Saturday, December 10, 2022

سيتي غلوبال ويلث إنفستمنتس تصدر توقعاتها لعام 2023: خارطة طريق للتعافي: حافظات للتنبؤ بالفرص

 

مع اقتراب العام 2022 الذي شهد اضطرابات عديدة من نهايته، تتوقع شركة "سيتي غلوبال ويلث إنفستمنتس" حدوث ركود طفيف في عام 2023، لكنها تعتقد أن الأسواق ستبدأ في التركيز على التعافي في عام 2024

(بزنيس واير): أصدرت اليوم شركة "سيتي غلوبال ويلث إنفستمنتس" ("سي جي دبليو آي") تقرير توقعاتها حول الثروات لعام 2023 تحت عنوان: "خارطة الطريق التعافي: حافظات للتنبؤ بالفرص". ويوفر تقرير التوقعات، الذي يُنشر مرتين سنوياً، رؤى متعمقة حول الاقتصاد العالمي والأسواق المالية للعام المقبل وما بعده. يعكس عنوان الإصدار الأخير رحلة الاستثمار التي تتصورها "سي جي دبليو آي" والخطوات الواجب على المستثمرين النظر فيها لتنويع حافظاتهم الاستثمارية.


في عام 2023، تتوقع "سي جي دبليو آي" أضعف نمو اقتصادي عالمي سنوي منذ أربعين عاماً دون الأخذ في الاعتبار الأزمة المالية العالمية وقيود الإغلاق التي فرضتها جائحة "كوفيد-19". من المرجح أن يشهد العام المقبل ما يلي:

 

  • ركود طفيف في الولايات المتحدة وأسوأ من ذلك في أمكنة أخرى مثل منطقة اليورو؛
  • في المقابل، انتعاش ونمو في الصين بالتزامن مع تخفيف القيود المفروضة جراء تفشي الوباء
  • استمرار تراجع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث ينتهي العام 2023 عند عتبة 3.5 في المائة
  • بدء النظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بحلول النصف الثاني من العام
  • انخفاض الربحية العالمية للسهم الواحد بنسبة 10 في المائة

 

وإذ عكست اضطرابات السوق العالمية لعام 2022 هذه الظروف المتوقعة للعام المقبل، من المرجح أن يبدأ المستثمرون في التركيز خلال العام 2023 على تحقيق الانتعاش المرتقب في عام 2024. ومع احتمال عدم اكتمال سوق الأسهم الحالي التي تعاني من الركود، تتخذ "سي جي دبليو آي" موقعاً دفاعياً لدخول العام، لكنها تتوقع أن تصبح نقطة ارتكاز خلال الفترة المتبقية من العام.

ويقول دايفيد بايلين، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستثمار ورئيس "سيتي غلوبال ويلث إنفستمنتس" في هذا السياق: "عبر التاريخ، لم يسبق أن وصلت سوق الأسهم الأمريكية إلى أدنى مستوياتها قبل أن تواجه الركود ذي الصلة، لذلك نعتبر الاتجاه التصاعدي الذي شهدته الأسهم مؤخراً بمثابة تحسن في السوق الراكدة". وأضاف: "يمكن للأعوام المشابهة للعام 2022 أن تجعل حمل فائض من النقود يبدو مغرياً، لكن الدرس المستفاد من التاريخ هو أن هذا الأمر يؤدي في أغلب الأحيان إلى إضاعة الفرص عندما تبدأ الأسواق في التعافي. وبالنسبة لعام 2023، نعيد ونكرر الحكمة الأساسية المتمثلة في الاستثمار بالحافظات بالكامل، وترقب الفرص المتوقعة".

 

تشهد "سي جي دبليو آي" على سلسلة من الفرص المحتملة، تشمل:

 

  • دخل ثابت من الدرجة الاستثمارية القصيرة الأجل في الولايات المتحدة وسط بيئة أسعار الفائدة المرتفعة اليوم
  • أسهم دفاعية على غرار دافعي الأرباح المرنة بالتزامن مع مواصلة السوق ركودها في الوقت الحالي
  • هبوط أسهم النمو غير الدورية قبل الأسهم الدورية بمجرد أن يركّز الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة
  • نقطة دخول لاحقة إلى الأسهم الدورية
  • "القيمة العميقة" لأصول وعملات غير أمريكية معينة بمجرد وصول الدولار إلى الذروة
  • استراتيجيات بديلة معينة مكرّسة للفرص المتعثرة الأخرى في أعقاب الركود

