب 300,000 طن متري من الميثانول الأخضر من الكربون الملتقط والهيدروجين الأخضر، و1.8 مليون طن متري من الميثانول الأزرق سنويًا من الغاز الطبيعي مع التقاط الكربون.


بموجب بنود اتفاقية تطوير المشروع المشترك، ستشارك مؤسسة التمويل الدولية بحصة من تكاليف تطوير المشروع، وستقدم خبرة كبيرة لضمان الامتثال لمعايير الأداء البيئية والاجتماعية لدى المؤسسة، وتستغل خبرتها لدعم تمويل المشروع. في المقابل، تتمتع مؤسسة التمويل الدولية بالحق في الاستثمار في نسبة مئوية تقديرية في الأسهم العادية للمشروع وتجمع تمويلاً لا يقل عن 50% من ديون المشروع.


علّق Rommel Gallo، رئيس مجلس إدارة شركة Transition Industries: "يسرنا أن نعلن عن اتفاقيتنا لتطوير المشروع المشترك مع مؤسسة التمويل الدولية ونفخر بالمشاركة في هذا المشروع المبتكر. نتوقع أن نضع معًا معيارًا جديدًا للتميز في الأمور البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحوكمة لتطوير مشاريع صناعية وكيميائية كبيرة تتناول التغير المناخي، وتدير الموارد الطبيعية مثل الماء بشكل مستدام، وتعمل في إطار شراكة مع المجتمعات المحلية لتحقيق قيمة مشتركة."


تابع Gallo قائلاً: "نرغب في التعبير عن شكرنا الخاص جدًا لحكومة المكسيك ووزرائها المتعددين. من دواعي الشرف أننا نمتثل لأهداف الحكومة المكسيكية لتعزيز التطور العادل والمتكافئ."


وجّه السيد Gallo الشكر إلى محافظ سينالوا Ruben Rocha Moya ووزيره لشؤون الاقتصاد Javier Gaxiola Coppel لدعمهما المستمر والتزامهما القوي بنجاح شركة Pacifico Mexico التي من المتوقع أن تبدأ العمل في عام 2024. "نتطلع إلى مواصلة العمل معهما في الأعوام القادمة لتعزيز سينالوا باعتبارها مركزًا للاستثمار المنخفض الانبعاثات الكربونية."


شكر Gallo عدة هيئات حكومية في الولايات المتحدة على دعمها المستمر ورئيس بلدية أهوم Gerardo Vargas على قيادته النشطة في تعزيز الاستثمار المتكافئ في شمال سينالوا.


قال Alfonso García Mora، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية في أوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي: "في مؤسسة التمويل الدولية، نجذب الشركاء للاستثمار معنا، حيث نقدم رأس المال إلى الشركات في الدول النامية، وهي عملية نسميها "التعبئة". مع تعبئة رأس المال، نعمل على تعظيم التأثير الإيجابي لتمويلنا على حياة الناس في الدول النامية. إننا نساهم بهذه الاتفاقية في تطوير مشروع يتمتع بإمكانية الحد من حرق الغاز الطبيعي ومعالجة مياه الصرف معادة التدوير وتنويع سعة الكيماويات في المكسيك وزيادة الصادرات وخلق فرص عمل. تأتي نسبة لا تقل عن 40% من الإنتاج العالمي من الميثانول من الفحم. تُعتبر إزالة الكربون من إنتاج الميثانول أمرًا ملحًا لدى مؤسسة التمويل الدولية."


علق حاكم ولاية سينالوا Ruben Rocha Moya قائلاً: "يسعدنا أن نرحب بشركة Pacifico Mexinol في سينالوا ويسرنا أن نقدم ولايتنا الرائعة باعتبارها وجهة مفضلة للاستثمارات الكبيرة المستدامة اجتماعيًا وبيئيًا التي تخلق فرص عمل بمرتبات جيدة وتعمل على تحسين النسيج الاجتماعي لمجتمعاتنا."


إن مسؤولية Pacifico Mexinol تجاه الإدارة المستدامة للموارد وتجاه جيرانها تتجاوز بكثير إنتاج الميثانول الفائق الانخفاض في الانبعاثات الكربونية. لقد توجه المشروع إلى أصحاب المصلحة المحليين على مدار أكثر من أربعة أعوام، حيث كان يستمع لأفراد المجتمع المحليين من أجل فهم احتياجاتهم ومخاوفهم، ما أدى إلى حلول مبتكرة في التصميم: استخدام مياه الصرف على مستوى البلدية للحد من التعارض مع الاحتياجات المحلية للمياه العذبة؛ ومنع سحب الماء من الخليج القريب أو صرفها فيه باعتباره نظامًا بيئيًا محليًا مهمًا؛ وتصدير الميثانول عبر الميناء الموجود، ما يتطلب أعمال حفر مائي أو بنية تحتية إضافية.


من المتوقع أن تصل Pacifico Mexinol إلى قرار الاستثمار النهائي في عام 2024 والعمليات التجارية في أواخر عام 2027. من المتوقع أن يخلق المشروع في المتوسط 3,500 وظيفة في أثناء الإنشاء وما يصل إلى 450 وظيفة في أثناء العمليات.


نبذة عن مؤسسة التمويل الدولية


مؤسسة التمويل الدولية — عضو في مجموعة البنك الدولي، وهي أكبر مؤسسة تطوير عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة. نعمل في أكثر من 100 بلد باستخدام رأسمالنا وخبرتنا ونفوذنا لخلق أسواق وفرص في البلدان النامية. في العام المالي 2023، قدمت مؤسسة التمويل الدولية مبلغًا قياسيًا يبلغ 43.7 مليار دولار للشركات الخاصة والمؤسسات المالية في البلدان النامية، حيث تعتمد على قوة القطاع الخاص في القضاء على الفقر المدقع وتعزيز الرخاء المشترك بينما تواجه الاقتصادات تأثيرات أزمات عالمية مركبة. للاطلاع على مزيد من المعلومات، قم بزيارة www.ifc.org.


نبذة عن شركة Transition Industries


شركة Transition Industries LLC، التي يقع مقرها مدينة هيوستن بولاية تكساس، تطور مشاريع عالمية النطاق بانبعاثات كربونية صافية صفرية لإنتاج الميثانول والهيدروجين في أمريكا الشمالية لمواجهة التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية والاجتماعية. للاطلاع على معلومات إضافية عن شركة Pacifico Mexinol أو شركة Transition Industries، راسل عنوان البريد الإلكتروني inquiries@transitionind.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/8122023364211

جهات الاتصال

inquiries@transitionind.com