Monday, October 30, 2017

مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تحصل على تصنيف المستوى السادس لنظم اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية المعروف بنموذج (EMRAM) من جمعية أنظمة المعلومات والإدارة والرعاية الصحية (HIMSS) بعد دمج حلول Order Sets و Care Planningمن إلسفير


 التعاون الوثيق بين إلسفير"، و"إتش إم جي" و"فيدا" يحفز الدمج الفعال في مجال دعم اتخاذ القرارات السريرية في مستشفى د. سليمان الحبيبب السويدي 


لندن، المملكة المتحدة، -يوم الإثنين 30 أكتوبر 2017 [ ايتوس واير ]

أعلنت اليوم "إلسفير"، وهي شركة تحليلات المعلومات المتخصصة في العلوم والصحة، أنّ مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ("إتش إم جي") قد حققت نجاحاً بحصولها على تصنيف المستوى السادس لنظم اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية المعروف بنموذج EMRAM)) بعد دمج حلول  Order Sets  و  Care Planningمن "إلسفير".

وقامت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، التي تُعدّ أكبر مجموعة خاصة من المستشفيات في المملكة العربية السعودية، بتطبيق حلول دعم القرارات السريرية من "إلسفير" ("CDS") في مستشفى د. سليمان الحبيبب السويدي في يوليو 2017. ويشكّل الحصول على تصنيف المستوى السادس لنظم اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية (EMRAM) من جمعية أنظمة المعلومات والإدارة والرعاية الصحية إنجازاً هاماً لتحديد مستوى قدرات السجلات الطبية الإلكترونية والسجلات الصحية الإلكترونية عالمياً. وتطمح مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية إلى الحصول في العام 2018 على تصنيف المستوى السابع، وهو أعلى تصنيف يصدر عن جمعية أنظمة المعلومات والإدارة والرعاية الصحية.

وقد تطلبت تلبية الموعد النهائي لعملية اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية (EMRAM) التي تضطلع بها جمعية أنظمة المعلومات والإدارة والرعاية الصحية، شراكة قوية بين "إلسفير" و"كلاود سوليوشن"، الشركة المزودة لنظام سجلات الصحة الإلكترونية، المعروف باسم "فيدا". وفي معرض تعليقه على الأمر، قال السيد عبدالإله الميمان، الرئيس التنفيذي لدى "كلاود سوليوشنز" والرئيس التنفيذي السابق لشؤون تكنولوجيا ونظم المعلومات لدى "إتش إم جي": "ساهم  التعاون المهني بين فريقي ’فيدا‘ و’إلسفير‘ في إظهار القدرة الهائلة للشراكات الذكية في دفع اعتماد التقنيات المتكاملة في إعدادات الرعاية الصحية. ويمهّد هذا الإنجاز العظيم الطريق أمام مستقبل صحة تنبؤية ومتطورة، وبرامج صحة المريض، وتقنيات التعلم الآلي التي يمكن استخدامها جميعاً لتحسين نتائج الرعاية الصحية."

واعترافاً بتقديره للنجاح الذي حققه التعاون الوثيق بين "إلسفير" وكلّ من فريق الرعاية الصحية والفريق التكنولوجي لدى مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية "إتش إم جي"، قال ناصر الحقباني، الرئيس التنفيذي والرئيس لدى "إتش إم جي": "تعتبر حلول Order Sets وCare Planning من ’إلسفير‘ أفضل مثال لإثبات كيف أنّ توفير مثل هذا البرنامج، حتى في ظل الضغوطات الناتجة عن ضيق الوقت، يمكن أن يساعد المستشفى في تحقيق الاستفادة القصوى من سجلاتها الصحية الإلكترونية لمصلحة كلّ من فريق الرعاية السريرية والمرضى على حدّ سواء."

وتابع قائلاً: "إنّ أحد أبرز التحديات التي تواجه تقديم حلول جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات ضمن أنظمة المستشفيات هو تحقيق التوازن بين التقليل من تعطيل الرعاية وتطبيق التغييرات الشاملة، بهدف ضمان عدم تداخل العمليات. ولا يمكن التوصل إلى نجاح مماثل إلا من خلال برنامج إستخدام ذكي يعمل على تثقيف فرق الرعاية السريرية وتحفيزها لاعتماد هذه التقنية."

وتركّز حلول دعم اتخاذ القرارات السريرية المقدّمة من "إلسفير" على تعزيز الكفاءات التشغيلية عبر تحسين التواصل وزيادة إمكانية الحصول على المبادئ التوجيهية القائمة على الأدلة.

وفي معرض تعليقه على خبرة فرق الرعاية السريرية في مستشفى السويدي، يقول إحسان عبد المنعم العالم، الدكتور والمدير الطبي: "شكل الدمج مع حلول Order Sets وCare Planning من إلسفير‘ خطوة غاية في الأهمية لتحسين التواصل بين الفرق متعددة الاختصاصات، ونحن نشهد تحسنا ملموسا في استخدام أفضل الممارسات نتيجةً لذلك."

ستواصل "إلسفير" ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية سعيهما لضمان استخدام الجودة العالية وقياس النتائج مع استمرار تنفيذ الدمجفي ثماني مستشفيات إضافية في المنطقة بحلول نهاية عام 2017.

ومن جهته، قال تيم هوكينز، المدير العام للحلول الأكلينكية لـ"إلسفير" في منطقة أوروبا، الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا المحيط الهادىء: "من خلال تطبيق حلول Order Sets وCare Planning من ’إلسفير‘، ستتمكن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية من تحويل أنظمتها، والاستمرار في التقدم لتحقيق تصنيف المستوى السابع، والأهم من ذلك تحسين علاج المرضى. إنّ تكامل حلول دعم القرارات السريرية من ‘إلسفير’ مع أنظمة السجلات الصحية الإلكترونية هي الطريقة الأكثر فعالية لتحسين الاستثمار في هذه السجلات وتقديم نتائج سريرية قابلة للقياس."

