Thursday, June 15, 2023

Visa تطلق برنامج تسريع التكنولوجيا المالية بأفريقيا

 

مبادرة جديدة من Visa لدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في أفريقيا ورواد الأعمال، وتوفير التدريب والاتصالات والتكنولوجيا وفرص الاستثمار لما يصل إلى 40 شركة متخصّصة في التكنولوجيا المالية كل عام


 


(BUSINESS WIRE)-- Visa أعلنت Visa (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: V) اليوم عن إطلاقها لبرنامج تسريع التكنولوجيا المالية بأفريقيا الجديد من Visa للمساعدة في تمكين مجتمع الشركات الناشئة في أفريقيا من خلال توفير الخبرة والاتصالات والتكنولوجيا والتمويل الاستثماري. تم إطلاق هذه المبادرة من قِبل الرئيس التنفيذي لشركة Visa Alfred F. Kelly Jr. في بوابة بلومبرغ للاقتصاد الجديد في أفريقيا في مراكش، المغرب.


سيُمكِّن برنامج تسريع التكنولوجيا المالية بأفريقيا من Visa قرابة 40 شركة ناشئة كل عام من التطوير والنمو بوتيرة سريعة من خلال برنامج تعليمي مكثف مدته ثلاثة أشهر يركز على نمو الأعمال والتوجيه. بعد اكتمال البرنامج، تعتزم Visa تقديم المزيد من الدعم لنمو التكنولوجيا المالية باستثمارات مالية مخصّصة في مجموعة مختارة من الشركات المشاركة، مع تسريع إطلاقها التجاري من خلال الوصول إلى تكنولوجيا Visa وقدراتها.


يأتي إطلاق برنامج تسريع التكنولوجيا المالية بأفريقيا في أعقاب التعهد الأخير لـ Visa باستثمار مليار دولار في قطاع التحول الرقمي في أفريقيا والتزامها طويل الأمد بالنهوض باقتصادات أفريقيا وتحقيق نمو شامل. يمكن للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء أفريقيا التقدُّم بطلب للانضمام إلى البرنامج من خلال مرحلتين لتقديم الطلبات كل عام، بدءًا من يوليو 2023. مع مشاركة أكثر من 1000 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في أفريقيا في مسابقة مبادرة Visa في كل مكان* (VEI) في عام 2022، ستتم دعوة المرشحين النهائيين من البلدان الأفريقية هذا العام للانضمام إلى برنامج التسريع.


وصرح Alfred F. Kelly Jr.، الرئيس التنفيذي لـ Visa: "تتمتع أفريقيا بواحدة من أكثر منظومات التكنولوجيا المالية إثارة وإعجابًا في العالم، حيث توفر مواهب ريادة الأعمال المتميزة لشريحة سكانية من الشباب أصحاب التطور السريع الذين يركزون على التكنولوجيا الرقمية"، وأضاف أيضًا "نعمل على زيادة استثماراتنا في أفريقيا لعقود من الزمن وتعزيز الشراكات في جميع أنحاء القارة لدعم الموجة التالية من الابتكار والنمو. سيوفر برنامج تسريع التكنولوجيا المالية الجديد الخبرة والاتصالات والاستثمار لأفضل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في أفريقيا حتى تتمكَّن من النمو على نطاق واسع".


سيساعد دعم شركات التكنولوجيا المالية المشاركة في تعزيز منظومة الدفع من خلال التتبُّع السريع للابتكارات والتقنيات الجديدة التي توفر حلولاً للتحديات الفريدة في القارة الأفريقية، والتي يمكن أن تعزز نهج الرقمنة في أفريقيا. تماشيًا مع هدف Visa المؤسسي لتعزيز مستويات جميع الأفراد، في كل مكان باعتبارها الوسيلة الأفضل لإرسال الأموال واستقبالها، فإن هذا الدعم المُقدَّم من شركات التكنولوجيا المالية في أفريقيا سيُسهِّل إتاحة فرص إضافية لتوسيع الشمول المالي.


من جانبه قال Otto Williams، رئيس الشراكات والمنتجات والحلول في Visa، في منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "مجتمع التكنولوجيا المالية في أفريقيا هو في طليعة ابتكارات الدفع ويجذب المزيد ممن لا يملكون حسابات مصرفية ولا يتعاملون مع البنوك إلى الاقتصاد الرقمي"، مضيفًا: "تعمل Visa مع هذا المجتمع الذي يتجلى فيه روح الابتكار لإنشاء برامج وحلول جديدة لمساعدة شركات التكنولوجيا المالية على التوسع، مع تحقيق أقصى استفادة من تقنيات شركة Visa ومنظومة شركائها. من خلال برنامج تسريع التكنولوجيا المالية بأفريقيا الجديد من Visa، نتطلع إلى العمل مع رواد الأعمال والشركات الأكثر ذكاءً لتشكيل مستقبل المال".


