Thursday, June 15, 2023

البيانات المتصلة وتطور التكنولوجيا هو المفتاح لمواجهة بيئة الصناعة الصعبة، وفقًا لأحدث Outlook

سكوتسديل، أريزونا - الخميس, ١٥. يونيو ٢٠٢٣

يعاني ما يقرب من ثلاثة أرباع المشاركين من تضخم في التكلفة واضطراب في سلسلة التوريد، ولكن يجب أن تظل الصناعة مركزة على نشر التقنيات التي تدفع بنتائج المشروع التي يمكن التنبؤ بها لدعم النمو على المدى الطويل.

(BUSINESS WIRE)-- تطلق InEight Inc.، الشركة الرائدة عالميًا في برمجيات إدارة المشاريع الرأسمالية الإنشائية، اليوم Global Capital Projects Outlook السنوي الثالث لها. يستمد Outlook الرؤى من بحث تم إجراؤه مع 300 من أكبر مالكي المشاريع الرأسمالية في العالم والمتخصصين في المقاولات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

أفاد ما يقرب من ثلاثة أرباع المشاركين (74%) بحدوث اضطراب ناتج عن تضخم التكلفة، بينما ذكر 70% تأخيرات واضطرابات في سلسلة التوريد وفقًا لـOutlook هذا العام، مع الإبلاغ عن التأثيرات عبر النطاق والتكلفة والجدول الزمني والتعاون والتصنيع. لا تزال صناعة البناء تواجه تحديات تتعلق بالاستفادة الفعالة من تمويل المشاريع، مثل 1.2 تريليون دولار في الإنفاق على البنية التحتية المنصوص عليها في قانون الاستثمار والوظائف في البنية التحتية. على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة هذه، فقد ظهر تغيير تدريجي في تيقن المشروع هذا العام، مع استكمال المزيد من المشاريع في الموعد المحدد أو قبله (47%) هذا العام مقارنة بعام 2022 (40%). وفيما يتعلق بالتحكم في التكاليف، أفاد 45% بالبقاء على الميزانية أو أقل منها، مقارنةً بـ 42% في العام الماضي.

تضيف Outlook إلى الأدلة المتزايدة على أن القدرة على رؤية الصورة الأكبر وفهمها من خلال البيانات المتصلة تعزز تقديم المشروع.

التأثيرات الإيجابية للبيانات المتصلة

من خلال البيانات المتصلة عبر دورات حياة المشروع، تصرح مؤسسات البناء إنها تستطيع تحديد المخاطر بشكل أكثر ذكاءً وتحقيق التوازن بين المفاضلات بين النطاق والتكلفة والجدول الزمني. يصرح نصف المشاركين أنها تحسن إدارة المخاطر، بينما يقول الثلث إنها تقلل من تجاوزات التكلفة (38%)، وتؤدي إلى تغييرات أقل في النطاق (37%) وجدول التجاوزات (33%). كما أن لها تأثيرًا إيجابيًا ملحوظًا على إنتاجية الموظفين وفقًا لـ 46% من المشاركين.

يختلف استخدام البيانات المتصلة حسب حجم الشركة حيث يُرجح أن يقوم أولئك الذين لديهم أقل عدد من المشاريع الرأسمالية بالإبلاغ باستخدام معايير الصناعة (52%) وبيانات المشروع التاريخية (51%) في حين أن المحافظ الأكبر هي الأقل احتمالًا (43% للمعايير، 46% لبيانات المشروع التاريخية)، ربما بسبب التعقيد الأكبر لدمج برامج التكنولوجيا الجديدة وإدارة أحجام أكبر من البيانات. يؤدي هذا الاستخدام المتنوع للبيانات المتصلة إلى إنشاء فجوة واضحة بين مَن يملكون ومَن لا يملكون البيانات مع المشاريع التي من المرجح أن تكتمل في الموعد المحدد أو قبله عند استخدام معايير الصناعة وبيانات المشروع التاريخية.

وتعليقًا على Outlook، صرح Jake Macholtz، الرئيس التنفيذي لـ InEight: "لقد كان البناء عامًا مليئًا بالتحديات، حيث واجهت معظم المؤسسات تحديات كبيرة في سلسلة التوريد والعمالة والتي أثرت على كل شيء من التكلفة إلى التصنيع.

ومع ذلك، فإن تلك المؤسسات التي ظلت ملتزمة بتحقيق التطور التكنولوجي تجني الفوائد، سواء بالنسبة لها أو لعملائها. تحدد Outlook حالة قوية لجميع مؤسسات البناء لاتباع هذه الخطوات، مع تسليط الضوء على الفوائد العديدة لإدارة المخاطر والتواصل لتأكيد المشروع، على سبيل المثال لا الحصر."

بيئة تشغيل مليئة بالتحديات

أفاد ما يقرب من ثلاثة أرباع المشاركين (74%) أن تضخم التكلفة كان معطلاً، و70% ذكروا التأخيرات والاضطرابات في سلسلة التوريد. على صعيد العمل، أشار 68% إلى تضخم الأجور، وأشار 64% إلى القضية ذات الصلة بتحديات العمالة والتوظيف.

صرح العديد من المشاركين إن مؤسساتهم تستخدم التكنولوجيا لفهم بيئة تشغيل الصورة الكبيرة والتفاعل معها. يعد استخدام برامج إدارة المشروع أو عناصر التحكم بالمشروع أكثر شيوعًا (58%)، بينما تستخدم العديد من المؤسسات أيضًا الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي (50%)، وبرامج تخطيط المشاريع المعدلة حسب المخاطر (47%)، والاتصال بموقع العمل المتصل (47%).