إنّ حلّ تخطيط الرعاية  “Care Planning”الذي تقدمه ’إلسفير هو حلّ تخطيط الرعاية الوحيد القائم على السجلات الصحية الإلكترونية والذي يجمع بين التاريخ الطبي للمريض، وأكثر من 500 دليل من مبادئ الممارسات السريرية التوجيهية القائمة على الأدلة، والتقييمات الموحدة ضمن خطة رعاية تركز على المريض في كافة مرافق الرعاية والتخصصات. وتمّت تسمية حلّ تخطيط الرعاية  “Care Planning”كحلّ رائد في فئة "دعم القرارات السريرية-خطط الرعاية" للعام 2017، بحسب "كيه إل إيه إس"، شركة البحوث المتخصصة في رصد أداء مقدمي الرعاية الصحية وإعداد تقارير عنهم.

وتعتبر حلول “Order Sets” من "إلسفير" حلولاً بديهية قائمة على تقنية السحابة تمكّن الأطباء، والأطباء السريريين، وعلماء المعلوماتية من إعداد قوائم الطلبات الطبية، ومراجعتها وإدارتها ضمن بيئة تعاونية. وبعد دمجها بسهولة في السجلات الصحية الإلكترونية، يتم تكييف حلول “Order Sets” من "إلسفير"مع المنظمة الشريكة، للعمل ضمن سير النظام القائم في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية باستخدام مصطلحات محددة وعناصر معتمدة.

لمحة عن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية

تتميز مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بإمكاناتها الضخمة والتي جعلتها في سنوات قليلة من العلامات البارزة في قطاع الرعاية الصحية بالشرق الأوسط، إذ أنها تقوم حالياً بإعداد دراسات الجدوى للمشروعات الصحية وتصميمها وتنفيذها إضافة إلى التجهيز والإدارة والتشغيل وأيضاً تقدم المجموعة خدمات تطوير المنشآت القائمة. ويُعدّ مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي أول منشأة صحية رقمية في المملكة العربية السعودية تستخدم أنظمة إلكترونية في جميع مراحل تقديم الرعاية الصحية؛ منذ دخول المريض وحتى خروجه من المستشفى. www.drsulaimanalhabib.com

لمحة عن "كلاود سوليوشن" و"فيدا"

تركّز شركة "كلاودسوليوشن" المعنية بتحقيق تكامل النظم لحلول الرعاية الصحية على توفير حلول التكنولوجيا الرائدة لمقدمي الرعاية الصحية من خلال حلول الرعاية الصحية. وإنّ القدرة التي تتمتع بها "كلاود سوليوشن" على توفير حلول التقارب بشكل فعال تجعلها في طليعة سلسلة القيمة من حيث الخدمات والحلول المقدمة لمنظمات توفير الرعاية. وعند الاقتضاء، سوف تسعى "كلاود سوليوشن" إلى تطبيق حلول مبتكرة ومتكاملة وداعمة للأهداف والمطالب والتوقعات المتطورة للمنظمات.

وإنّ "فيدا" هو نظام معلومات المستشفى الذي تقدّمه شركة "كلاود سوليوشن". وتمّ تصميم هذا التطبيق باستخدام أفضل الممارسات ومعايير الرعاية الصحية في القطاع مثل "إتش إل 7" (HL 7)، و"آي سي دي 10" (ICD 10)، و"سي بيه تي" (CPT)، و"آي إتش إي" (IHE)، و"دي آي سي أو إم" (DICOM) و"إكس دي إس" (XDS). ويًعدّ "فيدا" نظاماً إلكترونياً لاورقياً بالكامل وهو معتمد من قبل اللجنة الدولية المشتركة "جيه سي آي إيه" ومدينة دبي الطبية "دي إتش سي سي".www.cloudsolution-sa.com

لمحة عن "إلسفير"

إنّ "إلسفير" هي شركة تحليلات المعلومات العالمية التي تساعد المؤسسات والمهنيين على إحراز التقدم في مجال العلوم، وتعزيز الرعاية الصحية، وتحسين الأداء لصالح البشرية. وتقدّم "إلسفير" الأدوات والحلول الرقمية في مجالات إدارة البحوث الاستراتيجية، وأداء البحوث والتطوير، ودعم القرارات السريرية، والتعليم المهني؛ بما في ذلك ScienceDirect، وScopus، وClinicalKey، وSherpath. وتنشر "إلسفير" أكثر من 2500 مجلة علمية رقمية، بما في ذلك  The Lancetو Cell، وأكثر من 35 ألف عنوان للكتب الإلكترونية، والعديد من الأعمال المرجعية الشهيرة التي تشمل  Gray’s Anatomy. وتُعدّ "إلسفير" جزءاً من مجموعة RELX العالمية المختصة بتقديم المعلومات والتحليلات للعملاء المهنيين والتجاريين في كافة القطاعات. www.elsevier.com

Contacts

"إلسفير"

الاتصالات العالمية

كريستوفر كابوت

هاتف: 19177045174+

البريد الإلكتروني: c.capot@elsevier.com



نيكول موليكان

رئيس قسم التسويق بإلسفير, أفريقيا والشرق الأوسط

هاتف: +971 50 6138060

البريد الإلكتروني: n.mullikin@elsevier.com



مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية

إدارة الاتصالات

هاتف: +966 46 22224 x1492

البريد الإلكتروني: media@drsulaimanalhabib.com



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4885/ar