بالإضافة إلى تعهدها بدعم أفريقيا بمليار دولار، قدمت Visa مؤخرًا العديد من المبادرات والبرامج التجارية لتعزيز منظومة الدفع في أفريقيا. وتشمل:


إقامة عمليات محلية في جمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا والسودان للمساعدة في دعم المنظومة المالية المحلية وتعزيزها. تمتلك Visa 10 مكاتب في جميع أنحاء أفريقيا تدعم من خلالها عمليات الدفع في جميع البلدان البالغ عددها 54 بلدًا.

كشف النقاب عن أول استوديو مخصص للابتكار في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا في نيروبي، كينيا، لتوفير بيئة عصرية للجمع بين العملاء والشركاء للمشاركة في إنشاء حلول الدفع والتجارة الجاهزة للتحديات المستقبلية.

تقديم وتوسيع التكنولوجيا الجديدة التي تساعد المستهلكين والتجار من أفريقيا على إجراء المدفوعات الرقمية واستلامها، مثل "الضغط على الهاتف" لتحويل هاتف محمول بسيط إلى نقطة بيع، بالإضافة إلى خفض تكاليف التحويلات من خلال حلول مبتكرة مثل Visa Direct.

ترسيخ مكانة Visa كشريك مرجعي في مجال التكنولوجيا المالية، والعمل مع المبتكرين ورواد الأعمال، بما في ذلك من خلال برنامج "مبادرة Visa في كل مكان"، مع البرامج الوطنية المخصّصة في جنوب أفريقيا وكينيا ومصر.

إطلاق برامج جديدة لدعم تمكين المرأة جنبًا إلى جنب مع الشركاء الماليين، بما في ذلك مبادرة "هي التالية"، والتي توفر التمويل والتوجيه وفرص التواصل لرائدات الأعمال في الشركات الصغرى والمتوسطة المتنامية في مصر وكينيا والمغرب وجنوب أفريقيا.

التعاون مع الشركاء لتعزيز الوعي المالي بالعديد من اللغات، بما في ذلك إصدار نسخ بالعربية للمرة الأولى من برنامج “المهارات المالية العملية” في مصر.

*معلومات عن مبادرة Visa في كل مكان (VEI)


"مبادرة Visa في كل مكان" هي مسابقة الابتكار العالمية المفتوحة من Visa، والتي تمنح الفرصة للشركات الناشئة بتقديم حلولها المبتكرة لمجابهة تحديات الدفع والتجارة في المستقبل. تم إطلاق البرنامج لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2015، وسرعان ما حقق نجاحات باهرة وتوسع ليصبح برنامجًا عالميًا. تقدَّم ما يقرب من 12000 شركة ناشئة بطلبات للانضمام إلى البرنامج حتى وقتنا هذا – يعمل الكثير منها الآن مع Visa أو عملائها. بالإضافة إلى الجوائز المالية، يتسنى للفائزين في "مبادرة Visa في كل مكان" الوصول واستخدام شبكات Visa الواسعة من الشركاء في البنوك والتجار ورأس المال الاستثماري والقطاعات الحكومية. يحصل الفائزون أيضًا على تقدير من إحدى العلامات التجارية الأكثر موثوقية وقيمة في العالم.


معلومات عن Visa Inc.


Visa (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: V) هي شركة عالمية رائدة في قطاع المدفوعات الرقمية، وتُسهِّل المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والهيئات الحكومية في أكثر من 200 بلد وإقليم. تتمثل مهمتنا في ربط الجميع حول العالم من خلال شبكة المدفوعات الأكثر ابتكارًا وملاءمة وموثوقية وأمانًا، مما يمكّن الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار. لدينا إيمان راسخ بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، تنهض بهم جميعًا وتضع أساس مستقبل حركة الأموال. معرفة المزيد عن Visa.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1506202332847

جهات الاتصال

Constantine Panagiotatos

الشركات العالمية وأمريكا الشمالية

cpanagio@visa.com

+16507038675


Lesego Charlie

جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا

lcharlie@visa.com

+27826591674


Jagruti Mistry

Visa في شمال أفريقيا

jamistry@visa.com

+971566824213