يصرح Macholtz: "بمجرد أن نفهم كيف تؤثر الصورة الكبيرة على التفاصيل الدقيقة للمشروع، وكيف تتفاعل جميع هذه التفاصيل الدقيقة مع بعضها البعض، يمكننا تحسين عملية اتخاذ القرار بالمشروع بشكل كامل لدفع نتائج المشروع التي يمكن التنبؤ بها ودعم النمو على المدى الطويل."

على الرغم من بيئة التشغيل الصعبة، ظل التفاؤل مرتفعًا للعام الثالث على التوالي (92% في عام 2021، و96% في عام 2022، و94% في عام 2023) مع التقنيات الرقمية والنمو / الانتعاش الاقتصادي ومشاريع البناء المستدامة التي تم تحديدها كمجالات رئيسية للنمو. تستمر مستويات الإنفاق على البناء والمشاريع الرأسمالية في الاتجاه التصاعدي، حيث أبلغ 86% عن زيادة مقارنة بـ 76% في عام 2022 و68% في عام 2021.

هذه الإيجابية خففت إلى حدٍ ما من خلال الارتفاع الملحوظ في المخاوف بشأن تحديات العمل. تم تحديد المخاوف بشأن نقص الموظفين والمهارات على أنها خطر على النمو بنسبة 42% - ليس فقط الدخول في المخاطر الثلاثة الأولى للمشاركين لأول مرة، ولكن أيضًا احتلال الصدارة. ومع ذلك، حتى مع النقص الشديد في المهارات، إلى جانب الاضطراب الناجم عن تضخم التكلفة والتأخيرات في سلسلة التوريد، تظل ثقة الصناعة مرتفعة هذا العام، مع زيادة طفيفة لأولئك الذين يشعرون إلى حدٍ ما أو شديد المرونة من 91% في عام 2022 إلى 92% في عام 2023.

للوصول إلى التقرير الكامل، تفضل بزيارة InEight Global Capital Projects Outlook.

نبذة عن Global Capital Projects Outlook from InEight

يستند هذا التقرير إلى استطلاع شمل 300 مشروع كبير لرأس مال الشركة ومحترفي الإنشاءات، تم إجراؤه في فبراير 2023، من خلال استطلاع عبر الإنترنت.

تضمن الاستطلاع 26 سؤالاً مصممًا لقياس مستويات الثقة العامة والتفاؤل عبر الصناعة وتقييم تأثير البيئة الكلية والاستجابة لها. كما سعى الاستطلاع إلى تحديد كيفية تطور نماذج تقديم المشروع وأفضل الممارسات.

من بين 300 مشارك، مع 100 مشارك من كل منطقة من مناطق تركيزنا في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ، كل منطقة لها وزن متساوٍ في التقرير. على الصعيد العالمي، 67% من المشاركين هم أصحاب مشاريع، و33% منهم من المتعاقدين.

يشارك جميع المشاركين في بناء المشاريع الرأسمالية؛ ومع ذلك، للحصول على قراءة حقيقية لقطاع البناء العالمي في جميع أنحاء العالم، قمنا بتضمين أولئك الذين يعملون في صناعات أوسع:

التكنولوجيا الحيوية

الحكومة

المركزية أو

NDPB

الكيماويات

والأدوية

البناء

الدفاع

       

 

التوزيع

التعليم -

الخاص

التعليم - العام

الخدمات المالية

(باستثناء

الخدمات المصرفية)

المستشفيات

       

 

خدمات تكنولوجيا المعلومات

والكمبيوتر

سبل الترويح

والترفيه

التصنيع

التعدين

النفط والغاز

       

 

العقارات

البيع بالتجزئة

الاتصالات

المرافق الخدمية

 

تم تصميم الاستطلاع وإجرائه بالاشتراك مع شريك متخصص في أبحاث سوق تكنولوجيا المؤسسات العالمية، مع تحليل النتائج بعد ذلك وتقديمها إلى خبراء InEight وقادة الصناعة للتعليق بناءً على خبراتهم وزوايا وجهات النظر لديهم.

حيثما أمكن، تمت مقارنة النتائج باستطلاعنا السابق عام 2022. ومع ذلك، فإن هذا غير ممكن في جميع الحالات بسبب الأسئلة الجديدة وتعديلات الصياغة في طبعة هذا العام.

نبذة عن InEight

يوفر InEight برنامج إدارة مشروع تم اختباره ميدانيًا للمالكين والمتعاقدين والمهندسين والمصممين الذين يبنون العالم من حولنا. يعتمد أكثر من 575,000 مستخدم وأكثر من 850 عميلًا حول العالم على InEight للحصول على رؤى في الوقت الفعلي تساعد في إدارة المخاطر والحفاظ على المشاريع في الموعد المحدد وفي ظل الميزانية طوال دورة الحياة بأكملها.

من التخطيط المسبق إلى التصميم، ومن التقدير إلى الجدولة، ومن التنفيذ الميداني إلى معدل الدوران، قامت InEight بدعم أكثر من 1 تريليون دولار في المشاريع على مستوى العالم عبر البنية التحتية والقطاع العام والطاقة والكهرباء والنفط والغاز والمواد الكيميائية والتعدين والتجارة. لمزيد من المعلومات، تابع InEight على LinkedIn أو تفضل بزيارة InEight.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :https://www.businesswire.com/news/home/53419380/en



جهات الاتصال

جهات اتصال InEight الإعلامية:
Linda Coy، مديرة التسويق، InEight
pr@ineight.com

Emily Sakamoto، مديرة الحسابات، Aspectus Group
emily.sakamoto@aspectusgroup.com