 

ومن جهته، قال ستيفن ويتينج، كبير استراتيجيي الاستثمار وكبير خبراء الاقتصاد في شركة "سيتي غلوبال ويلث إنفستمنتس": "لقد أسهم الانخفاض الحاد في العديد من فئات الأصول في عام 2022 في جعل التقييمات الطويلة الأجل أكثر جاذبية. على سبيل المثال، شهدنا للمرة الأولى منذ أعوام عديدة قيمة فعلية للحافظة في الدخل الثابت. وتقدم سندات الخزانة الأمريكية القصيرة الأجل بديلاً مقنعاً عن مفهوم حمل النقود".

 

وقامت "سي جي دبليو آي" أيضًا بتحديث "الاتجاهات التي لا يمكن إيقافها"، وهي ظاهرة قوية تعيد تحديد معالم قطاع الأعمال والحياة اليومية على سنوات عدة، فضلاً عن الحافظات. وتشمل هذه الاتجاهات الرقمنة، وشيخوخة السكان، والتنافس بين الولايات المتحدة والصين، والانتقال إلى مصادر طاقة نظيفة وآمنة. وتسلط "سي جي دبليو آي" الضوء على الطرق اللازمة للكشف عن هذه القوى التحويلية في الحافظات.

 


يمكنكم الاطلاع على التقرير الكامل والملخص عنه ومقاطع فيديو قصيرة وغيرها من المواد الأخرى هنا.


 


لمحة عن "سيتي"


يُعتبر "سيتي" شريكاً مصرفياً بارزاً للمؤسسات ذات الاحتياجات العابرة للحدود، ورائداً عالمياً في إدارة الثروات، وهو عبارة عن مصرف شخصي ذي قيمة في سوقه المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية. ويُدير أعمالاً في حوالي 160 دولة وولاية قضائية. ويُوفّر "سيتي" للمستهلكين من الأفراد والشركات والحكومات والمؤسسات والمستثمرين مجموعةً واسعةً من المنتجات والخدمات المالية. يمكنكم إيجاد المزيد من المعلومات عبر الرابط الالكتروني التالي: www.citigroup.com، أو على "تويتر": Citi@، و"يوتيوب": www.youtube.com/citi، ومدونتنا: http://blog.citigroup.com، و"فيسبوك": www.facebook.com/citi، و"لينكدإن": www.linkedin.com/company/citi.


 


لمحة عن "سيتي غلوبال ويلث"


تُعدّ "سيتي غلوبال ويلث" منصة متكاملة لإدارة الثروات توفر حلاً شاملاً للثروة للعملاء عبر سلسلة الثروة. تقدّم الشركة خدماتها للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والشركات العائلية من خلال "سيتي برايفت بنك"، وتعمل في قطاعات الثروات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية من خلال "سيتي غولد" و"سيتي غولد برايفت كلاينت" وتتولى إدارة الثروات في أماكن العمل من خلال "غلوبال ويلث آت وورك"، وتوفر خدمات مصرفية وإقراض متميزة لعملاء "آر آي إيه" من خلال "سيتي أليانس". وتوفر شركة "سيتي غلوبال ويلث" للعملاء منصة رائدة لاستراتيجيات الاستثمار تقدّم استثمارات تقليدية وبديلة، واستراتيجيات الحسابات المدارة، والأبحاث والإرشادات الاستثمارية الأفضل في فئتها لجميع العملاء.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221208005885/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/912202229004


جهات الاتصال

وسائل الإعلام:


أمريكا الشمالية:


جامي ليتيكا


هاتف: +16463034280


البريد الالكتروني: jamie.letica@citi.com


أو


منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا:


كيمبرلي موسلي


هاتف: +442075083082


البريد الالكتروني: kimberley.mosley@citi.com


أو


منطقة المحيط الهادئ وآسيا


هارشا جيثناني


هاتف: +85228687738


البريد الإلكتروني: harsha.jethnani@citi.com


أو


منطقة أميركا اللاتينية


دنيز روكين باك


هاتف: +13054204304


البريد الالكتروني: denise.rockenbach@citi.com